fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 3 أكتوبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 3 أكتوبر 2019

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية (بوابة الأخبار)

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأردني أيمن الصفدي، على استراتيجية العلاقة التاريخية التي تربط البلدين، واستمرار العمل المنهجي المؤسساتي لتطويرها في جميع المجالات تنفيذا لتوجيهات قيادتي البلدين. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية بترا أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين حيث بحثا المستجدات الإقليمية، وسبل التعامل معها بما يخدم مصالح البلدين والقضايا والمصالح العربية. وأكد الجانبان استمرار العمل على زيادة التعاون وتعميق التنسيق في إطار رؤيتهما المشتركة وبما يترجم صلابة العلاقات الأخوية تعاونا ملموسا أعمق في جميع المجالات.

عبد العال يتبرأ من «هتلر» و«تنييم الناس» (مدى مصر)

في ثاني أيام انعقاد البرلمان، اضطر رئيسه، على عبدالعال، لتوضيح مقصده من تصريحاته أمس في الجلسة العامة، والتي أثارت موجة من الانتقاد والسخرية بحقه، بعدما قال، في معرض دفاعه عن السيسي، إنه «حتى هتلر كانت له أخطاؤه». وفي جلسة اليوم، قال عبدالعال إن اجتزاء الحديث أمر غير مقبول، وأن مصر تسير على الطريق الصحيح، موضحًا أنه حاول الإشادة بالشعب والنموذج الألماني. كما انتقد عبدالعال تناول مستخدمي مواقع السوشال ميديا لما قيل في جلسة أمس، عن وجود أخطاء في أداء الحكومة، وانحياز البرلمان للمواطنين، باعتباره محاولة لـ «تنويم الشعب». وقال رئيس المجلس: «إحنا مش بنّيم الناس وثورة المجلس لن تهدأ، إلا بتوصيل الحقيقة للمواطنين، ورئيس الوزراء مدعو لإلقاء بيان لاستجلاء الحقيقة أمام المواطنين، فنحن نسير في الطريق الصحيح» قبل أن يعلن عن استدعاء رئيس الوزراء الأسبوع المقبل، لإلقاء بيان على الشعب يوصل فيه الحقائق لكل المصريين.

البورصة تفقد 8.8 مليار جنيه (بوابة الاهرام)

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات الأربعاء، مدفوعة بموجة جني أرباح، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق إيجي إكس 30 بنسبة 0.80 % وبلغ مستوى 14381.15 نقطة، وأغلق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة عند 714.5 مليار جنيه مقابل 723.3 مليار جنيه أمس، فاقدًا 8.8 مليار جنيه.

500 جنيه تراجعًا في سعر طن الحديد (بوابة الاخبار)

تراجعت أسعار الحديد المحلية، في بداية شهر أكتوبر، وبلغ متوسط قيمة التراجع نحو 500 جنيهًا في سعر طن الحديد، وكان متوسط سعر طن الحديد خلال شهر سبتمبر الماضي، سجل نحو 11 ألفًا و500 جنيه.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 3 أكتوبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close