fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 28 فبراير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

24 قتيلا و50 مصابا في حادث قطار محطة مصر (الشروق)

قال مصدر إن الحريق الذي شب في محطة مصر بعد اصطدام قطار في أحد المباني أسفر عن 24 قتيلا و50 مصابا حتى الآن. وأمرت هيئة السكة الحديد بإخلاء مباني محطة مصر بالكامل فيما توقفت الحركة لحين السيطرة على الحريق.

السيسي يدعو اليهود للعودة إلى مصر.. بماذا تعهد لهم؟ (عربي21)

كشفت صحيفة إسرائيلية، أن السيسي، يدعو اليهود للعودة إلى مصر. وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”، فإن السيسي أبلغ وفدا أمريكيا أن اليهود إن كانوا يرغبون بتأسيس طائفة لهم في مصر، فلهم ذلك، متعهدا ببناء معابد ومؤسسات مجتمعية خاصة بهم. وقالت الصحيفة إن اللقاء عقد في القاهرة قبل نحو أسبوع، ودام لساعتين، تحدث خلاله السيسي إلى أعضاء اللجنة الأمريكية التي دعمت منح الرئيس المصري الراحل أنور السادات ميدالية الكونغرس الذهبية. وبحسب “جيروزاليم بوست”، فإن الوفد الذي التقاه السيسي، ترأسه مؤسس اللجنة عزرا فريدلاندر، وهو مستشار أرثوذكسي متشدد من نيويورك، قاد جهودا لإعطاء الجائزة للسادات. ونقلت الصحيفة على لسان فريدلاند، قوله: “تحدث السيسي باعتزاز، ليس فقط عن الطائفة اليهودية النابضة بالحياة، التي كانت موجودة بمصر سابقا، بل قال أيضا إنه في حال عودة الطائفة اليهودية إلى مصر، ستقدم الحكومة كل الضرورات الدينية المطلوبة، كان هذا قبولا حارا للغاية”.

نص استقالة وزير النقل بعد كارثة «جرار رمسيس» (بوابة الأخبار)

قدم الدكتور هشام عرفات وزير النقل المستقيل، الشكر لجميع العاملين بوزارة النقل والهيئات والشركات التابعة لها لتعاونهم معه أثناء توليه الوزارة. وقال “عرفات” في نص استقالته: إن السكة الحديد كانت تعاني من الشيخوخة وكل أنواع التحديات، لكن بفضل الله ومجهودات العاملين والقيادات بهذا المرفق، استطعنا وضع خطة شاملة للتطوير.

متحدث النواب عن حادث محطة مصر: قد يحدث في أي دولة (الشروق)

علق الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، على حادث محطة مصر، الذي وقع يوم الأربعاء، قائلًا: «يكفي المصريين أن رئيس الدولة المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع هذا الحادث بنفسه على مدار الساعة». وتابع: «نجد أن حزن المصريين كلهم متمثل في عيون الرئيس وكلماته التي وجهها إلى المصريين، ونقول إن هذا الحادث قد يحدث في أي دولة في العالم، ولكننا ماضون بكل عزيمة لإصلاح قطاعات الدولة، مثل السكك الحديدية والطرق والكباري، وكل الخدمات التي تقدم إلى الشعب».

لقراءة موجز الصحافة المصرية كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close