fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 27 فبراير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

أردوغان يصف السيسي بالإنقلابي وينتقد المشاركة بالقمة (عربي21)

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء انتقادات لدول الاتحاد الأوروبي لاستجابتها لدعوة رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي والمشاركة في القمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ. وفي كلمة له أمام حشد من مواطنين الثلاثاء في ولاية غيرسون شمالي البلاد، قال الرئيس التركي: “بالأمس عقد بمصر اجتماع بين الاتحاد الأوروبي ومن دعاهم السيسي الانقلابي من أعضاء الجامعة العربية”. وتابع: “هل يمكنكم الحديث عن الديمقراطية في الاتحاد الأوروبي، بعد أن لبت عدد من دوله دعوة السيسي الذي أعدم 42 شخصا منذ توليه السلطة؟”، متسائلا: “كيف سيمكن لدول الاتحاد الأوروبي الحديث عن الحقوق والحريات وحقوق الإنسان، بعد مشاركتها في الاجتماع تلبية لدعوة السيسي الذي أعدم 9 شبان الأسبوع المنصرم؟”.

«الخارجية»: تصريحات أردوغان حول مصر «تنطوي على حقد» وتؤكد دعمه للإرهاب (المصري اليوم)

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يطل علينا مرة أخرى بأحاديث حول مصر وقيادتها السياسية «تنطوي بشكل جلي على حقد، بل وتعبِّر عن مواصلة احتضانه لجماعة الإخوان الإرهابية ومناصرتها». وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى تصريح اليوم الأربعاء، أن مثل تلك المهاترات تأتى من جانب من قام بحبس وسجن الصحفيين الذين وصل عددهم إلى 175 صحفيا وعاملا بالمجال الإعلامى فى وقت تشير فيه التقديرات إلى وجود ما يزيد على 70 ألف مُعتقل سياسى داخل تركيا. وأشار حافظ إلى ما اقترفه أردوغان كذلك من فصل أكثر من 130 ألف موظف تعسفيا من وظائفهم الحكومية ومُصادرة أكثر من 3000 جامعة ومدرسة ومؤسسة تعليمية.

حريق هائل بمحطة مصر يسفر عن سقوط العديد من الضحايا (مصر العربية)

شهدت محطة مصر بمنطقة رمسيس، صباح اليوم، اصطدام قطار في رصيف أثناء دخوله المحطة، وتسبب حادث الاصطدام في اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وتفحم عدد كبير من الجثث، كما أسفر عن عدد كبير من المصابين.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 27 فبراير 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close