fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 27 سبتمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 27 سبتمبر 2019

واشنطن تدعو رعاياها في مصر إلى تجنب مناطق المظاهرات (الجزيرة)

دعت السفارة الأميركية في القاهرة مساء الخميس رعاياها إلى توخي الحذر، وتجنب مناطق المظاهرات وتجمعات الشرطة. وجاء هذا التحذير عشية مظاهرات مرتقبة بعد الدعوة إلى مليونية تطالب برحيل عبد الفتاح السيسي، وجاء في التنبيه الذي بثته السفارة على موقعها الإلكتروني، أنها تدعو مواطنيها ومقيميها في مصر إلى توخي الحذر وتجنب مناطق المظاهرات أو التجمعات أو الاحتجاجات الكبيرة، أو تمركزات الشرطة.

الأوقاف: التستر على عناصر “جماعات الضلال” خيانة للدين والوطن(المصري اليوم)

قالت وزارة الأوقاف على أن إتباع الجماعات “الضالة المنحرفة “خيانة للدين والوطن لأن الدين والوطن لا يقران “الإفساد ولا التخريب ومحاولات هدم الأوطان”، وقالت الوزارة أن “هذه الجماعات قد وقعت في براثن الخيانة والعمالة من جهة واحترفت الكذب والافتراء، وأن التستر على أي شخص من دعاة “التخريب” مشاركة في التخريب والإفساد من جهة وخيانة للدين والوطن من جهة أخرى”.

مؤديو السيسي يتجمعون اليوم عصرا عند النصب التذكاري (بوابة الأهرام)

يتجمع مؤيدو السيسي للتعبير عن دعمهم “للدولة المصرية” وعبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة في مقدمتها القوات المسلحة والشرطة، ويأتي تجمع المؤيدين اليوم ردا على دعوات التظاهر المعارضة لعبد الفتاح السيسي.

تراجع رأس المال السوقى للبورصة المصرية بقيمة 42.2 مليار جنيه خلال أسبوع (اليوم السابع)

تراجع رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 42.2 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى، ليغلق عند مستوى 695.8 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 5.7% عن الأسبوع الماضى، وتراجع رأس المال السوقى للمؤشر الرئيسى من 429.9 مليار جنيه إلى 402.89 مليار جنيه خلال الأسبوع المنتهى، بنسبة انخفاض 6.3%، وهبط رأس المال لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة من 205.5 مليار جنيه إلى 194.6 مليار جنيه بنسبة انخفاض 5.3%، ونزل رأس المال لمؤشر الأوسع نطاقاً من 635.4 مليار جنيه إلى 597.4 مليار جنيه بنسبة انخفاض 6%.

عمرو أديب: لا توجد مظاهرات في المنصورة.. ولو فيه هنقول (الشروق)

قال الإعلامي عمرو أديب: “قالولنا فيه مظاهرات في المنصورة، ولو فيه مظاهرة هقولك، لو مفيش هقولك، ولو حصلت بسرعة واتلمت ومشيت هقولك”، وأضاف “أديب”، أنه حتى هذه اللحظة لا توجد أي مظاهرات في مدينة المنصورة، مؤكدًا: “ولو لقينا مظاهرات هنقول”، وتابع “أديب”: “مفيش حاجة تستخبى، النهارده فيه كمية كذب غير طبيعية، ولقيت ناس كاتبة إن يبدو إن المنصورة بدأت مبكرة، وعلى فكرة معندناش أي مشكلة يبقى فيه مظاهرة أو أي حد بيعترض”.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 27 سبتمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close