fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 9 مايو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

بعد تقرير إسرائيلي.. أمريكا: سيناء ليست جزءا من صفقة القرن (عربي21)

جدد مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، الأربعاء، التأكيد على أن شبه سيناء المصرية ليست جزءا من الخطة الأمريكية للسلام. ومن المقرر أن تعلن واشنطن، عقب شهر رمضان الحالي، تفاصيل خطتها المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”، والتي يتردد بأنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل.  وأعاد غرينبلات، الأربعاء، نشر تغريدة سابقة له على حسابه بـ “تويتر”، وعلق قائلا: “الغريب أني ما زلت أسمع تقارير عن ذلك، لا تزال تغريدتي الأصلية باقية”. وقال غرينبلات، في تغريدته الأصلية: “التقارير بشأن خطتنا أننا سنقدم جزءا من سيناء إلى غزة. خاطئة! من فضلك لا تصدق كل ما تقرأ”. وتابع: “من المستغرب والمحزن أن نرى كيف أن الناس الذين لا يعرفون ما في الخطة يختلقون قصصا مزيفة وينشرونها”.

اقتراح برلماني بإطلاق اسم «السيسي» على المشروعات القومية (التحرير)

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، باقتراح برغبة بشأن إطلاق اسم السيسى، على عدد من المشروعات القومية التى تمت فى عهده، مضيفا أن “العالم أجمع شهد لهذه المشروعات، وكانت سببا في أن تتحول مصر إلى دولة اقتصادية عظمى فى وقت قصير جدا”، معلنا إصراره على إطلاق اسم السيسي على هذه المشروعات العملاقة. إذ أشار فى بيان، إلى أنه “فى مجال الإسكان تم بناء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لكل مواطن والقضاء على المناطق العشوائية، كما تم تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعي للمواطنين بتكلفة إجمالية بلغت 32 مليار جنيه”.

السيسي يصدق على قانون للتنقيب عن البترول واستغلاله (بوابة الأخبار)

أصدر السيسي القانون رقم ٩ لسنة ٢٠١٩، بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ديا السويس جي إم بي إتش، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقتي تنمية رأس بدران وخليج الزيت بخليج السويس.

بعثة صندوق النقد في مصر لإجراء المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي (العربي الجديد)

قال وزير المالية المصري محمد معيط، إن بعثة من صندوق النقد الدولي تزور مصر حاليا لإجراء المراجعة الأخيرة في إطار اتفاق قرض الصندوق البالغ 12 مليار دولار. وأضاف معيط في مؤتمر صحافي، وفقا لوكالة “رويترز”، أن عجز الميزانية تراجع إلى 5.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية المنتهية في يونيو/ حزيران، مقارنة مع 6.2 بالمئة في الفترة ذاتها قبل عام.

لقراءة موجز الصحافة المصرية كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close