fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 6 مارس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

ماليزيا سلمت 4 من رافضي الانقلاب لمصر (عربي21)

أكدت مصادر أن السلطات الماليزية قامت بترحيل 4 مصريين من رافضي الانقلاب إلى مصر، بعد احتجازهم عدة أيام. وقالت المصادر، إن المحامين تلقوا، اليوم الأربعاء، إخطارات رسمية من السلطات الماليزية المختصة تفيد بتسليم المصريين الأربعة إلى مصر. وأوضحت المصادر أن المصريين الأربعة، وهم محمد عبد العزيز فتحى عيد، وعبد الله محمد هشام مصطفى، وعبد الرحمن عبد العزيز أحمد مصطفى، وعزمى السيد محمد إبراهيم، صادر بحقهم أحكام جائرة في قضايا سياسية متنوعة. وأشارت إلى أن مسؤولين بالسفارة المصرية في كوالالمبور قدموا بلاغات كيدية ضد بعض الشباب المصريين المقيمين في العاصمة الماليزية لدفع السلطات الماليزية إلى اتخاذ قرار بترحيلهم إلى مصر. وكشفت المصادر أن الأمن الماليزي رفض الاستجابة للطلبات التي تقدم بها المحامين بترحيلهم إلى دول أخرى غير مصر.

ياسر رزق: مصر ستظل في مرحلة انتقالية حتى 2030.. ووجود السيسي ضمانة للاستقرار (الشروق)

علق الكاتب الصحفي، ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، على التعديلات الدستورية، المطروحة حاليًا لدى مجلس النواب، قائلًا إن استحداث منصب نائب لرئيس الجمهورية يأتي من أجل تدعيم الاطمئنان في الشارع المصري. وأضاف «نريد نائبًا كي ينتخب مع الرئيس في تذكرة الانتخابات ذاتها، كي يكون هناك نوع من الاطمئنان لدى الشعب»، مشيرًا إلى تعرض مصر لأشياء خلال الـ 9 سنوات الماضية لم تشهدها في تاريخها منذ الاحتلال البريطاني. وتابع: «نريد إقامة إصلاح سياسي، والبلاد ستظل في مرحلة انتقالية حتى عام 2030، وتواجه خطر الإخوان الذي سيستمر معنا لفترة»، مستطردًا أن وجود السيسي ضمانة لاستقرار البلاد. وأشاد بالمادة المقترحة في التعديلات الدستورية، بشأن حماية القوات المسلحة لمدنية الدولة، مضيفًا أن هذه المادة تعتبر نوعًا من الردع لمن يتصور أن مصر يمكن أن تقع في براثن الفاشية الدينية من جديد.

«طرق الأبواب بالقرى».. دعاية حزبية للتصويت بـ «نعم لتعديل الدستور» (مصر العربية)

مع بدء العد التنازلي لمدة الـ 60 يومًا المطروحة أمام البرلمان لمناقشة التعديلات الدستورية التي تقدم بها خمس أعضاء مجلس النواب، كثفت بعض الأحزاب المؤيدة للتعديل من نشاطها لحثّ المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات، حتى وصلت إلى “طرق الأبواب” في القرى لدعوة المواطنين للتصويت بـ “نعم”. ومن جهته أعلن حزب مستقبل وطن بمركز الصف جنوب الجيزة، بدء حملة “طرق الأبواب” التي ستجوب كل قرى المركز البالغ عددها نحو 34 قريبة، وذلك من خلال زيارة قيادات الحزب بالمركز لكل دواوين العائلات، والاجتماع مع كبار العائلات وشبابها لحثهم على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

دعاية حزبية للتصويت بنعم للدستور
بروتوكول تعاون بين القوات المسلحة وصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء (بوابة الأخبار)

وقعت إدارة التعليم والتدريب المهنى للقوات المسلحة، بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء وذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة فى خدمة المجتمع وإعداد وتأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل وفى إطار إستراتيجية الدولة للنهوض بالتعليم الفنى وتحقيق رؤية مصر 2030. حضر مراسم توقيع البروتوكول رئيس هيئة التسليح بالقوات المسلحة ومدير إدارة التعليم والتدريب المهنى للقوات المسلحة والمشرف على إدارة صندوق تطوير التعليم.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 6 مارس 2019 الكامل برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close