fbpx
موجز الصحافة

مرصد الإعلام المصري 20 يوليو 2017

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

الخارجية الأمريكية تحذر من السفر إلى مصر تحسبًا من حدوث هجمات إرهابية (مدي مصر)

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم، الأربعاء، تحذيرًا جديدًا لمواطنيها من السفر إلى مصر تحسبًا من وقوع هجمات إرهابية جديدة في البلاد خلال الفترة المقبلة. وحَظَرَت تحرك البعثة الدبلوماسية نحو أماكن محددة خارج العاصمة، وقد حذرت الأمريكيين المتواجدين في البلاد من احتمالية أن تطول الهجمات أي نطاق جغرافي، حسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

بدء دخول القطريين اليوم إلى مطار القاهرة بتأشيرات مسبقة (اليوم السابع)

يبدأ مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، تطبيق التأشيرة المسبقة على دخول القطريين إلى البلاد وفقا للتعليمات الجديدة والتى وصلت إلى جوازات مطار القاهرة والموانئ المصرية، بضرورة حصول الراكب القطرى الجنسية على تأشيرة مسبقة قبل السفر إلى القاهرة.

 

مصر والسعودية: لم نتنازل أو نتخلى عن المطالب المقدمة إلى قطر (المصري اليوم)

نفى مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي لقناة «الحدث»، التصريحات التي نسبت إليه حول التنازل أو التخلي عن لائحة المطالب من دولة قطر. وأوضح أن «ما يهم الآن هو الالتزام بالمبادئ الستة الصادرة عن الدول الأربع عقب اجتماعهم بالقاهرة». فيما قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن دول المقاطعة العربية الأربع متمسكة بمطالبها التي على قطر الالتزام بها، مؤكدا أنه لا يوجد أي تراجع أو مساومة على تلك المطالب.

 

مصادر دبلوماسية: تخلي دول مقاطعة قطر عن مطالبها غير صحيح (الوطن)

قالت مصادر دبلوماسية مصرية إنها ليس لديها أي معلومات عن ما ذكره دبلوماسيون في الأمم المتحدة بأن الدول الأربعة المقاطعة لقطر لم تعد تتمسك بقائمة تضم 13 مطلبا، أو شرطا لإنهاء الأزمة مع الدوحة، بحسب ما زعمت مصادر لـموقع “بي بي سي” عربي.

 

وزير الخارجية يلتقي الرئيس العراقي فؤاد معصوم في بغداد (بوابة الأخبار)

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الأربعاء 19 يوليو الجاري، في إطار زيارته الرسمية الحالية إلتى قام بها الي العاصمة العراقية بغداد للتهنئة بتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش وبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق.

 

وزير الخارجية يعقد جولة حوار إستراتيجي مع نظيره العراقي (بوابة الأخبار)

عقد وزير الخارجية سامح شكري، الأربعاء 19 يوليو الجاري، جولة حوار إستراتيجي مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، في إطار زيارته الرسمية التى قام بها الي العاصمة العراقية بغداد.

 

الجبوري: العراق يتطلع إلى دور مصر لمواجهة التحديات ورأب الصدع وتفعيل لغة الحوار بالمنطقة (الأهرام)

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، في بغداد يوم الأربعاء، مع وزير الخارجية سامح شكري والوفد المرافق له، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالين الاقتصادي والتجاري والاستثمار.

 

شكرى لـ”رئيس وزراء العراق”: مستعدون لمساعدة بغداد فى حربها ضد داعش (اليوم السابع)

التقى سامح شكرى وزير الخارجية يوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، فى إطار زيارته الرسمية الحالية إلى العاصمة العراقية بغداد.

 

وزير الخارجية يعود إلى القاهرة قادما من العراق (بوابة الأهرام)

عاد سامح شكرى وزير الخارجية إلى القاهرة مساء يوم الأربعاء، قادما من العراق بعد زيارة استغرقت يوما واحدا للتهنئة بتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش وبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق.

 

غادة والي تلتقي السفراء العرب في نيويورك (بوابة الأخبار)

اجتمعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمجموعة من السفراء العرب في نيويورك لإحاطتهم بتطورات الإجراءات التي ينفذها المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب تطبيقا للقرار 966 للقمة العربية التي انعقدت في عمان. وكلفت الوزيرة برئاسة لجنة لمتابعة توصيات إعلان عمان والذي تبنى بدوره توصيات مؤتمر الإرهاب والتنمية في شرم الشيخ.

 

في إطار “الكويز”.. جناح مصري إسرائيلي مشترك في معرض ملابس بنيويورك (مصرالعربية)

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية عن “تعزيز” إسرائيل التعاون الاقتصادي مع مصر، من خلال تسويق وبيع المنتج المصري في الولايات المتحدة.

 

انطلاقا من سيناء.. هل يهاجم داعش إسرائيل قريبًا؟ (مصرالعربية)

أبدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية مخاوف أوساط أمنية في إسرائيل من تحول الهدوء على الحدود المصرية إلى جحيم في أية لحظة بعد ما وصف بالهجوم المتزامن لعناصر تنظيم داعش على القوات المصرية بسيناء قبل نحو 10 أيام، وقالت مصادر أمنية في تل أبيب إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل إلى جانب القوات المصرية في محاولة لمنع أي هجوم لداعش داخل إسرائيل.

 

المحور الثاني

تطورات السياسة الداخلية المصرية

السيسي يقلد أوائل الخريجين من كلية الشرطة نوط الامتياز من الدرجة الثانية (بوابة الأهرام)

كرم السيسي، أوائل الخريجين من كلية الشرطة، وقلد الخريجين نوط الامتياز من الدرجة الثانية، وذلك خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة.

 

السيسي يتلقي اتصالاًمن رئيس سيراليون (بوابة الأهرام)

تلقي لسيسي مساء يوم، الأربعاء، اتصالاً هاتفيًا من رئيس سيراليون “إرنيست باي كوروما”، الذي أشاد خلاله بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، معربًا عن حرصه على تطوير هذه العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب.

 

رئيس الوزراء: بدء العمل بمشروع قانون تقنين الأراضي الأسبوع المقبل (بوابة الأخبار)

أعلن  رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن  هناك العديد من  الإجراءات التى تتخذها الحكومة حول منظومة التموين لضبطها من أجل  السيطرة على الدعم. وأضاف رئيس الوزراء ــ في تصريحات صحفية بمقر الهيئة العامة للاستثمار ــ  أن البرلمان وافق على مشروع قانون تقنين الأراضي، وسيتم العمل به من الاسبوع المقبل.

 

قرار جمهوري بتعيين المستشار أبو العزم رئيساً لمجلس الدولة (بوابة الأخبار)

أصدر السيسي القرار الجمهوري رقم 347 لسنة 2017، بتعيين المستشار أحمد أبو العزم، رئيسا لمجلس الدولة، خلفا للمستشار الدكتور محمد مسعود.

 

مصدر قضائي: “دكروري” سيطعن على عدم اختياره رئيسا لمجلس الدولة (الوطن)

قال مصدر قضائي رفيع المستوى ومقرب من المستشار يحيى دكروري، ، إن المستشار يحيى دكروري سيطعن على قرار عدم اختياره رئيسا لمجلس الدولة، لأنه كان النائب الأول لرئيس مجلس الدولة الذي انتهت ولايتة أول أمس الثلاثاء .

 

«الوزراء» ينفي احتواء الفواكه الصيفية على مبيدات سامة (الشروق)

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد باحتواء الفواكه الصيفية ومنها ‏البطيخ والخوخ على مبيدات سامة وتسببها في إصابة المواطنين بنزلات معوية.

 

المحور الثالث

تطورات المشهد الإقتصادي

إسماعيل:مصر ستحصل على 4 مليارات دولار من صندوق النقد خلال العام المقبل (بوابة الاخبار)

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تستهدف الحصول على تمويلات دولية بنفس معدل العام الجاري، وأضاف رئيس الوزراء، أن مصر تلقت الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 1.25 مليار دولار وأنها ستحصل العام المقبل على 4 مليارات دولار من إجمالي ما تم الاتفاق عليه مع الصندوق.

 

رئيس «اتحاد المقاولين»: 2000 شركة خرجت من السوق فى 2016 بسبب زيادة الأسعار (الوطن)

قال المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس اتحاد المقاولين المصرى، إنه من المتوقع حصول شركات المقاولات على تعويضات لخسائرها الناتجة عن ارتفاع أسعار مواد البناء، بعد تحرير سعر صرف الجنيه وأضاف أنه نحو 2000 شركة مقاولات خرجت من السوق خلال العام الماضى وحده من أصل 30.9 ألف شركة، والسبب الرئيسى يرجع إلى زيادة أسعار مواد البناء المستخدَمة فى المشروعات.

 

البورصة تواصل تراجعها في ختام التعاملات (المصري اليوم)

واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها لدى إغلاق تعاملات، الأربعاء، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين الأفراد العرب والأجانب، فيما اتجهت تعاملات المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية نحو الشراء.

 

كيف أُجبرت مصر على تصدير منتجاتها لواشنطن عبر إسرائيل؟ (عربي21)

دفعت اتفاقية التجارة الحرة المبرمة ما بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية، رواد صناعات النسيج المصري إلى تصدير منتجاتهم لواشنطن عبر “تل أبيب”. وأكد موقع “المصدر” الإسرائيلي، أن “مصر تصدر إلى أمريكا بضاعة معفية من دفع الضرائب عبر إسرائيل منذ عام 2005، لأن إسرائيل لديها اتفاقية تجارة حرة مع أمريكا”.

 

عن سداد المركزي 8.4 مليار دولار مديونيات| اقتصاديون: الاحتياطى النقدي فى خطر (مصر العربية)

قال خبراء اقتصاديون إن هناك خطورة على الاحتياطي النقدي خلال الفترة المقبلة بعد إعلان البنك المركزي عزمه سداد 8.4 مليار دولار مستحقات أقساط ديون خلال 6 شهور، مؤكدين أن البنك ليس أمامه خيار سوى الاحتياطي النقدي لتسديد هذه الديون فى ظل ضعف الموارد الدولارية حاليا.

 

المحور الرابع

تطورات المشهد المجتمعي

1-الحراك المجتمعي

عمال النقل العام في الإسكندرية يهددون بالاعتصام لرفض “الخدمة المدنية” (الوطن)

هدد العاملون بإدارة هيئة النقل العام في الإسكندرية، بالدخول في اعتصام مفتوح أمام مبنى إدارة الهيئة، للمطالبة بعدم تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم ولإقالة رئيس الهيئة، وكان العشرات من العاملين تجمعوا أمام مقر الهيئة، بمنطقة الشاطبي وسط الإسكندرية، للمطالبة بضم الحوافز مع الراتب الاساسي أثناء احتساب العلاوات الدورية الثلاثة.

 

وقفة احتجاجية لعمال “النقل العام” لإقالة رئيس الهيئة بالإسكندرية (الوطن)

نظم المئات من العاملين بهيئة النقل العام في الإسكندرية، وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الهيئة، بمنطقة الشاطبي شرق الإسكندرية، احتجاجا على تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم، بالمخالفة لنصوص القانون، حيث أنهم تابعين لائحيًا لمحافظة الإسكندرية والتي لا ينطبق عليها قانون الخدمة المدنية.

 

​2-قضايا المجتمع

الاعلام

إدارة LTC تخطر نقابة الإعلاميين بالتزامها بوقف «مذيعة الهيروين» (الشروق)

قال حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين، إن النقابة تسلمت خطاباً من إدارة قناة “LTC ” الفضائية تؤكد فيه احترامها لقرار النقابة بوقف المذيعة شيماء جمال ثلاثة أشهر بعد الخطأ الاخلاقى و المهنى الذى وقعت فيه اثناء تقديمها احدى حلقات برنامجها “المشاغبة”، و كذا تأكيد إدارة القناة وحرصها على احترام القيم الاخلاقية، كما تضمن الخطاب التماس إدارة القناة من النقابة تقليل مدة وقف المذيعة.

 

الصحه

“الوزراء” يوضح حقيقة احتواء الفواكة الصيفية على مبيدات سامة (بوابة الاخبار)

انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد باحتواء الفواكه الصيفية ومنها ‏البطيخ والخوخ على مبيدات سامة وتسببها في إصابة المواطنين بنزلات معوية، وقام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

 

الدواء هو الداء… غشّ الصيدليات يقتل المصريين (العربي الجديد)

فتحت لجنة الصحة في مجلس النواب المصري قضية انتشار الأدوية المغشوشة والمنتهية الصلاحية في الأسواق في الفترة الأخيرة، مطالبة بضرورة إجراء تعديل تشريعي لتغليظ العقوبة، مطالبة وزارة الصحة بسرعة سحب تلك الأدوية من الصيدليات وإعدامها، حفاظاً على صحة وأرواح المواطنين، ويأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه وكيل اللجنة الدكتور أيمن أبو العلا عن وفاة مئات من المواطنين ممن تناولوا تلك الأدوية من دون أيّ معرفة بأسباب الوفاة.

 

السياحه

بعد ربع قرن من العمل به: مرسى متحف سوهاج غير صالح لاستقبال البواخر السياحية ! (جريدة الاهرام)

فجرت لجنة معاينة مرسى متحف آثار سوهاج على الجانب الشرقى للنيل.، مفاجأة من العيار الثقيل ، حيث أعلنت اللجنة عدم صلاحية المرسى بوضعه الحالى لاستقبال البواخر السياحية لزيارة المتحف.يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الآثار افتتاح المتحف خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومى فى ابريل المقبل بعد ربع قرن من العمل فيه والمتحف يضم أكثر من 3 آلاف قطعة أثرية تحكى تاريخ المحافظة عبر مختلف العصور.

 

النقل والمواصلات

بعد توقف 15 عاماً…الحياة تعود لخط السكة الحديد سفاجا ــ أبو طرطور (جريدة الاهرام)

ينتهى مشروع فوسفات أبو طرطور خلال أيام قليلة من أعمال المسح الشامل لشريط السكة الحديد سفاجا – ابو طرطور لاعادة تشغيله بعد توقف دام أكثر من 15 عاماً، حيث يصل طول الشريط الحديدى يتجاوز 700 كيلو متر وسيعمل حال تشغيله على نقل نحو مليونين ونصف المليون طن سنويا من الاسمدة وفوسفات أبو طرطور.

 

الأقباط

تواضروس: الكليات العسكرية هي مصانع الأبطال ونفتخر بخريجيها (بوابة الاخبار)

قدم تواضروس الثاني التهنئة لخريجي الدفعة الجديدة من كلية الشرطة التي تخرجت اليوم ، وأيضا خريجي الكليات العسكرية الذين سيحتفلون بتخرجهم خلال الأيام القليلة المقبلة، وقال تواضروس “حضرت اليوم احتفال كلية الشرطة بتخريج دفعة جديدة من حراس الوطن.. والكليات العسكرية هي مصانع الأبطال.. وشهدنا اليوم احتفالا راقيا”.

 

أخرى

قرى أسيوط تموت «عطشا» شركة المياه تفحص الشكاوى وتبحث عن حلول عاجلة (جريدة الاهرام)

رغم شدة الحر وصعوبة الحياة فإن هناك قرى فى محافظة اسيوط تعانى نقص المياه وانقطاعها بشكل مستمر ، ولم ينكر احد من المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى وجود المشكلة، وتكمن فى عدم وجود خط مياه مباشر يغذى القرية.

 

قرى أبو حماد بالشرقية تستغيث وتطلب سيارة لنقل «المياه» (جريدة الاهرام)

تعيش قرى الحطايبة وكفر حافظ وطويحر بمركز أبو حماد بالشرقية معاناة شديدة بسبب انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهر وأكد أهالى القرى أن الجهات المسئولة لم تتحرك لإنقاذهم رغم ظروف الحر الشديد ويطالبون بتوفير سيارة مياه يوميا للقرى لحين حل المشكلة، و ضرورة توصيل خط جديد بطول 5كيلو من الخط الرئيسى أمام قرية عليم وحتى عرب الحطايبه.

 

ورد النيل يشعل غضب أهالي الدقهلية.. روائح كريهة وإهدار للمياه (الوطن)

غطت نباتات ورد النيل مساحات كبيرة من ترع ومصارع الدقهلية، واكتست المصارف باللون الأخضر، واختفت المياه تماما أسفل ورد النيل الذي ينمو بسرعة كبيرة ويسبب في إهدار كميات كبيرة من المياه يوميا، علاوة على أنه يحجز المياه ويغلق الترع فلا تصل المياه إلى الأراضي إلا بكميات ضئيلة.

 

المحور الخامس

تطورات المشهد الأمني المصري

رئيس أكاديمية الشرطة لـ”السيسي”: نقف والشعب خلفك صفًا واحدًا (بوابة الأهرام)

قال اللواء الدكتور أحمد العمري، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن مصر تشهد اليوم تخريج نخبة من شباب مصر الواعد، الذين يعلنون الولاء لمصر وشعبها ويقفون خلف السيسي صفا واحدًا في ظل قيادته الرشيدة.

 

قائد قوات حرس الحدود الأسبق: يجب زيادة مساحة المنطقة المؤمنة برفح (بوابة الأخبار)

قال اللواء أحمد يوسف عبد النبي قائد قوات حرس الحدود الأسبق  ومستشار أكاديمية ناصر العليا، إن الأرقام التي تم الإعلان عنها فى بيان المتحدث العسكري، تشير إلى حجم عمليات التهريب الكبيرة خلال فترة قصيرة لم تتجاوز الـ 6 أشهر. وأضاف أن قوات حرس الحدود مسئولة عن تأمين 5 آلاف و600 كيلو حدود برية وهى مساحة كبيرة وقد تتضاعف الحمل بعد سقوط ليبيا وأصبحت مسئولية مصر عن تأمين حدودها مع ليبيا بشكل كامل، وكما هو معلوم أن أي حدود مشتركة تكون المسئولية موزعة بنسبة 50 %‏ لكل دولة ولأن لا يوجد أحد على الجانب الأخر فى ليبيا فأصبحت المسئولية كاملة علينا.

 

إحالة 7مسئولين بشركة أسيوط لتكرير البترول للمحاكمة لارتكابهم مخالفات مالية (اليوم السابع)

قررت المحكمة التأديبية العليا فى القضية 104 لسنة 59 قضائية عليا إحالة 7 مسئولين بشركة أسيوط لتكرير البترول بينهم مدير عام الشئون القانونية للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

 

النيابة تأمر باستدعاء ضابط وأفراد قسم منشية ناصر في واقعة وفاة متهم (المصري اليوم)

بدأت نيابة حوادث غرب القاهرة، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام الأول للنيابات، الاستماع إلى أقوال شهود العيان في واقعة وفاة متهم داخل حجز قسم منشية ناصر، حيث تبين من التحقيقات الأولية أن المتهم ألقي القبض عليه في واقعة تزوير رخص سيارات. وأمر هيثم أبوضيف، رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة باستدعاء ضابط الشرطة محرر محضر الضبط للمتهم وأمناء وأفراد الشرطة المتواجدين وقت وفاة المتهم لسؤالهم ومعرفة ملابسات الواقعة

 

المحور السادس

تطورات المشهد العسكري

مصر تتسلم أول 3 مروحيات قتالية من روسيا (المصري اليوم)

تسلمت مصر من روسيا أول 3 مروحيات عسكرية استطلاعية من طراز «كا52- ك»، وذكرت وكالة «تاس» الروسية للأنباء، مساء الثلاثاء، أن مصر تسلمت المروحيات التى صُممت فى مصنع «بروجرس» بمدينة بريمورسك، فى إطار اتفاق وقعه البلدان فى 2015 يقضى بتسليم مصر 46 مقاتلة «كا52- ك» المعروفة باسم «التمساح»، ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية قوله إن الطيارين المصريين يخضعون حالياً لتدريبات على المروحيات الجديدة.

 

وزير الخارجية: مصر مستعدة لتعزيز بناء قدرات الجيش العراقى (اليوم السابع)

قال سامح شكرى فى مؤتمر صحفى مع نظيره العراقى إبراهيم الجعفرى، بأن مصر طرحت على العراقيين أنها على استعداد تام أن تعزز من بناء القدرات العراقية سواء القوات المسلحة أو المجالات الاستخباراتية من خلال التدريب وتبادل المعلومات لما لدى مصر من الخبرات فى هذه المجالات، ومن منطلق الاعتماد على المواطنة ومقومات الدولة الوطنية.

 

مصر تستضيف المؤتمر السنوى السابع عشر للجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندى (وزارة الدفاع)

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات والفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى السابع عشر للجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندى والذى تستضيفه مصر لأول مرة بمشاركة 8 دول أعضاء رئيسين وأربع دول كعضو منتسب تمثل اللجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندى بخلاف الدول المراقب والمنظمات والشركات العاملة.

 

المحور السابع

تطورات المشهد السيناوي

مقتل  ضابط شرطة وإصابة مجندين إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة فى العريش (اليوم السابع)

مقتل ضابط شرطة وأصيب مجندان آخران فى انفجار عبوة ناسفة على طريق مدرعة أثناء سيرها جنوبى مدينة العريش.

 

مقتل مجند شرطة برصاص مسلحين جنوب رفح (الشروق)

قتل مجند من قوات الشرطة تابع لقطاع الأمن المركزي بشمال سيناء برصاص مسلحين مجهولين قرب الحدود المصرية الإسرائيلية.

 

استشهاد 8 مواطنين في انفجار جنوب العريش (الشروق)

قالت مصادر طبية بشمال سيناء، إن مستشفى العريش العام استقبل جثامين 8 أفراد مدنيين و4 مصابين آخرين إثر إصابتهم بشظايا انفجار جنوب المدينة. وأوضحت المصادر، أن سيارات الإسعاف نقلت الجثث والمصابين إلى مستشفى العريش من منطقة المحاجر جنوب العريش، وتم إيداع الجثث مشرحة المستشفى العام، وإخطار جهات التحقيق المعنية لتولي التحقيق وكشف ملابسات الواقعة.

 

المتحدث العسكرى: تدمير 5 عربات دفع رباعي ووكرين للعناصر التكفيرية شمال سيناء (بوابة الأخبار)

قال المتحدث العسكري العقيد أ.ح. تامر الرفاعي، إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية قامت بتنفيذ حملة مركزة لاستهداف البؤر المسلحة بشمال سيناء. وأضاف في بيان له، أن القوات تمكنت خلال الحملة من إكتشاف وتدمير عدد 5 عربة دفع رباعي، و2 وكر خاص للعناصر المسلحة مخزنين لتصنيع العبوات الناسفة، لنش بحري أثناء محاولته التسلل لساحل البحر، ومقتل من بداخلهم .

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close