fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة المصرية 6 ديسمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 6 ديسمبر 2019

شكرى يستعرض مع وزير خارجية إيطاليا الأثر السلبي لاتفاق السراج وأردوغان (اليوم السابع)

استهل وزير الخارجية سامح شكري زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما بعقد جلسة محادثات رسمية مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي “لويجي دي مايو”، بدأت بلقاء منفرد بين الوزيرين، أعقبه غداء عمل مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، بمقر وزارة الخارجية الإيطالية.أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع في المنطقة، لاسيما التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية وسد النهضة، وكذا آخر مستجدات الأزمة في ليبيا وسُبل دفع جهود استعادة الأمن والاستقرار هناك، حيث استعرض الوزير شكري الأثر السلبي لتوقيع اتفاقي التعاون العسكري والسيادة علي المناطق البحرية بين رئيس مجلس الوزراء الليبي وتركيا علي ضوء عدم اتساقهما مع اتفاق الصخيرات وتعارضهما مع جهود التوصل إلى تسويات سياسية شاملة تحقق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا، وهو ما ابدي الوزير الإيطالي تفهمه له.

أحزاب «الحركة المدنية» عن الحوار مع «مستقبل وطن»: أمل حذر (مدى مصر)

قالت قيادات حزبية في الحركة المدنية الديمقراطية المعارضة إنهم لا يمانعون في المشاركة في الحوار الذي دعا إليه حزب «مستقبل وطن» القريب من السلطة، ويأملون أن يؤدّي النقاش معهم إلى الوصول إلى اتفاقات مبدئية تتيح انفراجة في العمل السياسي في الفترة المقبلة، مع التأكيد على شروط يجب تنفيذها لإثبات جدية الحوار. وكان حزب «مستقبل وطن» قد دعا عددًا من الأحزاب إلى جلسات حوار للاستطلاع والتشاور بشأن النشاط الحزبي وقوانين الانتخابات، وكانت ثاني تلك جلساته يوم الأربعاء الماضي الموافق 04 ديسمبر 2019م. وقال الحزب في بيان إن الأحزاب ناقشت رؤيتها حول الانتخابات البرلمانية المقبلة ومشروعات القوانين الخاصة بها، فضلًا عن تفعيل نشاط الأحزاب في الحياة السياسية. وحضر حزبان من «الحركة المدنية الديمقراطية» الحوار، هما حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب الإصلاح والتنمية، فضلًا عن أربعة أخرى؛ الشعب الجمهوري والعدل والمحافظين والغد.

وزير النقل: لن أصرف أرباح أية شركة خاسرة بالوزارة (بوابة الأخبار)

أكد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أنه لن يسمح بصرف أرباح للعاملين بأية شركة خاسرة من شركات الوزارة، لافتًا إلى أنه لن يحصل على أرباح إلا للشركات التي تحقق أرباحا فعلية. وأضاف وزير النقل: “اللى بيكسب بس هياخد أرباح”، مطالبًا العاملين بالعمل والاجتهاد حتى يحصلوا على أرباح وحوافز.

للمرة الثانية.. تحطم مقاتلة “ميغ 29” روسية في مصر (بوابة الأخبار)

تحطمت مقاتلة روسية الصنع من طراز “ميغ 29″، الخميس، خلال “طلعة تدريبية” في مصر، وفق المتحدث العسكري المصري.

المتحدث العسكري المصري قال عبر حسابه في فيسبوك إن مقاتلة من طراز “ميغ-29” روسية الصنع في مصر سقطت خلال طلعة تدريبية، فيما تمكن الطيار من القفز بالمظلة والخروج منها. نقلت صحيفة “فيدوموستي” الروسية المحلية عن مسؤولين اثنين في الصناعات الدفاعية الروسية (لم تسمهما)، أن سبب الحادث “قد يكون ناجما عن أعطال فنية في نظام مراقبة المقاتلة أو إجراءات تجريبية غير صحيحة”. أشارت إلى أن “أسباب الحادث ستحددها لجنة خاصة من القوات الجوية المصرية، وسيرسل الجانب الروسي قريبا أخصائيين إلى القاهرة للمساعدة في التحقيق”.

تحطم سابق للطائرة

في نوفمبر 2018 سقطت مقاتلة روسية من طراز “ميغ 29” تابعة للقوات الجوية المصرية، خلال تنفيذها طلعة تدريبية في مصر “نتيجة حدوث خلل فني بأدوات التحكم بالطائرة”، وفق إعلام روسي.

شركة “يونايتد إيركرافت كورب” (UAC) أكدت حقيقة الحادث، وقالت إن الخبراء الفنيين سوف يتوجهون إلى مصر للمساعدة في التحقيق في الحادث. ولم يتم الإبلاغ عن نتائج هذا التحقيق رسمياً.

لقراءة  موجز الصحافة المصرية 6 ديسمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close