fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 4 نوفمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 4 نوفمبر 2019

قرب الانتهاء من الاتفاق على خط أنابيب الغاز بين مصر وإسرائيل (الجزيرة مباشر)

قالت شركة إسرائيلية، الأحد، إنه من المتوقع الانتهاء خلال الأيام القليلة المقبلة من اتفاق ينقل السيطرة على خط أنابيب لنقل الغاز بين إسرائيل ومصر. دخلت شركة “نوبل إنرجي” ومقرها تكساس وشركة “ديليك للحفر” الإسرائيلية في شراكة مع شركة “غاز الشرق” المصرية في مشروع باسم “إي.إم.إي. دي”. المشروع اتفق عليه قبل نحو عام لشراء 39% من خط “شرق المتوسط البحري” الذي من المقرر نقل الغاز من خلاله إلى مصر مقابل 518 مليون دولار. في إفصاح لبورصة تل أبيب، قالت ديليك إن الأسهم نُقلت بالفعل إلى المشترين بينما وُضعت الأموال قيد الائتمان، مشيرة إلى أنه لم يتبق أي شروط خاصة بإغلاق الصفقة.

مصر تدين الهجوم على معسكر تابع لجيش مالي (بوابة الأخبار)

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مصر للهجوم الإرهابي، الذي استهدف موقعا عسكريا بقرية “إنديليمان” في شمال شرق مالي، مما أسفر عن مقتل 54 شخصا وخلّف أعداداً كبيرةً من الجرحى. كما أعربت الخارجية، في بيان أصدرته اليوم الأحد، عن خالص تعازي مصر، حكومة وشعبا، لحكومة وشعب مالي الشقيقة وأسر الضحايا، وكذا تمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين. وأكدت دعم مصر لمالي في تجاوز ذلك الحادث، مجددة مطالبة مصر بضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل التصدي للإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره دون تمييز.

سجال بين الشريف وساويرس بسبب ديون “أوراسكوم” (عربي21)

نفى رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، أن يكون الجيش المصري مدينا له بأي أموال في مشاريع خاصة بشركة “أوراسكوم”. وقال ردا على الناشط المصري، عبد الله الشريف، الذي قال في حلقة أخيرة على يوتيوب إن أوراسكوم متورطة بمشاريع مع الجيش المصري، والجيش مدين لها بـ 16 مليون دولار، منذ 3 سنوات، وصرفوا لهم مليوني دولار بعدما أثار المقاول المصري محمد علي قضية الفساد داخل مؤسسة الجيش. ورد ساويرس بأنه لا يملك أي أسهم في الشركة، وعليه فإن كلام الشريف “كذب إخواني”، لكن الشريف رد على نفيه بأنه لا يقصد نجيب ساويرس، بل شقيقه ناصف، وتحدى الشركة أن تصدر بيانا تنفي فيه هذه الادعاءات.

المالية” تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه (الوطن)

طرحت وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 19 مليار جنيه، وذكرت- عبر موقعها الإلكتروني اليوم- أنه تم طرح أذون خزانة أجل 91 يوما بقيمة 9.250 مليار جنيه بمتوسط عائد 15.861%، فيما بلغ أعلى عائد 15.931%، وسجل أقل عائد 15.502%”، وأشارت الوزارة، إلى أنه تم طرح أذون خزانة أجل 266 يوما بقيمة 9.750 مليار جنيه بمتوسط عائد 15.7%، في حين سجل أعلى عائد 15.731%، وأقل عائد 15.589%.

لقراءة  موجز الصحافة المصرية 4 نوفمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close