النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 7 ديسمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

السفير محمود كارم: وصف الإرهابي بـ«المعارض» تصرف مخل (بوابة الاخبار)

عبر السفير محمود كارم عن أسفه لقيام بعض المصادر بالغرب بتجاهل تضحيات المدنيين والجيش والشرطة وقوات إنفاذ القانون في مصر مستشهدا بما حدث في مسجد الروضة، واستخدام ألفاظ دخيلة تصف الإرهابي بالمعارضة المسلحة معتبرا هذا التصرف مخل ولا يعبر عن الحقيقة فالإرهابي يجب أن يدان بأقوى العبارات الواضحة.

السفير السوداني بالقاهرة: علاقتنا مع مصر في أفضل حالاتها (بوابة الاهرام)

قال السفير عبدالمحمود عبد الحليم سفير السودان في مصر، إن العلاقات المصرية السودانية في أحسن حالاتها، وتزداد رسوخًا يومًا بعد يوم، بفضل المباحثات والتعاون بين الرئيسين في البلدين، مما يؤكد الإرادة السودانية لامتداد العلاقات مع جمهورية مصر العربية، من خلال البرامج التي تخدم البنية الأساسية والسياحة والاقتصاد والربط السككي والكهربائي بين البلدين.

السفير المصري بكينيا يؤكد تاريخية العلاقات بين البلدين (بوابة الاهرام)

أكد خالد الأبيض سفير مصر لدى كينيا على تاريخية العلاقات التي تجمع بين مصر وجمهورية كينيا، وأهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين خلال الفترة القادمة على كل المستويات.

أوراق التصعيد المصري الإيطالي بقضية ريجيني.. سيناريوهات التصعيد المفتوح (مصر العربية)

مع عودة قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني للمشهد مجددًا وتصاعد أزمتها، بدت سيناريوهات التصعيد محتملة في الأزمة التي قاربت على إنهاء عامها الثالث، ما جعل دراسة أوراق كل طرف من الجانبين ضرورة تحسبا لكل التطورات، وفي تصعيد أخير في تلك القضية، قامت محامية أسرة “ريجيني”، بالتلويح في مؤتمر صحفي، إلى وجود قائمة تضم 20 من المشتبه بهم في مقتل الباحث الإيطالي،  على الجانب الآخر؛  كان لـ د. عمرو هاشم ربيع، المحلل السياسي رآي آخر، حيث يقول: أري أن المشهد يشوبه حالة من عدم الشفافية منذ البداية،  ولو كانت مصر قدمت العناصر  المتهمة والمتورطة لجهات  التحقيق لم يكن ليحدث ما حدث.

لقراءة النص الكامل برجاء الأطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *