fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 31 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

شكري: ناقشت مع نظيري اليوناني التعاون الثلاثي مع قبرص وتفشي الإرهاب والتعاون بمجال الطاقة (الشروق)

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن مصر تؤكد حرصها على تنمية العلاقات الثنائية سياسيا واقتصاديا، والتعاون الثلاثى مع قبرص وتفشي الإرهاب والتعاون بمجال الطاقة، مشيرًا إلى وجود تراث بشرى مشترك مع اليونان وعلاقات قوية تخدم المصالح المشتركة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مع نظيره اليونانى فى العاصمة أثينا.

لماذا أقيل القنصل المصري في مدريد وأعيد إلى القاهرة؟ (عربي21)

نشرت صحيفة “الدياريو” الإسبانية تقريرا كشفت فيه الحقائق حول إقالة القنصل المصري في مدريد وسبب إعادته إلى القاهرة. وقالت الصحيفة في تقريرها إن المدعو “طارق. أ”، اعتدى على زوجته وابنته، بالضرب المبرح في أحد المراكز التجارية في العاصمة مدريد، وعندما أعلم الحرس المدني إدارته بالوقائع، اتصلت بالسفارة المصرية، التي كانت على علم مسبق بالحقائق. وبينت الصحيفة أن وزارة الخارجية الإسبانية تحصلت على المعلومات التي تحتاجها، فضلا عن التزام قدمته السفارة المصرية يقضي بإقالة القنصل. وبحسب متحدث باسم الخارجية الإسبانية، فقد اتخذت الوزارة الإجراءات الضرورية على الفور تماشيا مع سياسة عدم التسامح مطلقا مع العنف ضد المرأة. إلى جانب ذلك، أخبر السفير المصري وزير الخارجية، أن طارق سيخضع لإجراءات تأديبية في بلده الأصلي، بسبب الاعتداء المزعوم على زوجته وابنته في أحد مراكز التسوق في منطقة “أرويومولينوس” بمدريد.

تراجع جماعي لكافة مؤشرات البورصة اليوم ورأس المال السوقي يخسر 1.3 مليار جنيه (بوابة الاخبار)

شهدت كافة مؤشرات البورصة المصرية تراجعا، بنهاية تعاملات جلسة الثلاثاء 30-7-2019، وخسر رأسمال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.3 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 9 .716 مليار جنيه.

السيسي: “الحكومة طلبت تأجيل الإصلاحات الاقتصادية.. قلت لهم لأ” (الوطن)

قال السيسي إن الحكومة المصرية بالكامل كانت رافضة لتطبيق إجراءات الإصلاح الاقتصادي خوفًا من رد فعل الشعب، مضيفًا: “قالوا حتى نأجلها لبعد 11 نوفمبر، قلت لهم لأ، ده مش ثقة فيا، ده كانت ثقة فيكم أنتم”، وأضاف “السيسي”، خلال حضوره الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة، أنه كان لديه ثقة كبيرة في إرادة الشعب المصري وإرادة التغيير ووعي الشعب المصري، مؤكدًا أنه شديد العرفان بجميل الشعب المصري.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 31 يوليو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close