fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 27 نوفمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

ولي عهد السعودية يصل القاهرة.. والسيسي يستقبله بالمطار (بوابة الأخبار)

وصل مطار القاهرة الدولى مساء يوم الاثنين، محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في زيارة للبلاد تستغرق يومين، يلتقي خلالها السيسي، وذلك قبيل توجهه إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين. واستقبل السيسي، محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بمطار القاهرة، ومن المقرر وعقد الإثنين السيسي وولي العهد السعودي قمة مصرية سعودية، تناولا خلالها عددًا من القضايا الإقليمية والثنائية ذات الاهتمام المشترك إلى جانب التنسيق بشأن تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا، وبحث التعاون والملفات الاقتصادية المشتركة بين القاهرة والرياض.

صورة لابن سلمان بمصر تثير غضب مغردين سعوديين (عربي21)

أثارت صورة ولى العهد السعودي محمد بن سلمان خلال استقباله في مطار القاهرة، مساء الاثنين، غضب مغردين سعوديين.
وعلق مغردون على صور نشرتها وكالة الأنباء السعودية “واس” عن وصول ابن سلمان والحفاوة باستقباله في مصر، منتقدين عدم وجود علم المملكة في الصورة التي جمعته في القصر الجمهوري مع عبد الفتاح السيسي. ووصل ولي العهد السعودي إلى مصر مساء الاثنين في زيارة تستغرق يومين، وتتضمن، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، عقد جولة مباحثات مع السيسي.

السفير السعودي: زيارة «بن سلمان» خطوة جديدة لتعميق الشراكة مع مصر (بوابة الأخبار)

قال السفير أسامة نقلى، سفير السعودية بالقاهرة، إن زيارة محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لمصر، يوم الاثنين، تُعد الثانية له خلال عام واحد. وأضاف «نقلي» أن الزيارة تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وحجم التعاون القائم بينهما، إضافة إلى حجم التنسيق والتشاور المتبادل في مواجهة التحديات المشتركة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين.
طفرة غير مسبوقة، شملت كافة مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات.

الشرطة الإيطالية تعتقل 5 مصريين بتهمة تهريب مهاجرين (مصر العربية)

اعتقلت الشرطة الإيطالية خمسة مهربين مشتبه بهم ساعدوا، حسب روايات الشهود، 264 مهاجرا عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا.. وقالت الشرطة، إن المشتبه بهم الخمسة كانوا يتولون أدوارا مختلفة على متن السفن. فأحدهم القائد وآخرون يديرون أمور المهاجرين على متن السفن. وبعد التعرف عليهم من خلال بصمات أصابعهم، تم نقل المشتبه بهم الخمسة إلى سجن راجوسا.

«أيام للتضامن مع فلسطين».. تحية مصرية للشهداء والمقاومة (مصر العربية)

“أيام مصرية للتضامن مع فلسطين”.. تحت هذا العنوان تنظم مجموعة من القوى السياسية على مدى الأسبوع الجاري، فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية، والتأكيد على رفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي. وقال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي والقيادي في الحركة المدنية الديمقراطية، إن مجموعة من القوى الوطنية تنظم فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني. وأوضح أن 14 حزبا و6 منظمات وعدد كبير من الشخصيات العامة وجهوا رسالة إلى الحكومة البرازيلية عبر سفارتها بالقاهرة، تحذر من التصريحات التي أدلى بها الرئيس البرازيلي المنتخب فيما يتعلق بنقل سفارتهم للقدس.

لقراءة النص الكامل برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close