fbpx
موجز الصحافة

مـرصـد الإعـلام المصـري 14 أكتوبر 2016

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية المصرية

مجلس الرئاسة البوسنى يشيد بالعلاقات مع مصر (الأهرام)

أشاد ملادن إيفانيتش الرئيس الجديد لمجلس الرئاسة البوسني بخصوصية العلاقات المصرية ــ البوسنية وذلك خلال استقباله السفير المصري في سراييفو ياسر العطوي حيث جري بحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والارتقاء بها.

 

القنصل الأمريكي بالقاهرة: الأوضاع في مصر مستقرة والتحذيرات الأخيرة روتينية (بوابة الأهرام)

قال شون ميرفي القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، إن الأوضاع في مصر مستقرة، وأن التحذيرات التي صدرت من السفارة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا حول مخاوف أمنية في مصر هي إرشادات روتينية.

 

صحيفة فرنسية: “مصر السيسي” لم تعد قطعة شطرنج بيد أمريكا (مصرالعربية)

مصر في عهد السيسي لم تعد تلك التي كانت قطعة شطرنج في يد الولايات المتحدة اﻷمريكية تحركها كيفما تشاء من أجل بناء “شرق أوسط كبير”. كان هذا ملخص تقرير نشرته صحيفة “ميديا بارت” الفرنسية تعليقا على المناورات العسكرية المزمع إقامتها بين القوات المصرية والروسية خلال شهر أكتوبر الجاري.

 

ويست فرانس: رغم التوترات. السعودية لن تتخلى عن مصر (مصرالعربية)

التوترات تتزايد بين مصر والمملكة العربية السعودية، الحليفين اﻹقليميين، اللذين باتا لا يترددان في إظهار هذا الخلاف للعلن، بسبب عدم توافقهما على عدد من القضايا الإقليمية، مثل سوريا واليمن، لكن في النهاية الرياض لن تتخلى عن القاهرة. بهذه الكلمات سلطت صحيفة “ويست فرانس” الضوء على التوترات الحالية بين القاهرة والرياض، التي طفت إلى السطح في اﻷيام اﻷخيرة.

 

صحفي إسرائيلي: بالأدلة. عبد الناصر أراد السلام مع تل أبيب (مصرالعربية)

قال الصحفي الإسرائيلي “يانيف كرمل” إنه كانت هناك إمكانية لتجنب حرب السادس من أكتوبر بين مصر وإسرائيل قبل 3 أعوام من اندلاعها، بعد إعراب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عن استعداده للتفاوض والتوصل إلى تسوية مع تل أبيب.

 

خبير روسي: السيسي لا يريد وضع البيض في سلة واحدة (مصرالعربية)

“ترغب كافة دول المنطقة في موازنة علاقاتها مع الولايات المتحدة. من الواضح أن الجنرال السيسي لا يريد وضع كافة بيضه في سلة واحدة، لا سيما مع الأخذ في الاعتبار أن واشنطن لم تتردد لحظة في التخلي عن سلفه الرئيس حسني مبارك الذي وضع كل بيضه في سلة واحدة” جاء ذلك على لسان أنجرانيك ميجرانيان، أستاذ معهد موسكو للعلاقات الدولية.

 

المحور الثاني

تطورات السياسة الداخلية المصرية

الرئاسة المصرية: –

السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة (الأهرام)

شهد السيسي وقائع الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان اكتوبر الارادة والتحدي أمس والتي قدمت نماذج لبعض الملاحم والبطولات التي حفلت بها معارك الاستنزاف ونصر اكتوبر والتي تأتي تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكري43 لانتصارات اكتوبر .

 

السيسي: لا أحد يستطيع إفساد العلاقات مع الخليج. ولا ندعم المعارضة الإثيوبية (الأهرام)

ألقي السيسي خلال الندوة التثقفية للقوات المسلحة كلمة قال فيها أن مصر لم ولن تقوم بعمل تآمري ضد أثيوبيا وأن مصر ليس من أدبياتها التآمر علي أحد, ولا يمكن أن أجلس معكم وأخونكم, فقد عقدت اجتماعات مع رئيس الوزراء الأثيوبي, وعندما توليت مسئولية البلاد طلبت منه أن نفتح صفحة جديدة وقال السيسي إنه خلال الأسبوعين الماضيين ظهرت تجاذبات غير مريحة من وسائل الإعلام في دول الخليج ضد مصر, وأذكرهم أنني قلت لن يستطيع أحد التدخل بيننا وبين أشقائنا في دول الخليج العربي, ولكن لنا سياسة مستقلة للحفاظ علي الأمن القومي العربي.

 

السيسي: هناك محاولات للضغط علينا ومصر لن تركع إلا لله.ولو عايزين استقلال يجب أن نتحمل (الأهرام)

أكد السيسى أن هناك محاولات للضغط علينا وأن مصر لن تركع إلا لله. وخاطب المصريين قائلاً: “يا مصريين لو عازين استقلال بجد متاكلوش ولا تناموش” مؤكدا عدم وجود اية مشكلة فى الوقود وأضاف أن التصويت المصري على القرارين الروسي والفرنسي أغضب البعض وبعض المتابعين تصور أن وقف شاحنات البترول من السعودية كان للرد على ذلك وأكد أن هذا ليس صحيحًا وشحنات البترول تأتي وفقًا لاتفاق تجاري تم توقيعه فى إبريل الماضى ولا نعرف ظروف الشركات.

 

السيسي: البشير أخبرني أن سبب وقف صادرات مصر الزراعية للسودان تقرير إعلامي (بوابة الأهرام)

أكد السيسي، أن الرئيس السوادني عمر البشير أخبره بأن سبب وقف الصادرات الزراعية من مصر بسبب تقرير إعلامي “مرعب” زعم أن حالة المياه بمصر ملوثة.

 

الحكومة المصرية: –

خلال لقائهم رئيس الوزراء “توتال” الفرنسية: ضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة في قطاع البترول (بوابة الأهرام)

التقى شريف إسماعيل، كلًا من نائب رئيس شركة “توتال” الفرنسية لأفريقيا، ومدير الشركة فى مصر، وذلك بحضور وزير البترول المصرى. وأكد مسئولو “توتال” حرص الشركة على ضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة خلال الخمس سنوات القادمة فى السوق المصرى باعتباره سوقاً واعداً، ويمثل بوابة دخول رئيسية للتوسع والعمل فى القارة الافريقية.

 

رئيس الوزراء: علاقة مصر والسعودية جيدة. وسفر “قطان” مهمة عمل (بوابة الأخبار)

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن العلاقات المصرية السعودية علاقات متميزة ووطيدة، لافتا إلى أن سفر السفير السعودي في مهمة عمل وفي إطار التعاون المشترك، حيث أن التشاور بين المملكة العربية السعودية ومصر أمر طبيعي ويدعم العلاقات الثنائية في المرحلة الحالية المقبلة.

 

الليثى يتلقى اتصالاً من مجلس الوزراء حول فيديو سائق الـ “توك توك” (بوابة الأهرام)

قال الإعلامي، عمرو الليثي، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا، من تامر عوف المستشار السياسي لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للتعليق على فيديو سائق التوك توك الذي حقق ملايين المشاهدات في وقت قياسي منذ عرضه أمس ببرنامج «واحد من الناس» على قناة الحياة.

 

بدر: إعلان حركة المحليات الأسبوع المقبل واختيار المحافظين يخضع لشروط (بوابة الأخبار)

أعلن أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، أن انتخابات المحليات القادمة مفتوحة لجميع الفئات وجميع المصريين الذين تنطبق عليهم الشروط وانطلاقا مما فرضه الدستور المصري بضرورة الجمع بين نظام القائمة والفردي تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات على أن يتم تمثيل المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والأقباط في القوائم.

 

«العدل» تنتهي من إعداد 72 قانونا خلال الفصل التشريعي الأول للبرلمان (بوابة الأخبار)

انتهى قطاع التشريع بوزارة العدل برئاسة مساعد وزير العدل لشئون التشريع المستشار هاني حنا من إعداد قائمة من مشروعات القوانين التي تتضمن كافة مجالات الحياة وذلك خلال الفصلين التشريعيين الأول والثاني.

 

الأحزاب والائتلافات: –

صاحب دعوى حل “النور”: الحزب يدعم الإرهاب. وسنقدم بيانه بشأن سوريا للمحكمة (اليوم السابع)

أدان رزق الملا، المحامى وصاحب دعوى تجميد نشاط وحل حزب النور السلفى المنظورة أمام القضاء الإدارى، موقف الحزب الداعم لتسليح المعارضة السورية، والمعارض لاستراتيجية مصر فى الحرب على الإرهاب، مؤكدا أن:”موقف الحزب يدل على أنه حزب إرهابى ويدعو للإرهاب ” وأضاف أن بيان الحزب تشجيع ضمني للعمليات الإرهابية فى مصر”، موضحا أنه سيضم بيان الحزب حول “سوريا ” لملف الدعوى المنظورة أمام القضاء الإدارى والتى حدد لها جلسة السبت المقبل لتجميد وحل الحزب لإنشاءه بناء على أساس دينى وفق دعواه.

 

تصريحات: –

مصطفى الفقي: القوات المسلحة الداعم الدائم لإرادة الشعب (بوابة الأهرام)

تحدث السياسي مصطفى الفقي عن خصوصية العلاقة بين الشعب وقواته المسلحة، وكيف كان الجيش المصري على مدى التاريخ داعمًا لإرادة الشعب، كما أشاد الفقي خلال كلمته في الندوة التثقيفية التي نظمتها الشئون المعنوية للقوات المسلحة باصطفاف الشعب المصري خلف قواته المسلحة وتضحياته في توفير متطلبات الجيش من أجل معركة الكرامة والمصير.

 

ساويرس: سائق “التوك توك” بيلخص حالنا من سنة 52 (مصرالعربية)

علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على حديث سائق “توك توك” عن حال مصر، خلال كلمته لبرنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي. وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “سواق التوك توك ده بيلخص حالنا من سنة ١٩٥٢ لدلوقتى وبالتالي هو مش بيلوم حكومة النهاردة، إنما بيرصد واقعنا الأليم ويستثير حماسنا وحبنا لبلدنا”.

 

المحور الثالث

تطورات المشهد الاقتصادي

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه خلال أسبوع (بوابة الاخبار)

واصلت البورصة المصرية ارتفاعها للأسبوع الثاني على التوالي لتحقق مكاسب بلغت 1.03 مليار جنيه ليبلغ راسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 420.5 مليار جنيه مقابل 2.419 مليار جنيه في الأسبوع السابق له بنسبة ارتفاع بلغت 3.0%.

 

هيئة السلع التموينية تشتري 180 ألف طن من القمح في مناقصة (بوابة الاخبار)

قالت الهيئة العامة للسلع التموينية إنها اشترت 180 ألف طن من القمح الروسي والروماني في مناقصة وذكرت الهيئة أنها اشترت 60 ألف طن من القمح الروسي و120 ألف طن من القمح الروماني لتؤكد ما ذكره تجار في وقت سابق وبسعر 187 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن.

 

“المالية” تطرح أذون خزانة بـ 5. 11 مليار جنيه (بوابة الاخبار)

طرحت وزارة المالية اليوم الخميس أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 5. 11 مليار جنيه وذكرت المالية، عبر موقعها الإلكتروني، أنه جرى طرح أذون خزانة أجل 182 يوما بقيمة 5. 5 مليار جنيه بمتوسط عائد 8. 15%، فيما بلغ أعلى عائد 879. 15%، وسجل أقل عائد 651. 15%.

 

جهاز الاتصالات :50% من رخصة الجيل الرابع بالدولار (جريدة الاهرام)

وافق مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على احتساب المقابل المادى للترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع على أن يتم سداد 50% من القيمة بالدولار الأمريكى و50% الباقية يتم سدادها بالجنيه المصرى طبقاً للسعر المعلن من البنك المركزى المصرى وقت سداد قيمة الترخيص.

 

زيادة حركة السفر بين مصر واليمن إلى خمس رحلات أسبوعية (بوابة الاهرام)

قال مدير محطة الخطوط اليمنية بمطار القاهرة الدولي صالح با هديلة، إن هناك زيادة فى عدد رحلات الطيران للشركة بين القاهرة واليمن لتصل إلى ٥ رحلات أسبوعيًا بدلا من رحلتين وأضاف أن حركة السفر بين مصر واليمن زادت مؤخرا حيث يحرص اليمنيون على زيارة مصر للعلاج في مستشفياتها والاستفادة من الخبرات المصرية في كل المجالات.

 

«تحيا مصر»: طرح شهادات إدخارية بـ 6 بنوك لتسهيل تلقي التبرعات (الشروق)

قال محمد العشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق طرح أوعية وشهادات إدخارية بستة بنوك تحمل علمي البنك والصندوق؛ لتسهيل التعاون مع عملاء البنوك وتلقي التبرعات.

 

“اقتصادية قناة السويس” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “أيادي” للتطوير الصناعي (الوطن)

وقع الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مذكرة تفاهم مع شركة “أيادي” للتطوير الصناعي، وذلك في إطار تنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية بالقنطرة غرب وتجهيزها للاستثمار وتعد هذه المنطقة مخصصة وفقا للمخطط العام لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة كثيفة العمالة والخدمات التجارية واللوجستية التي تساعد على خلق فرص عمل.

 

توقف رحلات العبارة «القاهرة» بين ميناءي الغردقة وضبا السعودي (المصري اليوم)

أعلنت إدارة ميناء الغردقة البحري، اليوم الخميس، توقف الحركة الملاحية لنقل الركاب بين ميناءي الغردقة وضبا السعودي، بعد إخطار شركة القاهرة للعبارات المملوكة لوزارة النقل إدارة الميناء بوقف رحلات العبارة «القاهرة» بين الميناءين لانخفاض عدد الركاب، وعدم تحقيق الجدوى الاقتصادية للتشغيل.

 

«الغرف التجارية» تطالب أوروبا بدعم الاتفاق مع «صندوق النقد» (المصري اليوم)

كشف المفوض الأوروبى لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد الأوروبى، يوهانسن هان، أن هناك إجراءات ستبدأ مطلع العام المقبل لإنشاء صندوق ‏لخلق فرص عمل فى الدول المتأثرة من الهجرة فى دول البحر المتوسط، وأن مصر رغم عدم تأثرها ‏بصورة كبيرة بهذه المشكلة لها الحق فى استخدام التمويل المتاح.

 

كشف المفوض الأوروبى لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد الأوروبى، يوهانسن هان، أن هناك إجراءات ستبدأ مطلع العام المقبل لإنشاء صندوق ‏لخلق فرص عمل فى الدول المتأثرة من الهجرة فى دول البحر المتوسط، وأن مصر رغم عدم تأثرها ‏بصورة كبيرة بهذه المشكلة لها الحق فى استخدام التمويل المتاح. ‏

“غرفة شركات السياحة”: وقف تنظيم رحلات العمرة لحين حسم إضافة الـ 2000 ريال (اليوم السابع)

أعلنت غرفة شركات السياحة إرجاء التعامل فى أى نشاط يخص رحلات العمرة فى الفترة الحالية سواء بنشر الإعلانات أو الاتفاقات مع أى جهات لتنظيم رحلات العمرة لحين التأكد من آلية تطبيق القرار الصادر من المملكة العربية السعودية بفرض رسوم على تأشيرات رحلات العمرة قدرها 2000 ريال سعودى للقادم للمرة الثانية إلى الأراضى السعودية لأداء مناسك العمرة.

 

سعر الدولار اليوم الجمعة في السوق السوداء 14-10-2016 (مصر العربيه)

سجل سعر الدولار اليوم الجمعة (14-10-2016) في السوق السوداء نحو 15.35 بينما وصل البيع لـ 15.50 جنيها للبيع، وسط شح في المعروض يجتاح السوق بعد قيام المضاربين بشراء كميات كبيرة من الورقة الخضراء، استعدادا لارتفاع أسعاره عقب قرار تعويم الجنيه المنتظر إتخاذه من جانب البنك المركزى خلال الفترة المقبلة.

 

نقص الدولار يهبط بواردات السيارات 35%‏ في يوليو (أصوات مصرية)

هوى نقص الدولار في السوق المحلية بواردات سيارات الركوب بنسبة 35.3% خلال شهر يوليو مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومنذ بداية العام الجاري تسجل واردات السيارات تراجعا مستمرا، لكنها ارتفعت بنحو 10% في شهر يونيو قبل أن تعود للتراجع مجددا في شهر يوليو.

 

هيئة السلع التموينية توقف مشاركة شركات القمح المصرية بمناقصاتها (أصوات مصرية)

قالت وكالة رويترز إن هيئة السلع التموينية عدلت شروط مناقصات شراء القمح بحيث يتعين تقديم العروض مباشرة من الموردين الأجانب أو وكلاء محليين يمثلونهم ونقلت رويترز عن تجار إن الشروط الجديدة قد تعني غلق المناقصات في وجه المشترين المصريين المحليين للقمح من الخارج.

 

نصر: اتفاق مع جايكا لاستكمال تمويل مشروع المتحف المصرى الكبير (البوابه نيوز)

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عن الاتفاق مع هيئة التعاون الدولى اليابانية جايكا على تمويل مشروع المتحف المصرى الكبير، ومشروع إعادة تأهيل محطات كهرباء بمحافظة القاهرة وقالت وزيرة التعاون الدولى: إن الاتفاق على تمويل المشروعين تم بعد لقائها الأخير مع كينيتشى توميوشى، نائب رئيس “جايكا”بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

 

توقيع تراخيص “أورانج” لإنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للمحمول والثابت الافتراضي (الوطن)

وقَّع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع شركة “أورانج مصر” للاتصالات تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول بقيمة 484 مليون دولار، وكذلك ترخيص خدمات الثابت الافتراضي بقيمة 11.262 مليون دولار.

 

المحور الرابع

تطورات المشهد المجتمعي

1-الحراك المجتمعي

إنهاء إضراب 275 عاملا بـ«تكنوجاز» بالشرقية(بوابة الاخبار)

استأنف 275 عاملا بشركة تكنوجاز العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية عملهم، الخميس 13 أكتوبر، بعد إضرابهم عن العمل وتحقيق مطالبهم المشروعة والقانونية وانتظم العمل بالمصنع وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان وجه مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية خالد المصري بالتفاوض مع إدارة الشركة وممثلو العمال للوقوف على أسباب الإضراب وحلها.

 

المئات يقطعون طريق “ميت غمر” بعد اختفاء طفلة قبل 4 أيام (الوطن)

قطع المئات من أهالي قرية “ميت محسن” مركز ميت غمر بالدقهلية، طريق “المنصورة-بنها” احتجاجا على اختفاء الطفلة “حنان أشرف نبيل الغباشي”، عمرها 3 أعوام ونصف، منذ 4 أيام من أمام بيتها دون أن تظهر حتى الآن ومنع الأهالي مرور السيارات وانتقل إليهم مدير أمن الدقهلية، ومدير المباحث، وحاولوا تهدئة المواطنين وإعادة فتح الطريق.

 

ممرضات “طنطا الدولي” يعلقن التظاهر إلى يوم الثلاثاء المقبل (الوطن)

علقت ممرضات مستشفى طنطا الدولي التابع لجامعة طنطا، تظاهراتها وإضرابها عن العمل إلى يوم الثلاثاء المقبل، لإعطاء مهملة للمسئولين بالمسشفى لتنفيذ مطالبهن المالية وأكدت الممرضات، أنهن قررن عدم التظاهر اليوم والعودة إلى العمل حتى يوم الثلاثاء المقبل وفي حالة عدم الاستجابة سيتم تصعيد الأمر والدخول في إضراب مفتوح.

 

أهالي “منية النصر” بالدقهلية يقطعون الطريق أمام قافلة “الشعب يأمر” (الوطن)

قطع المواطنين من قرية “الدراكسة” ” بمحافظة الدقهلية، طريق قافلة “الشعب يأمر” وحاولوا منع المواد الغذائية من المرور دون أن يحصلوا على المنتجات التي وعدهم بها نوابهم ووقف المواطنون على طريق “منية النصر -دكرنس” ورددوا الهتافات، التي تطالب بتوقف القافلة عندهم، إلا أن قوات الشرطة تدخلت ومكنت القافلة من استمرار سيرها إلى الجمالية والمطرية.

 

هتافات ضد إدارة المستشفى الجامعي بالفيوم أثناء زيارة وزيري التنمية والتعليم العالي (الوطن)

استقبل عاملون بمستشفى جامعة الفيوم، وزيرا التنمية المحلية والتعليم العالي، خلال افتتاح مستشفى الباطنة والأطفال الجامعي، برفقة رئيس الجامعة، بالهتاف ضد مدير المستشفى الجامعي، واتهموا إدارة الجامعة، بعدم منحهم حقوقهم.

 

2-قضايا المجتمع

التعليم

جابر نصار يغادر اجتماع “الأعلى للجامعات” بسبب مشادات “خانة الديانة ” (اليوم السابع)

غادر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المنعقد بجامعة الفيوم قبل إنتهاء موعد الإجتماع، بسب مشادات كلامية مع رؤساء الجامعات حول قرار نصار الأخير بإلغاء خانة الديانة للطلاب من أورق جامعة القاهرة.

 

وزير التعليم العالى منتقدا إلغاء جابر نصار لخانة الديانة: عيب. هيعمل فتنة (الأقباط اليوم)

علق الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على قرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بإلغاء خانة الديانة من كافة الأوراق المتعامل بها داخل الجامعة، قائلا، “الكلام ده بيعمل فتنة. وعيب نتكلم فيه”.

 

الاعلام

الليثى يتلقى اتصالاً من مجلس الوزراء حول فيديو سائق الـ “توك توك” (بوابة الاهرام)

قال الإعلامي، عمرو الليثي، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا، من تامر عوف المستشار السياسي لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للتعليق على فيديو سائق التوك توك الذي حقق ملايين المشاهدات في وقت قياسي منذ عرضه أمس ببرنامج «واحد من الناس» على قناة الحياة.

 

«أون تي في» تلغي تعاقدها مع رانيا بدوي بعد 24 ساعة (الشروق)

أصدرت شبكة قنوات «ON TV»، الخميس، بيانًا أعلنت فيه عن فسخ تعاقدها مع الإعلامية رانيا بدوي، بعد تقديمها لأولى حلقاتها ببرنامج «كل يوم»، مع الإعلامي عمرو أديب وكانت الإعلامية قد انتقدت أداء داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، خلال حلقة برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، أول أمس الأربعاء، وصفتها بـ «أسوأ وزراء الاستثمار في تاريخ مصر».

 

أحمد بهجت يوضح حقيقة بيع قناة “دريم ” (رصد)

نفى رجل الأعمال أحمد بهجت، مالك قنوات “دريم”، بيع قناة “دريم 1” وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”: “لا نأخذ أي إجراءات سلبية ضد أحد بسبب برنامج أو قضية معينة نوقشت على شاشة القناة، ونعمل بحرية ووضوح، والدليل على ذلك عدد البرامج التي تُبث على القناة”.

 

أخرى

استمرار انقطاع الكهرباء والمياه عن مدينتي الشيخ زويد ورفح (الوطن)

واصل التيار الكهربائي انقطاعه بشكل تام عن مدينتي الشيخ زويد ورفح، وذلك لإصلاح أحد الفرد بالكابل الرئيسي 66 المغذي لمحطة الوحشي جنوب الشيخ زويد قال مصدر بشركة كهرباء الشيخ زويد، إنه تم فصل الكهرباء لقيام المهندسين المتخصصين بإصلاح الكابل الرئيسي، لاستكمال إصلاح الفردة الثانية والتي تم قطعها جراء الاشتباكات بمناطق غرب الشيخ زويد منذ 6 أيام.

 

المحور الخامس

تطورات المشهد الأمني المصري

الأخبار الأمنية:

مدير أمن الجيزة يتفقد الخدمات الأمنية والمرورية بالمنيب (بوابة الأهرام)

قام اللواء هشام العراقى، مدير أمن الجيزة، بمرور مفاجئ على ميدان المنيب، وتفقد الحالة على مداخل ومخارج الدائرى وأكتوبر، وقام بتكثيف الخدمات المرورية وتعيين الخدمات الأمنية على الطرق.

 

نيابات شرق القاهرة تجرى تفتيشات مفاجئة على أقسام الشرطة لمتابعة حالة السجناء (بوابة الأهرام)

كشفت مصادر قضائية، أن نيابات شرق القاهرة أجرت تفتيشات مفاجأة على أقسام الشرطة لمتابعة حالات السجناء الجنائيين، والسياسيين، ومراجعة بيانات المحتجزين، لرصد أي مخالفات للقانون واللوائح المنظمة للتعامل مع النزلاء.

 

جهود لكشف غموض العثور على مدرس سعودي الجنسية مقتولاً داخل شقته بالهرم (بوابة الأهرام)

تكثف مباحث الجيزة جهودها لكشف غموض العثور على مدرس سعودي الجنسية مقتولا داخل شقته بالهرم، حيث تم تشكيل فريق بحث لتحديد الجاني وأمر اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

 

الإنتربول المصري يتسلم خاطف الطائرة من قبرص الأسبوع المقبل (بوابة الأخبار)

أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى» أن الانتربول المصرى سيرسل وفدا إلى قبرص الأسبوع المقبل لتسلم المتهم بخطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب ويدعى سيف الدين مصطفى والمحتجز فى أحد السجون القبرصية منذ عدة أشهر.

 

محاكم ونيابات:

إخلاء سبيل متهم في “الحشد لميدان رابعة” مع اتخاذ تدابير احترازية لعدم هروبه (بوابة الأهرام)

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، باستمرار إخلاء سبيل “عبد الله محمد مخلوف” أحد عناصر جماعة الإخوان، مع اتخاذ تدابير احترازية لعدم هروب المتهم، فى قضية “الحشد لميدان رابعة” فى القضية رقم ١٩٠٩٢ لسنة ٢٠١٥ إداري أول مدينة نصر.

 

ضبط 42 مطلوبا من المحكوم عليهم في شمال سيناء (بوابة الأخبار)

أسفرت حملة أمنية مكثفة على مداخل ومخارج محافظة شمال سيناء، شنتها مديرية الأمن بالمحافظة، عن ضبط 42 من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة، وتمت إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المحور السادس

تطورات المشهد العسكري

يونس المصري: القوات الجوية قادرة على تأمين سماء مصر وتنفيذ جميع المهام في أي وقت (بوابة الأهرام)

قال الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية المصرية، إن استراتيجيتنا الأساسية هي الدفاع، ومنع أي عمل هجومي استباقًا لأي تهديد يوجه للبلاد وهو ما يستوجب تحديث التسليح بصورة مستمرة، مضيفًا: أن الجيش المصري جيش قوي والقوات الجوية المصرية قادرة على تأمين سماء مصر وتنفيذ جميع المهام في أي وقت.

 

السيسي يوجه بفتح معبر رفح أيام 15 و16 ومن 19 إلى 22 أكتوبر (بوابة الأخبار)

تقرر فتح معبر رفح البري يومي 15 و16 أكتوبر، بالإضافة للفترة من 19 إلى 22 من الشهر الجاري، وذلك في الاتجاهين لعبور العالقين والحالات الإنسانية، طبقًا للآليات المتبعة. وجاء فتح المعبر بناءً على تعليمات من السيسي.

 

القوات المسلحة تنظم معرضاً لإبداعات المحاربين القدماء وأسر الشهداء (بوابة الأخبار)

افتتح اللواء أح مجدي الغرابلي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، المعرض الفني لإبداعات ومنتجات المحاربين القدماء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، والذي يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، بمقر جمعية الوفاء والأمل بمدينة نصر، والذي يأتي تزامناً مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 43 لانتصارات أكتوبر.

 

قوات حرس الحدود تواصل ضرباتها الأمنية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية (موقع وزارة الدفاع المصرية)

نجحت قوات حرس الحدود خلال الأيام القليلة الماضية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والجيوش الميدانية فى توجيه ضربة قاصمة لتجار المواد المخدرة وعصابات التهريب التى تحاول إغراق البلاد بكميات من المواد المخدرة والأسلحة والبضائع المهربة.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close