fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة – 15 ديسمبر 2022

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

تطورات السياسة الخارجية

السيسي من واشنطن: نهدف لصون أمننا المائي بإبرام اتفاق ملزم بشأن سد النهضة (اليوم السابع)

شارك السيسي، بمقر إقامته بواشنطن، في إفطار عمل مع عدد من قيادات الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي.

تناولت المناقشات مع اعضاء مجلس النواب الأمريكي من القيادات الجمهورية مستجدات قضية سد النهضة، ومن جانبه اكد الرئيس على موقف مصر الثابت الذي يهدف الى صون أمنها المائي من خلال ابرام اتفاق قانونى ملزم بشأن قواعد مليء وتشغيل السد وذلك لضمان التدفق الطبيعي التاريخى لمياه النيل الي مصر، اخذاً في الاعتبار الاعتماد الكلى لمصر على نهر النيل كمصدر أساسي للمياه.

السيسي يلتقي بواشنطن مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب (بوابة الأخبار)

التقى السيسي، بمقر إقامته في واشنطن، عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي، سوف يؤكد في كلمته أمام قمة قادة الولايات المتحدة وافريقيا المنعقدة حاليا في واشنطن، على إطار الاستراتيجية المصرية التي تم عرضها خلال رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.

مصر تعزي جمهورية الكونغو الديمقراطية في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية (بوابة الأخبار)

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ١٤ ديسمبر الجاري، عن خالص تعازيها لحكومة وشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية الشقيقة في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية بالعاصمة كينشاسا، والتي راح ضحيتها أكثر من ١٠٠ من الضحايا.

الحكومة: تعديل منحة المساعدة بين مصر وأمريكا الخاصة بالأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (الشروق)

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل السابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر، والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول، في إطار الشراكة الاقتصادية بين البلدين والتعاون الاقتصادي القائم.

السيسي يهنئ البحرين وكازاخستان بذكرى يوم الاستقلال (الشروق)

بعث السيسي، ببرقية تهنئة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال، وأوفد السيسي، محمد عادل مختار الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة مملكة البحرين بالقاهرة؛ للتهنئة، كما بعث السيسي، ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال، وأوفد السيسي، أحمد محمد فؤاد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية كازاخستان بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

مصر وقطر تبحثان تعزيز العلاقات وتنسيق المواقف البرلمانية (الشروق)

عقد مجلس الشورى القطري، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات رسمية مع مجلس النواب بجمهورية مصر العربية، تناولت العلاقات الثنائية بين الجانبين، لاسيما في المجال البرلماني وسبل تعزيزها.

بدعوة من جو بايدن.. السيسي يحضر مأدبة عشاء بالبيت الأبيض (بوابة الأخبار)

حضر السيسي، مأدبة عشاء للزعماء الأفارقة المشاركين فى القمة الأمريكية – الأفريقية فى واشنطن، والتى أقامه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

السيسي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن (بوابة الأخبار)

التقى السيسي، اليوم في واشنطن، مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي.

تم التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية، ذات الاهتمام المشترك خاصة قضية سد النهضة الأثيوبي.

السيسي: أفريقيا تحتاج إلى بنية أساسية قارية مكتملة الأركان (الشروق)

أكد السيسي أن القارة الافريقية تحتاج إلى بنية أساسية قارية مكتملة الأركان تدعم تنفيذ الجهود التي تستهدفها، وليكن ذلك من خلال مشروع دولي ضخم يحشد الموارد والدعم من الدول الكبرى والخبرات التنموية العالمية لبلورة رؤية شاملة لتلك البنية الأساسية التى تعتبر حتمية لنجاح جهود التنمية في القارة”.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي في واشنطن مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي.


تطورات السياسة الداخلية

المستشفيات الخضراء في مصر بين تلبية البصمة البيئية ومشاكل التمويل (عربي21)

وسط ضجة إعلامية كبيرة أعلن وزير الصحة والسكان المصري عن حصول تصميمات مركز طب الأسرة بحي النور بمدينة شرم الشيخ، على شهادة اعتماد “EDGE – Advanced” الدولية للمباني الخضراء، الصادرة عن مؤسسة التمويل الدولية، كأول منشأة صحية مصرية يجري تجهيزها وتطويرها، وفقا لمتطلبات الكفاءة والبناء في استهلاك “الطاقة والمياه ومواد البناء”، وفقا لمنهجية “EDGE” بما يؤدي لخفض الانبعاثات الكربونية.

العدالة الضريبية هي الحل| قانون “المحال التجارية” يثير الانتقادات: الحكومة تعفي المستثمرين من المليارات وتحاول تعويضها بملاليم الغلابة (درب)

“ذكرتني الخطوات المتتابعة الراهنة لزيادة الجباية من مختلف الفئات من صغار المشتغلين في الاقتصاد المصري بمنطق طلب تسليم الفكة للحكومة لتعويض العجز المالي الناتج عن سياساتها التي تتسم بالبذخ والتبذير والهدر”، هكذا قال الخبير الاقتصادي الدكتور زهدي الشامي لـ” درب”، مضيفًا “تهدر الحكومة المليارات وتطلب الملاليم غير القادرة على تعويض هذا النزيف”، وتابع الشامي “وبالمثل تعفي الحكومة أنشطة تتعامل بمليارات الجنيهات من الضرائب، وتحاول تعويض ذلك بالجباية من صغار المهنيين وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وملايين العاملين على باب الله في الاقتصاد غير الرسمي في الشوارع والحارات”.

انطلاق اجتماع تحالف الأحزاب المصرية (بوابة الأخبار)

ينطلق اجتماع تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا سياسيًا، بمقر حزب إرادة جيل، يبدأ بكلمة لأمين عام التحالف يليها مناقشة العديد من المحاور أهمها المحور الاقتصادي الذي يتعلق باستكمال رؤى ومقترحات الأحزاب وذلك بشأن لجانه، كما سيتم التطرق إلى ما آلت إليه القمة العربية الصينية، وتحليل كلمة السيسي ثم إعطاء الكلمة لكافة رؤساء الأحزاب.

قرار جمهوري بتخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة كملكية خاصة لصالح المحافظات (بوابة الأهرام)

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها، قرارا جمهوريا بشأن تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح المحافظات لاستخدامها فى بعض الأغراض، اضغط هنا لمشاهدة الملف بالحجم الكامل.


تطورات المشهد الاقتصادي

الحكومة توافق على منح الرخصة الذهبية لعدد 8 مشروعات استثمارية (بوابة الأهرام)

وافق مجلس الوزراء على منح الرخصة الذهبية لعدد 8 مشروعات استثمارية تقدمت إلى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للحصول على الرخصة والاستفادة من مزاياها.

والمشروع الأول يخص شركة “هاير إليكتريك إيجيبت ليمتد”، ويتمثلُ في إقامة مُجمع صناعي للأجهزة الكهربائية، بالمنطقة الصناعية الواقعة جنوب غرب مدينة العاشر من رمضان، بتكلفة استثمارية 135 مليون دولار.

اتفاق تمويل بين مصر والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية (الشروق)

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل بين مصر والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، الذي تم توقيعه خلال مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، لصالح مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية.

رئيس اقتصادية قناة السويس يعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة أمام غرفة التجارة الأمريكية بمصر (الشروق)

شارك وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في جلسة نقاشية لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والذي نظمتها لجنة النقل واللوجستيات بالغرفة؛ لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

مصر وزيمبابوي تنظمان الاجتماع الأول من نوعه للتعريف بين مجتمعي رجال الأعمال (الشروق)

نظمت سفارة جمهورية مصر العربية لدي جمهورية زيمبابوي، يوم ١٣ ديسمبر الجاري، اجتماعًا افتراضيًا بالتعاون مع هيئة التجارة الزيمبابوي ZimTrade.

وتأتي أهمية هذا الاجتماع في أنه يعد الأول من نوعه، الذي يتم تنظيمه للتعريف بين مجتمعي رجال الأعمال في كلا البلدين، بمشاركة أكثر من ١٢٠ من ممثلي الشركات ورجال الأعمال من مصر وزيمبابوي.

صندوق النقد الدولي من الأرجنتين لمصر (عربي21)

يشهد السادس عشر من الشهر الجاري اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، الذي يبحث فيه طلب مصر للحصول على تسهيل ممدد جديد قيمته ثلاث مليارات دولار وتصل مدته إلى 46 شهرا، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء في الصندوق للحصول على برنامج قرض جديد في شهر أكتوبر الماضي.

لقد كان صندوق النقد الدولي خير معين للاستبداد في الأرجنتين التي تمكن فيها الانقلاب العسكري بقيادة “خورخي فيديلا” في عام 1976 من ترسيخ حكم استبدادي.

ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة بـ 13.4%: تراجع في الصادرات المصرية بـ 1.7% وارتفاع الواردات بـ 19.5% (درب)

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 7.3 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2022 مقابل 6.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 13.4%، وبلغت قيمة الصادرات المصرية للولايات المتحدة الأمريكية 1.8 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2022 مقابل 1.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة انخفاض طفيفة قدرها 1.7%.

وسجلت قيمة الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية 5.5 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2022 مقابل 4.6 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 19.5%.

الحكومة: نستهدف زيادة صادرات مصر لإفريقيا إلى 15 مليار دولار (الوطن)

ترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية.

وخلال الاجتماع استعرض وزير التجارة والصناعة، الموقف التنفيذي للخطة الاستراتيجية لتنمية الصادرات المصرية لإفريقيا، وهي الخطة التي تستهدف تنمية الصادرات السلعية المصرية إلى القارة الأفريقية لتبلغ 15 مليار دولار خلال سنوات قليلة، في ظل تبني حِزم «مُنتقاة» من الأسواق والمنتجات التي تمتلك فيها مصر مزايا نسبية وتنافسية.

الإمارات «أكبر العرب».. خريطة المستثمرين الأجانب في مصر (الوطن)

تلقت مصر خلال الربع الرابع من العام 2021- 2022، «أبريل- يونيو 2022»، استثمارات أجنبية مباشرة بـ 4.77 مليار دولار تدفقات للداخل، أغلبها من الدول العربية بـ 1.499 مليار دولار، في حين ساهمت دول الاتحاد الأوروبي بضخ 1.498 مليار دولار خلال الشهور الثلاث تلك.

مسئول مصرفي: مصر سددت 1.5 مليار دولار ديونا الشهر الماضي (اليوم السابع)

كشف مصدر مصرفي مسئول عن أن مصر سددت الشهر الماضي نحو 1.5 مليار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية للدولة، ورغم ذلك شهد الاحتياطي من النقد الأجنبي زيادة بنحو 121 مليون دولار خلال نوفمبر الماضي ليسجل 33.532 مليار دولار محققًا زيادة للشهر الثالث على التوالي بقيمة إجمالية 390.4 مليون دولار.

الجنيه يشهد تراجعًا مزدوجًا أمام الدولار.. وجولدمان ساكس الأمريكي: استمرار العُملة المصرية عند مستوياتها الحالية غير مستدام (درب)

شهد سعر الجنيه المصري هبوطًا جديدًا في سوق الصرف الرسمي، وسط توقعات قوية بأن تشهد الأيام المقبلة اجتماعًا استثنائيًا للبنك المركزي المصري.

ويبدو أن السوق السوداء تشهد ارتفاعًا شديدًا في ظل ترقب لاجتماع صندوق النقد الدولي يوم الجمعة المقبلة بشأن التوقيع النهائي على قرض الصندوق.. فيما تتردد أنباء حول خفضٍ جديد لقيمة الجنيه بعد تقارير إعلامية أشارت إلى اشتراط صندوق النقد الدولي الوصول إلى سعر صرف مرن وحقيقي لحصول مصر على الدفعة الأولى من قرض بقيمة 750 مليون.

رويترز: استخدام وقود المازوت كثيف الكربون وصل لمعدلات قياسية بمحطات الكهرباء المصرية لتوفير الغاز وتصديره.. و” الكهرباء” ترفض الرد (درب)

قالت وكالة “رويترز” للأنباء إن بيانات نشرتها الهيئة المنظمة لقطاع الكهرباء أظهرت أن كمية زيت وقود المازوت كثيف الكربون الذي تستخدمه مصر في محطات الكهرباء وصلت إلى أعلى مستوياتها في خمس سنوات مع سعيها لتعظيم كمية الغاز الطبيعي المتاحة للتصدير.

وأشارت الوكالة إلى أن التحول نحو المازوت، الذي ينتج في الغالب في روسيا، يسمح لمصر بتوليد الكهرباء بتكلفة أقل وتصدير المزيد من الغاز لتخفيف النقص الحاد في العملة الأجنبية.

ولفتت “رويترز” إلى أنها كانت قد طرحت تساؤلا على وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد حول التأثير البيئي غير أنها قالت إنها ليس لديها تفاصيل عن حجم الحرق، لكنها أشارت إلى صفقات لتوسيع الطاقة المتجددة أعلنتها مصر أثناء استضافتها لمحادثات المناخ COP27 الشهر الماضي.. واختتمت الوكالة بالقول “فيما لم ترد وزارة الكهرباء المصرية على طلب للتعليق”.


تطورات المحور المجتمعي

الإعلام

إبراهيم عيسى: السيسي الوحيد المشغول بضرورة تجديد الخطاب الديني (الوطن)

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن السيسي، هو الوحيد الذي يتحدث عن الإصلاح الديني وتجديد الخطاب في مصر، مشددًا على ضرورة قيام المؤسسات الدينية الرسمية بتجديد الخطاب الديني بجرأة وشجاعة.

إبراهيم عيسى: السيسي هو الأكثر استنارة في التعامل مع حقوق الإنسان (الوطن)

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر لم تكتف بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بل بصدد تنفيذ حقيقي شامل وجاد لتلك الاستراتيجية، مؤكدًا أن مصر أظهرت جدية واضحة في تنفيذها، وإعلان منجزات العام الأول من خطواتها أمر يستحق الإشادة، وأضاف عيسى، أن متابعة السيسي لتنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان ممتازة، ويستحق الإشادة، والرئيس هو الأكثر استنارة في التعامل مع ملف حقوق الإنسان.

الزراعة

الحكومة: تحديد سعر الأرز لمدة 3 أشهر أخرى.. 12 جنيها للسائب (الوطن)

وافق مجلس الوزراء على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وذلك باعتبار الأرز الأبيض من المنتجات الاستراتيجية؛ ولمنع ظهور بعض الممارسات التي أدت إلى زيادة غير مبررة في أسعار الأرز.

أخرى

إصابة 19 شخصًا في تصادم سيارتين ميكروباص بالشرقية (بوابة الأخبار)

أصيب 19 شخصًا بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر وقوع تصادم بين سيارتين ميكروباص بطريق الزقازيق – بلبيس بالشرقية.


تطورات المشهد العسكري

الفريق أسامة عسكر يشهد بيانًا عمليًا في المنطقة الغربية العسكرية (الوطن)

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بياناً عملياً للتكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية، وذلك في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

باحث دولي: مشتريات مصر من الأسلحة أغرقتها بالديون (عربي21)

أكد باحث دولي متخصص في الاقتصاد المصري، أن صفقات السلاح الضخمة التي أبرمها النظام المصري على مدار السنوات القليلة الماضية، أغرقت مصر بالديون، وأوجدت الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تعصف بالقطاعات المختلفة في مصر.

وقال الباحث المتخصص في الاقتصاد المصري، تيموثي كالداس، إن صفقات السلاح هذه تسببت في أزمة الديون، ودفعت الدولة إلى حالة من الإعسار بسبب استغلال الموارد في مصر في إثراء النخب المتحكمة بالنظام وإمعانها في تمويل شبكة وكلائها ومناصريها المتنامية ضمن سعيها لإحكام قبضتها على السلطة بعد انقلاب عام 2013. وهي الآن تنفق على خدمة الديون وسدادها أكثر بكثير من الإيرادات التي تحصلها.

السيسي يلتقي وزير الدفاع الأمريكي بمقر البنتاجون (بوابة الأخبار)

التقى السيسي مساء الأربعاء وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وذلك بمقر البنتاجون في واشنطن، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات القمة الأمريكية الافريقية.

تم التوافق خلال اللقاء على الاستمرار في تعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة باعتبارها صلب الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتدعم مسؤوليتهما وجهودهما المشتركة تجاه استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.


تطورات المشهد الأمني

العفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير (بوابة الأخبار)

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار السيسي في شأن العفو عن باقي العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وثورة 25 يناير، الموافقين الخامس والعشرين من يناير لعام 2023.

الحكومة: إصدار عملة معدنية فئة 1 جنيه تحمل شعار الداخلية بمناسبة عيد الشرطة الـ 71 (الشروق)

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على قيام وزارة المالية، ممثلة في “مصلحة الخزانة وسك العملة”، بإصدار عملة معدنية متداولة من فئة الواحد جنيه، تحمل شعار وزارة الداخلية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71 في يناير 2023، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

قصة موظف تم حبسه 3 أشهر باتهامات ملفقة: خرج من بنك لإجراء اتصال فتم القبض عليه وحبسه بتهمة الانضمام لجماعة (درب)

روى المحامي الحقوقي خالد علي، تفاصيل ضبط وحبس رجل في العقد السابع من العمر لنحو ثلاثة أشهر على ذمة إحدى القضايا ذات الطابع السياسي بناء على محضر سرد وقائع واتهامات لا وجود لها.

وكتب علي عبر “فيسبوك”: “رجل ملتحي فى عامه الـ٦٣ ويعمل مدير حسابات بإحدى الشركات، ذهب يوم ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢ للبنك الذى تتعامل معه شركته، يقع الفرع فى ميدان طلعت حرب، حاول الحديث تليفونياً مع شركته وهو بمقر البنك وكانت الشبكة سيئة، فخرج للشارع بحثاً عن مكان أفضل لالتقاط التليفون إشارة قوية، وأثناء ذلك جاء إليه رجل يرتدى زي مدنى ويحمل لاسلكي، وطلب منه بطاقته، وعندما منحه له قال له تعالى معايا البيه الضابط عايزك”.

تجديد حبس الزميل أحمد علام 45 يومًا في اتهامه بنشر أخبار كاذبة.. والمركز المصري: نُطالب بسرعة الإفراج عنه (درب)

قال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن محكمة جنايات القاهرة، قررت تجديد حبس الصحفي أحمد علام، على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، 45 يومًا جديدة، ويواجه علام في القضية اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتجاوز الصحفي والمعد التليفزيوني أحمد علام، سنتين ونصف في الحبس الاحتياطي حتى الآن، ليس لشيء سوى ممارسته مهنته.

بينها التركية والعراقية.. «الداخلية» تسمح لـ 21 مواطنا مصريا بالتجنس بجنسيات أجنبية (المصري اليوم)

نشر عدد الجريدة الرسمية، الصادر صباح اليوم، قرار وزارة الداخلية بالموافقة لـ 21 مواطن مصري التجنس بجنسيات أجنبية منها التركية والعراقية، بجانب احتفاظهم بالجنسية المصرية، وللاطلاع على قائمة الأسماء، الجريدة الرسمية.

رفض طلب 3 فلسطينيين بالحصول على الجنسية المصرية لدواع أمنية (المصري اليوم)

نشر عدد الجريدة الرسمية الصادر، قرار وزارة الداخلية برفض طلب ثلاث من المواطنين الفلسطينيين بالحصول على الجنسية المصرية وفقًا لأسرهم وذلك لدواعي أمنية، وللاطلاع على الأسباب والأسماء الجريدة الرسمية.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close