fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 4 أبريل 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

تقرير قضائي فرنسي: مصر للطيران تجاهلت عشرات الإنذارات عن الأمان في طائرة باريس (مدى مصر)

كشفت صحف فرنسية، أن تقرير اللجنة القضائية الفرنسية المختصة بالتحقيق في حادث طائرة مصر للطيران، التي سقطت في 19 مايو 2016، انتهى إلى أن الطائرة لم يكن يفترض أن تُقلع إطلاقًا، مؤكدًا أن الشركة المصرية تجاهلت عشرات الإنذارات الصادرة عن أجهزة الأمان بالطائرة على مدار رحلاتها السابقة، والتي كانت تشير إلى أخطار تقنية من شأنها إسقاط الطائرة. وقال تقرير اللجنة -الذي أعده ثلاثة قضاة فرنسيين- إن مصر للطيران تجاهلت أكثر من 50 إنذارًا، منها ما أظهر وجود عطل في صمام أحد المحركات في 51 رحلة، بالإضافة أيضًا إلى إنذار بوجود عطل كهربائي قد يؤدي إلى حريق في 29 رحلة. فيما قال مصدر فني في شركة مصر للطيران لـ «مدى مصر» إن مسألة وجود أعطال ميكانيكية وكهربائية في هذا الطراز تحديدًا كانت معلومة للجميع، الأمر الذي دفع طواقم الضيافة والطيارين للاعتراض على تشغيله، ما دفع الشركة فور وقوع الحادث إلى تخفيض وتيرة تشغيل الطائرات من هذا الطراز، وتخصيصها للرحلات الداخلية.

اتفاق مصري أمريكي على زيادة التعاون لمكافحة غسل الأموال (بوابة الأخبار)

عقد المستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والمستشار نبيل صادق، النائب العام، والمستشار هشام بدوي، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، اجتماعا مع كينيث بلانكو، رئيس وحدة التحريات المالية الامريكية، ووفد من مساعديه، خلال زيارتهم إلى وحدة التحريات المالية الأمريكية. جاء ذلك على هامش زيارة الوفد المصري رفيع المستوى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والذي ضم أيضا الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعقد الوفد خلال الزيارة اجتماعات مع قيادات البنك الدولي ووزارة العدل الأمريكية.

منظمات حقوقية تدين “الإجراءات الانتقامية” ضد واكد وأبو النجا (عربي21)

أعربت 9 منظمات حقوقية عن إدانتها الشديدة للإجراءات التي وصفتها بالانتقامية التي اتخذتها السلطات المصرية ضد اثنين من الفنانين العالميين، عمرو واكد وخالد أبو النجا، بعد مشاركتهما في سلسلة من الأنشطة في واشنطن للتعريف بوضعية حقوق الإنسان في مصر. ودعوا، في بيان مشترك لهم، الأربعاء الحكومة المصرية إلى “وقف جميع الإجراءات الانتقامية والاضطهاد الذي يتعرض له المدافعون والمدافعات عن حقوق الإنسان، والمنظمات غير الحكومية المستقلة”.

الصحفيون يطالبون بالإفراج عن عادل صبري.. وحملة للتدوين عن تاريخه (مصر العربية)

بدأت حملة تدوين عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، تطالب بالإفراج عن الكاتب الصحفي عادل صبري، رئيس تحرير مصر العربية، تزامنًا مع مرور عام على حبسه منذ إلقاء القبض عليه في 3 إبريل 2018، من موقعه الصحفي، الكائن في حي الدقي. انطلقت الدعوة للحملة من صفحة الحرية لعادل صبري، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مساء أمس الثلاثاء، ونشرت بيانًا تضامنيًا يطالب بالإفراج عن رئيس تحرير مصر العربية، ووقع على البيان حتى الآن أكثر من 200 صحفي بينهم أعضاء من مجلس نقابة الصحفيين وصحفيين نقابيين وغير نقابيين.

انتهاء بناء المرحلة الأولى لمدينة رفح الجديدة.. والتسليم نهاية 2019 (الوطن)

أنهت شركات المقاولات المرحلة الأولى لعملية البناء المعماري الحضاري في مدينة رفح الجديدة، لتسليم بعض العمارات السكنية قبل نهاية العام الجاري. من ناحيته، قال اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن أصدق رد على الشائعات يكون بالأفعال لا بالأقوال، مؤكدا اقتراب الانتهاء من المرحلة الأولى لعملية البناء للعمارات السكنية النموذجية في مدينة رفح الجديدة، لافتًا إلى أن ذلك يعد أكبر رد على المشككين في نية الدولة أو قدرتها على السير قدما في تنفيذ المخطط العمراني الراقي للمنطقة.

لقراءة موجز الصحافة المصرية كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close