fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 28 أغسطس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

تفاصيل لقاء السيسي وترامب في «قمة السبع» (مصر العربية)

التقى السيسي نظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش قمة الـ 7 الكبار المقامة في مدينة بياريتز الفرنسية. وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية أشاد دونالد ترامب، بالسيسي، قائلاً: إن مصر حققت تقدماً كبيراً في ظل قيادة عظيمة”، مضيفا أن “السيسي قام بعمل جيّد في البلاد وأن ما حققه ليس بالأمر السهل”. فيما رد السيسي على “الإشادة الأميركية” بالقول “فخامة الرئيس، أنا أشكرك وسعيد جدا وتشرفت بهذا اللقاء”، “التفاهم والاحترام والتقدير المتبادل بيننا أكثر من عظيم”، مؤكدا أنه يكن للرئيس ترامب “كل الاحترام والتقدير”.

السيسي يلتقي رئيس وزراء اليابان على هامش «قمة التيكاد» (بوابة الأخبار)

عقد السيسي بمدينة يوكوهاما مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء اليابان “شينزو آبي” بحضور وفدى البلدين. قال المتحدث الرسمي السفير بسام راضي أن المباحثات تطرقت إلى عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث أعرب “آبي” عن دعم بلاده للجهود المصرية في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف بمنطقة الشرق الأوسط، كما توافقت وجهات النظر بين البلدين إزاء أهمية العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، مع تأكيد ضرورة استمرار التشاور التنسيق بين الجانبين في مختلف الأطر والمحافل الدولية”.

البنك المركزي: ارتفاع ديون مصر الخارجية إلى 106.2 مليار دولار بنهاية مارس الماضي (الشروق)

أعلن البنك المركزي عن ارتفاع ديون مصر الخارجية بنحو 6ر13 مليار دولار بمعدل 7ر14% لتبلغ نحو 2ر106 مليار دولار في نهاية مارس الماضي وذلك مقارنة بيونيو 2018، وأوضح تقرير البنك المركزي، أن الارتفاع جاء كمحصلة لزيادة صافي المستخدم من القروض والتسهيلات بنحو 2ر14 مليار دولار وانخفاض أسعار صرف معظم العملات المقترض بها أمام الدولار بنحو 6ر0 مليار دولار.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 28 أغسطس 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close