fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة المصرية 27 ديسمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 27 ديسمبر 2019

البيت الأبيض: ترامب والسيسي يرفضان الاستغلال الأجنبي للوضع في ليبيا (مصر العربية)

ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي اتفقا في اتصال هاتفي يوم الخميس على رفض “الاستغلال الخارجي” للوضع في ليبيا وأنهما حثا أطراف الصراع على اتخاذ “إجراءات عاجلة”لإنهاء القتال – بحسب “رويترز”. وفي وقت سابق أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استعداد بلاده لإرسال قوات إلى هناك. يذكر أن السفير بسام راضي قد صرح في وقت سابق، أنه جرى خلال الاتصال التباحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات بعض الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا.

السيسي يرد على سؤال غير متوقع: “هل من يحكم مصر يحكم الإقليم؟” (روسيا اليوم)

رد عبد الفتاح السيسي على سؤال مفاجئ من أحد الإعلاميين، حول أن من يحكم مصر، يحكم الإقليم كله. ووجه رئيس تحرير جريدة “الأهرام العربي” الحكومية المصرية سؤالا للسيسي قائلا: “هل من يحكم مصر يحكم الإقليم؟”، فرد السيسي: “من يحكم مصر يحكم مصر فقط لا يحكم الإقليم.. عيشوا الواقع”.

السيسي: الإصلاح السياسي مرتبط بحركة الجماهير والأحزاب (بوابة الأخبار)

قال السيسي، إن الإصلاح السياسي مرتبط بحركة الجماهير والأحزاب، واستعدادها للتأثير في المواطنين.  وأضاف “السيسي”تحدثنا كثيرًا حول عدد الأحزاب السياسية في مصر، وضرورة دمجها في نحو 4 أو كيانات مؤثرة”. وتابع: “هو حد طالب الدولة بأن يكون شبابنا نواب وزراء ومحافظين”، مشيرًا إلى أن الدولة دعمت فكرة دمج شباب تنسيقية الأحزاب في العمل الحكومي ومشاركة الدولة في عملية الإصلاح السياسي.

إسقاط الجنسية المصرية عن 6 مواطنين.. لهذه الأسباب (مصر العربية)

قرر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إسقاط الجنسية المصرية عن 6 مواطنين، بينهم 3 أشخاص حصلوا على الجنسية الإسرائيلية دون الحصول على إذن مسبق، وجرى نشر القرار فى الجريدة الرسمية فى عددها الصادر يوم الخميس.

للإطلاع على ملف الPDF إضغط هنا

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close