fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 27 نوفمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 27 نوفمبر 2019

بالأسماء| مصادر مطلعة تعلن تفاصيل حركة المحافظين الجدد (بوابة الأخبار)

كشفت مصادر مطلعة أن حركة المحافظين الجدد ونوابهم الذين سيؤدون اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء 27 نوفمبر، أمام السيسي، تضمنت تعيين اللواء عبد الحميد الهجان محافظاً للقليوبية.

وتضمنت الحركة الدكتور أحمد الأنصاري محافظاً للفيوم، واللواء طارق الفقي محافظاً لسوهاج، واللواء أسامة القاضي محافظاً للمنيا، والدكتور أيمن عبد المنعم مختار محافظاً للدقهلية، واللواء خالد شعيب محمود محافظاً لمطروح وإبراهيم أحمد الشهاوي محافظاً المنوفية، وأشرف غريب الدرديري محافظاً لقنا، كما تضمنت الحركة تعيين اللواء جمال نور الدين محافظاً لكفر الشيخ واللواء عصام سعد إبراهيم محافظاً لأسيوط.

كما تضمنت الحركة أيضا تعيين كل من عمرو مجدي البشبيشي نائباً لمحافظ كفر الشيخ، والدكتور احمد محمود عبد المعطي نائباً لمحافظ الشرقية، والمهندس محمد عبد الحميد راضي نائبًا لمحافظ المنوفية، والمهندس سمير محمد حماد نائبًا لمحافظ القليوبية، واحمد سامي القاضي نائب لمحافظ قنا، وأحمد شعبان سليمان نائب لمحافظ أسوان، وهند عبد الحليم نائبًا لمحافظ الجيزة والمهندسة إيناس سمير نائبًا لمحافظ جنوب سيناء.

البورصة تواصل التراجع وتفقد 7 مليارات جنيه الثلاثاء (بوابة الاهرام)

أنهت مؤشرات البورصة تعاملات الثلاثاء، منتصف تعاملات الأسبوع، على انخفاض جماعي لمؤشراتها، وأغلق رأسمالها السوقي عند 701 مليار جنيه، مقابل 707.9 مليار جنيه أمس، فاقدا 6.9 مليار جنيه.

إطلاق القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات «طيبة 1» (بوابة الاهرام)

أطلقت شركة «آريان سبيس الفرنسية»، القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات «طيبة 1» من قاعدة الإطلاق بإقليم جويانا الفرنسية، وكانت الشركة الفرنسية قد أعلنت أمس الإثنين تأجيل عملية إطلاق القمر المصري «طيبة1» بسبب سوء الأحوال الجوية، ومن المخطط أن تصل فترة عمل “طيبة -1” إلى أكثر من خمسة عشر عاماً، بما يسهم في توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل.

أحمد موسى يعرب عن رغبته في تغيير اسم مركز شباب «رابعة» ببئر العبد إلى «30 يونيو» (الشروق)

أعرب الإعلامي أحمد موسى، عن اندهاشه من ظهور مركز شباب يحمل اسم رابعة في بئر العبد، ضمن المشروعات التي عرضها وزير الشباب، أمام السيسي، وناشد موسى خلال برنامج “على مسؤوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بتغيير اسم مركز شباب رابعة ببئر العبد، متابعًا: “في بئر العبد كمان؟ اللي حصل فيها مذبحة للشهداء”.

مصر تعتقل 3 صحافيين.. وبومبيو يدعو لاحترام حرية الصحافة (عربي21)

كشف المحامي والمرشح الرئاسي السابق خالد علي، على صفحته، أن الكاتبة الصحفية سلافه مجدي وزوجها الصحفي حسام الصياد والصحفي محمد صلاح اعتقلوا أثناء جلوسهم في أحد المقاهي، في نطاق حي الدقي بالقاهرة. وأكد خالد علي في صفحته على “فيسبوك” أن القوة الأمنية ألقت القبض أيضا على ثلاثة من العمال في المقهى، وأغلقوها، وانصرفوا دون تحديد أي جهة أمنية أو قضائية سوف تحقق معهم. ونقلت وسائل إعلام عن المحامي والناشط الحقوقي جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان، أن الصحفيين الثلاثة دخلوا قسم الدقي؛ للتحقيق معهم، كما حدث مع صحفيي “مدى مصر”، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية تنفي وجود الصحفيين الثلاثة لديها داخل قسم الشرطة.

لقراءة  موجز الصحافة المصرية 27 نوفمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close