fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 28 يونيو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

السيسي يلتقي محمد بن سلمان وماكرون ورئيسي وزراء الهند وإيطاليا (بوابة الأخبار)

قال بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيسي عقد مقابلات صباح اليوم مع الزعماء وكبار المسئولين المشاركين على هامش قمة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية. وأضاف راضي أن السيسي التقي مع الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء الهند وكريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي ومدير منظمة الصحة العالمية ورئيس المجلس الأوروبي ورئيس وزراء إيطاليا.

هويدي يتهم دولا خليجية بتسويق وهم “عداوة إيران” للعرب (عربي21)

اتهم الكاتب المصري فهمي هويدي، دولا خليجية بالتواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي وتسويق فكرة أن “عدو الأمة العربية الاستراتيجي الآن هو إيران وليس إسرائيل”.وقال هويدي،: “هناك رعب إسرائيلي وسعي لحوح في إسرائيل لصرف الانتباه عن الخطر الإسرائيلي والجرائم الإسرائيلية في الأرض المحتلة، وطبعا في مجهود بذلك للتواطؤ مع بعض الأنظمة الخليجية التي أبدت استعدادا أو عبرت عن مخاوف وظلت هذه المخاوف تستثمر ثم هذه الأجندة الخليجية فرضت على الأمة العربية والرعب الخليجي صار رعبا عربيا والوهم الخليجي صار وهما عربيا”.ووصف الكاتب المصري تسويق فكرة أن عدو الأمة الآن هو إيران وليس إسرائيل بـ”السخافة”، مؤكدا أنها مقولة إسرائيلية قديمة منذ قامت الثورة الإسلامية في إيران عام 1979. وأضاف: “الآن انتهينا إلى أننا نحن نفرط بإسرائيل وبعضنا يبدي استعدادا لبيع فلسطين بزعم استرضاء الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والخوف من إيران، إيران ليست العدو، لنا مشاكل مع إيران صحيح ولنا خلافات مع إيران صحيح ولكن ليست هذه عدوا، عدونا الاستراتيجي هو إسرائيل.

الجماهير تهتف من جديد لأبو تريكة بمباراة مصر والكونغو (عربي21)

عادت الجماهير المصرية مساء الأربعاء، إلى الهتاف من جديد للاعب المصري السابق محمد أبو تريكة، أثناء مباراة منتخبي مصر والكونغو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بكأس أمم أفريقيا 2019. وانتهت المباراة بتأهل مصر إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2019، بعد فوز منتخب الفراعنة على الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل لا شيء. وكانت الجماهير المصرية هتفت لأبو تريكة في المباراة الافتتاحية ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بين منتخبي الفراعنة وزيمبابوي الجمعة الماضية.

البورصة تخسر 60.4 مليار جنيه خلال 3 أشهر.. وتراجع جماعي لمؤشراتها (الشروق)

منيت البورصة المصرية، خلال الربع الثاني من العام الحالي، بخسائر بلغت نحو 4ر60 مليار جنيه ليبلغ رأسمال السوقي لأسهم الشركات نحو 1ر756 مليار جنيه، مقابل 5ر816 مليار جنيه جنيه خلال الربع السابق له بتراجع بلغ نسبته 4ر7 %.

السيسي يوافق على قانون زيادة المعاشات العسكرية (مصراوي)

أصدر السيسي، قانون رقم 75 لسنة 2019 بزيادة المعاشات العسكرية اعتبارًا من 1 يوليو المقبل. وجاء في المادة الأولى من القانون الذي نشرته الجريدة الرسمية، أن تزيد بنسبة 15% اعتبارا من 1-7-2019 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، على أن تعتبر هذه الزيادة جزءًا من المعاش وتسري في شأنها جميع أحكامه بمراعاة ما يلي..

1- يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش الأصلي والإضافي المستحق لصاحب المعاش أو المستحقين عنه وما أضيف إليهما من زيادات حتى 30-6-2019.

2- تُربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدنى 150 جنيه شهريا، أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى تسعمائة جنيه أيهما أكبر، وبما لا يجاوز الحد الأقصى للزيادة المقررة للعاملين بأحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقرارات المنفذة له.

3- لا تعتبر إعانة العجز الكلي المنصوص عليها في المادة الثانية عشرة من القانون رقم 133 لسنة 1980 بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، جزءًا من المعاش الذي تُحسب على أساسه الزيادة.

4- توزع الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يُصرف لهم من معاش في 1-7-2019.

ونصت المادة الثانية من القانون على أن ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتباراً من 1-7-2019

لقراءة النص الكامل لموجز الصحافة المصرية 28 يونيو 2019 برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close