fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 24 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

مصر للطيران: مطار القاهرة آمن وتعليق الرحلات البريطانية غير منطقي (بوابة الاخبار)

قال مسؤول بشركة مصر للطيران، إن قرار الخطوط البريطانية بتعليق رحلاتها إلى مطار القاهرة لم يكن متوقعا بالمرة وبلا أي سبب منطقي، وأكد شريف عزت بدروس نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن مطار القاهرة آمن، وقرار وقف الرحلات البريطانية إليه غير منطقي، وكانت شركة الخطوط البريطانية “بريتش إيرويز” قررت تعليق رحلات الطيران إلى مطار القاهرة لمدة 7 أيام، دون إبداء أي أسباب.

رسميا.. الداخلية تقر زيادة جديدة على رسوم استخراج وثائق الأحوال المدنية (الشروق)

نشرت الوقائع المصرية -ملحق الجريدة الرسمية- قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، رقم 1280 لسنة 2019 بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية، في شأن تحديد رسوم وتكاليف استخراج وثائق الأحوال المدنية، ونص القرار على أن تكون تكاليف إصدار بطاقة تحقيق الشخصية المميكنة والمؤمنة أو تغيير بياناتها أو استخراج بدل فاقد أو تالف لها على النحو التالي: –

25 جنيها: للخدمات العادية

100 جنيها: للخدمات العاجلة، ويتم التصوير في مراكز التصوير دون الانتقال للمواطن لتصويره.

150 جنيها: للخدمات الخاصة ويتم الانتقال للمواطن لمحل سكنه أو عمله لتصويره على أن تكون 100 جنيها بالنسبة لكبار السن.

25 جنيها: لمأموريات التصوير الجماعي (مدارس-مصانع-شركات ….)50 جنيها: لإصدار بطاقة تحقيق الشخصية من خلال التصوير بمأموريات التصوير الجماعي للنوادي.

الإسكان تتفاوض مع 8 بنوك صينية لتمويل منطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية (بوابة الاخبار)

بحث الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع مسئولي 8 بنوك صينية، في جلسة مفاوضات، إجراءات الحصول على الشريحة الثانية من تمويل مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال زيارته للعاصمة الصينية بكين، ومن المقرر أن يتم التوقيع على حصول وزارة الإسكان على هذه الشريحة غدًا، بهدف استكمال أعمال تنفيذ 20 برجا، متعددة الأنشطة والاستخدامات بالعاصمة الادارية الجديدة.

قانون «التأمينات الموحد».. عودة وهمية لأموال المعاشات (مدى مصر)

على عجل، ناقشت لجنة القوى العاملة بالبرلمان قانون التأمينات الاجتماعية الموحد الذي استغرق إعداده خمس سنوات، لإقراره قبل انتهاء الدورة البرلمانية التي تم مدها بضعة أيام إضافية لتمرير عدد من القوانين من بينها «التأمينات»، قبل أن ينتهي دور الانعقاد منتصف الأسبوع الماضي، لكن لماذا تسن الحكومة تشريعًا جديدًا للتأمينات الاجتماعية؟ فيما يوجد أربعة قوانين رئيسية تحكم نظام التأمينات الاجتماعية في مصر.

السفير شاهد الفيلم.. إسرائيل عن “الممر”: ماضٍ بعيد (الوطن)

كتبت الصفحة الرسمية لـ “إسرائيل في مصر”، إن الدكتور دافيد جوفرين، سفير دولة إسرائيل في مصر حضر بمرافقة أعضاء البعثة الدبلوماسية وكبار موظفي السفارة عرض سينمائي لفيلم “الممر”، وذلك بعد النجاح الملحوظ الذي حققه الفيلم في أسابيع عرضه، وأيضاً الشهرة الواسعة التي يتمتع بها المخرج شريف عرفة، حسب وصف الصفحة، وأضافت الصفحة في منشورها: “كان الفيلم يتحدث عن الماضي البعيد.. زمن الحروب والخسائر التي يكرهها الشعبين، فالتاريخ الأقرب إلى الشعبين يعود إلى أربعة عقود، فمنذ 40 عاماً يعيش الشعبان الإسرائيلي والمصري متجاوران ومتفاهمان ومتعاونان في الأخطار التي تُحدق بالمنطقة”.

ترحيل ومنع سفر 600 مواطن لأداء الحج بسبب «تأشيرات الترفيه» (المصري اليوم)

ما زال موسم الحج فرصة ذهبية للاحتيال على البسطاء من الناس للاستيلاء على أموالهم مقابل وهم تحقيق حلم أداء مناسك الركن الأعظم من الدين الإسلامى. خير دليل على ذلك ترحيل ومنع سفر نحو 600 مواطن مصرى قصدوا الأراضى السعودية للحج ولكن بتأشيرات منحتها لهم سلطات المملكة بغرض السياحة والترفيه وليس للحج إلا أن السماسرة والشركات أقنعت ضحاياهم بصلاحية هذه التأشيرات لأداء مناسك الحج وأغرتهم بأسعار تتراوح بين 50 و100 ألف جنيه، وهي الأقل من السائدة فى السوق، وهو ما اكتشفته السلطات السعودية حين وصولهم أراضيها فقامت بإعادتهم إلى مطار القاهرة على الفور.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close