fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 9 أبريل 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

صحيفة فرنسية تنتقد تعامل الغرب مع السيسي رغم القمع (عربي21)

نشرت مجلة “سلايت” الناطقة باللغة الفرنسية تقريرا بينت فيه أنه في الوقت الذي يمارس فيه رئيس سلطة الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي أبشع أنواع القمع ضد معارضيه والمجتمع المدني، يواصل العالم الغربي توقيع اتفاقيات تجارية مع نظامه وعقد صفقات بيع الأسلحة. ونقلت المجلة، في تقريرها ما قاله الشاب المصري محمود الأحمدي، الذي نفذ في حقه حكم الإعدام بتهمة اغتيال النائب العام: “إذا أعطيتني صاعقا كهربائيا أمام جميع الحاضرين وأمام عدسات الكاميرا، فأنا مستعد لأن أجعل أي واحد منهم يعترف بأنه قتل السادات”.

رئيس مجلس النواب الليبي يبحث مع أبو الغيط تطورات الأوضاع (بوابة الأخبار)

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، حيث بحث معه أخر المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة الليبية وسبل إنهاء الأزمة التي تمر بها ليبيا عبر إتمام وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.

غرافيتي السيسي في شوارع الزمالك: “انتخبوا مهرج توقعوا السيرك” (العربي الجديد)

بالتزامن مع اقتراب موعد تصويت مجلس النواب المصري على التعديلات الدستورية، الهادفة إلى استمرار السيسي في الحكم حتى عام 2034؛ فوجئ أهالي ضاحية الزمالك الراقية في القاهرة بانتشار رسومات غرافيتي للرئيس الحالي على جدران منازلهم، يظهر فيها السيسي على أنه “مهرج”، ومصحوبة بتعليق “انتخبوا مهرج توقعوا السيرك” باللغة الإنكليزية.

عمرو أديب: إحنا محتاجين معارضة قوية في البلد (الشروق)

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بموقف المعارضة المصرية التي أبدت رأيها في مسألة التعديلات الدستورية المطروحة في مجلس النواب، وأعلنت عن رفضها لبعض المواد بشفافية من داخل مصر، موضحًا أنه يحترم هذا الموقف. وأضاف خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء يوم الاثنين، أن هناك عددًا من رموز المعارضة قد كتبوا عدة مقالات طرحوا فيها أسباب رفضهم لهذه التعديلات، مشيرًا إلى آراء بعض الذين أعلنوا رفضهم للتعديلات. كما لفت إلى المراجعات التي تجريها المعارضة المصرية لنفسها خلال الفترة الحالية، من أجل تقوية موقفها على الساحة السياسية، معقبًا: «إحنا محتاجين معارضة قوية في البلد وناس تتحرك وتتعب».

لقراءة موجز الصحافة المصرية 9 أبريل 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close