fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 4 أكتوبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 4 أكتوبر 2019

تركي آل الشيخ يتوعّد محمد علي: سأرحلّك إلى مصر (المصري اليوم)

أعلن تركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني، اعتزامه مقاضاة محمد على، مؤكدا أنه سيتقدم ببلاغ رسمي ضده لترحيله إلى مصر وذلك بسبب “تجاوزاته وطوله لسانه علي فى إحدي المقاطع فى اليوتيوب ” وأضاف تركي ” قررت أن اتخذ الإجراءات القانونية عند أكبر مكتب محاماة في أسبانيا”.

أسرة الطالب السوداني تنفي إطلاق سراحه (وكالة الأناضول)

نفت أسرة الطالب وليد عبد الرحمن الذي احتجزته السلطات المصرية بتهمة المشاركة في تظاهرات بالقاهرة، إطلاق سراحه، كما أعلنت السفارة السودانية، وقالت إن السفارة السودانية أبلغتنا بشكل رسمي بإطلاق سراحه، ووصوله إلى الخرطوم لكن ذلك لم يحدث، وأضافت الأسرة أنها تواصلت مع الجهات الرسمية ولم تتلق الرد لاستجلاء هذا اللبس.

واشنطن تدخل على خط مفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا (سكاي نيوز)

أعلنت الولايات المتحدة دعمها للمفاوضات بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة، وذلك بعد رفض أديس أبابا اقتراحا قدمته القاهرة لتشغيل سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل ، وفي بيان من المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض  دعت الولايات المتحدة “الأطراف الثلاث إلى بذل جهود حسنة النية للتوصل لاتفاق مستدام يحقق تبادل المنفعة في التنمية الاقتصادية والازدهار”.

عملية للمخابرات المصرية استمرت ثلاث سنوات.. شركة أمنية أميركية تكشف تفاصيل اختراق المعارضين.  الجزيرة نت

عثرت شركة أمن سيبراني أميركية “مشهورة” على أدلة تثبت تورط الحكومة المصرية في سلسلة من الهجمات الإلكترونية المتطورة، التي استهدفت الصحفيين المصريين والأكاديميين والمحامين وسياسيي المعارضة ونشطاء حقوق الإنسان.

 حسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز نُشر أمس. فوفقا لنسخة أولية من تقرير نشرته أمس الخميس شركة “تشيك بوينت سوفتوير” (Check Point Software Technologies) -وهي إحدى أكبر شركات الأمن السيبراني في العالم، ومقرها الرئيسي جنوب سان فرانسيسكو- قام مهاجمون بتثبيت برامج على هواتف الأشخاص المستهدفين، مما مكنهم من قراءة ملفات الضحايا ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم، وتعقب مواقعهم، وتحديد هوية من اتصلوا به. وقُبض على اثنين من النشطاء الذين استهدفوا من خلال الهجوم السيبراني الذي اكتشفته الشركة الأمنية، وهم من الشخصيات المعارضة البارزة الشهر الماضي، كجزء من حملة القمع المصرية على الاحتجاجات المناهضة للحكومة. فقد ألقي القبض على حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، وخالد داود الصحفي وزعيم حزب الدستور السابق، وهو ناقد بارز للسيسي حسب ما جاء في تقرير نيويورك تايمز

لقراءة موجز الصحافة المصرية 4 أكتوبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close