fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 27 مارس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

وزير الخارجية يلتقي قيادات اللجان الرئيسية بمجلس النواب الأمريكي (بوابة الأخبار)

صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري يستمر في عقد لقاءاته بالكونجرس الأمريكي، حيث التقى، يوم 26 مارس الجاري، بالنائب الديمقراطي تيد دويتش، رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط التابعة للجنة الشئون الخارجية وشمال أفريقيا والإرهاب الدولي، كما التقى رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، النائب الديمقراطي أدم شيف، فضلاً عن عضو لجنة الشئون الخارجية، النائب الجمهوري ستيف شابوت.

أردوغان يصعد لهجته تجاه السيسي والساسة الأوروبيين (روسيا اليوم)

شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما جديدا على الاتحاد الأوروبي والسلطات المصرية خاصة نظيره، عبد الفتاح السيسي. وقال أردوغان، في كلمة ألقاها يوم الثلاثاء أمام تجمع جماهيري بولاية آدي يامان جنوب شرقي البلاد في إطار الحملة الانتخابية لـ “حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا: “سنظهر مجددا قوة الديمقراطية التركية للسياسيين المنافقين في أوروبا الذين اصطفوا في الطابور لمصافحة يد الانقلابيين في مصر يوم إعدامهم 9 شبان”. وأضاف أردوغان: “تذكروا ماذا فعلوا في مصر، لقد أعدموا 9 شبان، والإعدام محظور في دول الاتحاد الأوروبي، لكن ماذا حدث بعد ذلك؟ إنهم اجتمعوا مع عديم الضمير السيسي”.

الوليد بن طلال يعلن بيع أسهم شركته في «كريم» لـ«أوبر» (الشروق)

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير السعودي الوليد ابن طلال، عن إتمام بيع أسهمها في شركة كريم إلى “أوبر”، بصفقة بلغت قيمتها 1.25 مليار ريال سعودي، كجزء من عملية استحواذ الأخيرة على “كريم”، بحسب بيان الشركة للموقع البورصة السعودي، وأوضح البيان أنه سيتم دفع 565 مليون ريال سعودي نقدا، والحصول على سندات بقيمة 685 مليون ريال قابلة للتحول إلى أسهم في شركة أوبر.

نقابة الممثلين تشطب عضوية عمرو واكد وخالد أبو النجا (الوطن)

قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، شطب عضوية كل من عمرو واكد وخالد أبو النجا، وذلك “لتآمرهما ضد الوطن، واعتبارهما خائنين لمصر ولشعبها بعد التحريض ضد الدولة ونشر أخبار كاذبة”، بحسب نص بيان صادر عن النقابة، واستكمل “لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرئها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أى عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر”.

خالد أبو النجا بعد شطبه من «المهن التمثيلية»: «هكذا تختزلون الوطن» (المصري اليوم)

وصف الممثل خالد أبو النجا، تعليقًا على قرار نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويته وزميله عمرو واكد، بأنه «قرار متسرع ويخون قبل أي تحري عن المعلومات»، قال عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، صباح الأربعاء: «كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع الذي يخون قبل أي تحري عن المعلومات، هكذا تختزلون الوطن!».

عمرو واكد بعد شطب عضويته: «نقابة المهن السياسية» (المصري اليوم)

سخر الممثل عمرو واكد من نقابة المهن التمثيلية، في أول رد على قرار شطب عضويته وزميله خالد أبوالنجا، واصفًا إياها عبر حسابه الرسمي على «تويتر» بأنها «نقابة المهن السياسية».

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close