fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 29 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

يبدأ في نوفمبر.. تفاصيل الاتفاق المصري – الإسرائيلي بشأن تصدير الغاز (مصر العربية)

أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، بدء إسرائيل تصدير الغاز الطبيعي من حقلي تمار وليفايثان إلى مصر خلال شهر نوفمبر المقبل. كانت شركتا ديليك للحفر الإسرائيلية ونوبل إنرجي الشريكتان في حقلي تمار وليفايثان وقعتا في فبراير 2018 مع شركة دولفينوس القابضة المصرية عقد توريد الغاز الطبيعي إلى مصر. وكان من المنتظر بدء التصدير في يونيو الماضي، لكن جرى التأجيل بسبب ضعف الطاقة الاستيعابية لشبكة خطوط الأنابيب داخل إسرائيل. ومن المخطط وصول حجم تصدير الغاز من الشركتين لمصر إلى 7 مليارات متر مكعب بحلول عام 2022.

وزير إسرائيلي يلتقي السيسي بالقاهرة ويكيل له المديح (عربي21)

توسعت الصحافة الإسرائيلية في الحديث عن لقاء وزير الطاقة يوفال شتاينيتس مع السيسي على هامش منتدى غاز المتوسط. وذكر إيتمار آيخنر المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت، في تقرير أن “شتاينيتس، أحد أكثر المقربين من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، شارك في منتدى إقليمي للغاز الطبيعي الذي شهدته العاصمة المصرية القاهرة”.وكشف أن “شتاينيتس، وهو وزير الاستخبارات السابق، ورئيس لجنة الخارجية والأمن الأسبق، التقى مع السيسي، وأبلغه أن العالم كله يجب أن يتنبه للدور العظيم الذي يقوم به لاستقرار مصر، وحيوية المنطقة”.

وزير الدفاع يغادر إلي الولايات المتحدة الأمريكية (موقع وزارة الدفاع المصرية)

غادر القاهرة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى بناءاً على دعوة رسمية من السيد مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكى. ومن المقرر أن يعقد القائد العام للقوات المسلحة جلسة مباحثات ثنائية مع وزير الدفاع الأمريكى لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الإهتمام المشترك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 29 يوليو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close