fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة – 22 فبراير 2023

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

تطورات السياسة الخارجية

السيسي ونظيره الأوزبكي يؤكدان ضرورة استمرار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب (بوابة الأهرام)

أشاد رئيس جمهورية أوزبكستان بالجهود التي يبذلها السيسي لإحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وخاصةً على صعيد إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية، والعمل على عودة الاستقرار في ليبيا.

أكّد الرئيسان ضرورة دعم الأمن والاستقرار في أفغانستان، وعدم السماح بوجود ملاذات آمنة للإرهابيين والمتطرفين فيها، وأكدا ضرورة استمرار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، كما عبّر الجانبان عن أهمية دعم جهود الإغاثة والأعمال الإنسانية في أفغانستان تفادياً لحدوث أزمة إنسانية.

السيسي يلتقي وزير الخارجية للاطلاع على نتائج قمة الاتحاد الأفريقي (بوابة الأخبار)

عقد السيسي، اجتماعًا مع سامح شكري وزير الخارجية، اطلع السيسي خلال الاجتماع على أهم نتائج القمة الأخيرة للاتحاد الأفريقي، والتي اختتمت أعمالها مطلع الأسبوع الجاري بأديس أبابا، حيث شهدت نتائج القمة اتساقاً مع المواقف المصرية بشكل عام، خاصةً ما يتعلق بمقررات مجلس السلم والأمن الأفريقي وحالة السلم والأمن في أفريقيا.

السيسي: توقيع 9 اتفاقيات تعاون في مجالات مختلف مع أوزبكستان (الشروق)

قال السيسي، إن تسعة اتفاقيات تعاون في مجالات مختلفة تم التوقيع عليها مع الجانب الأوزبكي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوزبكي في قصر الاتحادية، أن من بين هذه المجالات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة، مشددا على أن ميزان التبادل التجاري لا يعكس حجم الثقة والإرادة السياسية للتعاون المشترك.

العائدون من الاختطاف بليبيا: «خليفة حفتر أكرم ضيافتنا بعد تحريرنا» (المصري اليوم)

روى العمال الستة العائدون من الاختطاف بليبيا إلى قريتهم بـ«الحرجة قبلى» بمركز البلينا، جنوب محافظة سوهاج، الساعات الأخيرة في عملية اختطافهم واحتجازهم لمدة 15 يومًا بليبيا، من جانب أفراد عصابة مسلحة طلبوا فدية مالية 15 ألف دينار ليبى عن كل واحد لإطلاق سراحهم، وقد وجه العمال الستة، الشكر للسيسى على اهتمامه بهم ومتابعتهم حتى تمام إطلاق سراحهم، كما وجهوا الشكر للمشير خليفة حفتر على تعاون القوات الليبية لإطلاق سراحهم، واستضافتهم وإكرامهم عقب فك أسرهم من عصابة الخطف.

بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية تتفقد «صرف صحي درنكة» وتزور دير السيدة العذراء (المصري اليوم)

تفقدت ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، مشروع نظام تجميع مياه الصرف الصحي بقرى دير درنكة ودرنكة الجديدة الممول من الوكالة ضمن مشروع دعم حلول المياه المتكاملة بأسيوط.


تطورات السياسة الداخلية

السيسي يمنح اسم المستشار سعيد مرعي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى (الشروق)

قرر السيسي، منح اسم المستشار الراحل سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

وقد سلم المستشار عمر مروان وزير العدل لأسرة المستشار الراحل الوسام الشرفي الرفيع اليوم بديوان عام وزارة العدل.

رئيس الوزراء يستعرض مشروع «تصنيع سيارة كهربائية مصرية» (المصري اليوم)

عقد ا مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لاستعراض مشروع تصنيع سيارة كهربائية مصرية، وأكد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بهذا المشروع الذي يحقق هدف توطين صناعة السيارات الكهربائية محليًا.

عباس شراقي: نهر النيل تعرض للجفاف من قبل.. ولا شأن للزلازل بالأمر (الشروق)

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إن تعرض عدد من المناطق بأوروبا للجفاف خلال فصل الصيف الماضي؛ ليس أمرا مستحدثا، موضحًا أنها تغيرات طبيعية وليس لها علاقة بالزلازل.

وأضاف “شراقي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر جديدة” المذاع عبر فضائية “اي تي سي”، أن تعرض بعض الأنهار الشهيرة للجفاف؛ يعتبر حادثا طبيعيا؛ موضحًا أن نهر النيل تعرض لجفاف كبير أثناء فترة حكم نبي الله يوسف.

جهاز أكتوبر الجديدة: مشروعات سكنية وبنية تحتية بقيمة 17 مليار جنيه (الشروق)

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة غرب المطار في مدينة أكتوبر الجديدة، والتي تضم وحدات المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، ومشروعات المرافق والكهرباء والطرق وغيرها.

وأشار رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، إلى أن موقع منطقة غرب المطار يتوسط المسافة ما بين المنطقة الصناعية ومنطقة زهراء أكتوبر الجديدة ومجاورة لمنطقة أراضي الإسكان المميز بمساحة أكثر من 3000 فدان، مضيفاً أنه تم وجارٍ تنفيذ مشروعات سكنية بالمدينة بقيمة تعادل ٨ مليارات جنيه، ومشروعات بنية تحتية تتعدى ٩ مليارات جنيه.

ضبط المتهم بسرقة محتويات أحد معارض “أهلاً رمضان” بدمياط (الصفقة)

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص “مقيم بمنطقة كفر سعد” لقيامه بسرقة وإتلاف بعض محتويات أحد معارض “أهلاً رمضان” بمحافظة دمياط. 

وبمواجهة المتهم أقر بسرقة بعض محتويات المعرض.. وإتلافه لمحتويات أخرى بقصد إخفاء معالم السرقة ، وتم بإرشاده ضبط المسروقات لدى أحد الأشخاص مقيم ببندر كفر سعد ، وتمكنت الأجهزة الأمنية من  ضبطه ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.


تطورات المشهد الاقتصادي

رئيس هيئة الاستثمار: 8 مليارات دولار حجم استثمار الشركات الصينية في مصر (بوابة الأهرام)

قال حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، إن حجم استثمار الشركات الصينية في مصر يصل إلى نحو 8 مليارات دولار، كما أن عدد الشركات ذات المساهمات الصينية في مصر قد بلغ نحو 2066، وهذه الاستثمارات في قطاعات مختلفة أهمها، تصنيع الفايبر جلاس والأجهزة المنزلية والمنسوجات والصناعات الغذائية والأعلاف الحيوانية وغيرها من القطاعات المهمة.

مصر تجني 1.5 مليار دولار بعد طرح الصكوك السيادية بعائد 11% (الشروق)

نجحت مصر في بيع صكوك سيادية بقيمة 1.5 مليار دولار لاجل 3 سنوات، حيث جذب الطرح الدولي طلبات بقيمة 6.2 مليار دولار وفقا لوكالة بلومبرج، وتجاوزت نسبة التغطية 4 مرات وهبط العائد عقب ذلك بأكثر من 11.625% إلى 11%، وفق تصريحات مصدر بأحد البنوك المشاركة في الطرح لـ”الشرق بلومبرج”.

مصر تبيع صكوكا سيادية إسلامية لأول مرة.. “ترحيل الإفلاس” (عربي21)

اقترضت مصر، الثلاثاء، 1.5 مليار دولار عبر بيع أول صكوك سيادية “إسلامية” في تاريخ البلاد، بسعر عائد 11 بالمئة لأجل 3 سنوات (وهي فوائد غير مسبوقة)، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وكشفت مصادر مشتركة في طرح الصكوك للبيع بسوق لندن، أن الطرح جذب طلبات قيمتها 6.1 مليار دولار، لتتجاوز نسبة التغطية 4 مرات. وهبط العائد عقب ذلك بأكثر من 0.6 نقطة مئوية من 11.625 بالمئة إلى 11 بالمئة.

ويأتي طرح مصر لأول بتاريخها صكوك سيادية إسلامية، في وقت تعاني فيه البلاد من ضغوط العملة ووجود فجوة تمويلية تقدر بنحو 6 مليارات دولار خلال العام المالي الجاري الذي يبدأ في يوليو.

أشرف صبحي: حجم الاستثمارات الإنشائية لوزارة الشباب والرياضة بلغ 21.5 مليار جنيه (الشروق)

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن حجم الاستثمارات الإنشائية لوزارة الشباب والرياضة بلغ 21.5 مليار جنيه،تمثل إضافة للبنية الأساسية للمنشآت الشبابية والرياضية.

قرارات خاطئة تصيب اللحوم بجنون الأسعار في مصر.. انفلات غير متوقع (عربي21)

اشتكى المصريون من ارتفاع أسعار اللحوم والأسماك وبيض المائدة بعد أن تجاوزت أسوأ توقعات المتشائمين رغم انحسار موجة الغلاء عالميا وعودة مؤشر أسعار الغذاء إلى ما كانت عليه قبل الحرب الروسية الأوكرانية، حسبما أفاد بيان لمنظمة “فاو”، وأكد مواطنون أن اللحوم الحمراء والبيضاء وبيض المائدة المصدر الرئيسي للبروتين باتت حكرا على الطبقات المقتدرة فقط وأعربوا عن مخاوفهم من استمرار ارتفاع الأسعار مع حلول شهر رمضان المبارك، مشيرين إلى اختفاء أنواع أخرى مفضلة مثل البط والأرانب والحمام من موائد الوجبات الرئيسية.

ستيف هانكي: نسبة التضخم في مصر بلغت 107% على أساس سنوي (الرابط)

في تقريره عن التضخم لهذا الأسبوع ، قال الخبير الاقتصادي العالمي ستيف هانكي إن مصر احتلت المركز الخامس. ويقول هانكي إنه في 16 فبراير، قام بقياس معدل التضخم في مصر حيث ارتفع بشكل كبير ليصل إلى معدل 107% بمعدل سنوي، أي أكثر من أربعة أضعاف معدل التضخم المصري الرسمي الصادر في يناير 2023 والذي كان قد أعلنه البنك المركزي المصري بنسبة 25.83% سنوياً.

رئيس شعبة الدواجن في القاهرة للجزيرة مباشر: هذه أسباب ارتفاع الأسعار (الجزيرة)

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك فجوة بين ما تنتجه مصر من الدواجن والكمية المطلوبة للاستهلاك المحلي بنحو 70 ألف طن شهريا.

وأضاف عبد العزيز في لقاء مع (المسائية) على الجزيرة مباشر أن قطاع إنتاج الدواجن شهد أزمة قبل فترة في توافر الأعلاف، مما تسبب في توقف قطاع كبير من منتجي الدواجن عن العمل وخروجهم من السوق.


تطورات المحور المجتمعي

التعليم

التعليم تقرر تدريس لغة الإشارة في المدارس (بوابة الأهرام)

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمهندس عبدالرحمن عمر مساعد رئيس مجلس إدارة شركة “ابدأ” لتنمية مشروعات الدولة المصرية، والمهندس أحمد فتحي سليمان مؤسس منصة وشركة “كلمني إشارة”؛ لمناقشة سبل التعاون في تطوير المناهج الرقمية للطلاب الصم والبكم؛ لمساعدتهم على التحصيل الدراسي.

السياحة

اكتشاف أثري في مصر عمره 70 مليون سنة (شاهد) (عربي21)

تمكن فريق بحثي من جامعتي الوادي الجديد والقاهرة، من اكتشاف سلحفاة نهرية جانبية العنق يعود عمرها إلى أكثر من 70 مليون سنة، ونشر الاكتشاف بمجلة Diversity المصنفة دوليا بالتعاون بين كل من جامعة واسيدا اليابانية وباحث من جامعة إسبانية وجامعة القاهرة وجامعة الوادي الجديد، وقال رئيس جامعة الوادي الجديد في مصر عبد العزيز طنطاوي، إنه تم تسجيل الاكتشاف للمرة الأولى في مصر وشمال أفريقيا باسم (khargachelys carioensis) تيمنا بمدينتي الخارجة والقاهرة.

الزراعة

الري: دعم مصري لكينيا منذ التسعينيات في حفر الآبار وإنشاء سدود حصاد الأمطار (الشروق)

بحث الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، مع وزيرة المياه والصرف الصحي والري الكينية آليس موتوني واهومي، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين.

الطرق والمواصلات

وزير النقل معلنا رفع أسعار تذكرة المترو لـ12 جنيها لأكثر من 25 محطة: أرخص من الميكروباص (درب)

قال وزير النقل كامل الوزير، إنه من المقرر تطبيق زيادة بقيمة جنيهين في سعر تذكرة مترو الأنفاق خلال الفترة المقبلة، في حالة زيادة عدد محطات الركوب عن 25 محطة، لتصبح بسعر 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات، مع الإبقاء على أسعار باقي فئات التذاكر كما هي دون زيادة.

أخرى

الجريدة الرسمية: 25 ألف جنيه مصروفات فحص طلب الحصول على براءة الاختراع (درب)

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم، الثلاثاء21 فبراير 2023، قرار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رقم 2 لسنة 2023 بشأن المادة الأولى من قرار وزير التعليم العالى رقم 370 لسنة 2017، بعد الاطلاع على قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن تحدد مصروفات فحص طلب الحصول على براءة الاختراع طبقا لأحكام قانون الملكية الفكرية المشار إليه بمبلغ 25 ألف جنيه، ويعفى من أداء تلك المصروفات الطلاب فى المؤسسات التعليمية.

كما نصت المادة الثانية على نشر هذا القرار فى جريدة الوقائع المصرية مع العمل به فى اليوم التالى لنشره ويلغى كل قرار مخالف لذلك.


تطورات المشهد العسكري

وزير الإنتاج الحربي بجناح «IDEX 2023»: لدينا أنظمة دفاعية متطورة (بوابة الأخبار)

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي روبرت كاردتشيان وزير الصناعات التكنولوجية المتقدمة الأرميني بجناح وزارة الإنتاج الحربي بمعرض الدفاع الدولي “IDEX 2023” المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة أبو ظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وزير الإنتاج الحربي يلتقي وزير الدفاع الصربي لبحث سبل التعاون (بوابة الأخبار)

خلال مشاركته بفاعليات معرض الدفاع الدولي «IDEX 2023» المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري؛ اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بـ Milos Vucevic وزير الدفاع الصربي.

وزير الإنتاج الحربي يزور الجناح السوداني بمعرض «IDEX 2023» (بوابة الأخبار)

تفقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الجناح السوداني بمعرض الدفاع الدولي «IDEX 2023» المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صاحبه في جولته بالجناح الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان.

وفد طلابي بجامعة سوهاج يشارك في احتفالية القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم (المصري اليوم)

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي في احتفالية «يوم الشهيد والمحارب القديم»، والتى نظمتها القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء، بحضور اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، واللواء أشرف أحمد شريف، مدير الجمعية.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق، رئيس الجامعة، أن احتفالية يوم الشهيد أعلنتها الدولة منذ 1969، تخليدًا لذكرى رحيل عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب الجيش المصري، وهى توافق 9 مارس من كل عام، وتعد رمزاً للفخر والعزة وتذكير للبطولات والانتصارات والتضحيات التي قدمها أبطال القوات المسلحة المصرية على مدى التاريخ.

وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل وزير الصناعات التكنولوجية المتقدمة الأرميني (بوابة الأهرام)

رحّب وزير الدولة للإنتاج الحربي بوزير الصناعات التكنولوجية المتقدمة الأرميني، مستعرضاً قدرات وزارة الإنتاج الحربي في مجال التصنيع العسكري المصري، لافتاً إلى حرص الوزارة على المشاركة في معرض “IDEX 2023” بجناح يضم نماذج متنوعة ومتميزة من منتجاتها العسكرية وعدد من الأنظمة الدفاعية مثل الرادار الثنائي ونظام التعارف المصري المؤمن IFF ونظام الإعاقة الإلكترونية على الطائرة بدون طيار وغيرها من المنتجات التي يتم إنتاجها وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع العالمية.


تطورات المشهد الأمني

القبض على المتهمين بقتل وحرق جثة الشاب المصري بإيطاليا (بوابة الأخبار)

أكد مصدر في الجالية المصرية بإيطاليا، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم القبض على المتهمين بقتل وحرق جثة الشاب المصري محمد إبراهيم منصور في 14 يناير الماضي.

وأشار المصدر إلى أن قد نشب خلاف بين الجناة والمجني عليه في مكان إقامة المجني عليه، واحتدم النقاش فأخرج أحدهما بندقية خرطوش وأطلق عليه ثلاثة طلقات نارية، وقاموا بوضع الجثة داخل سيارته والتوجه بها لمكان معزول بالريف وحرق الجثمان والسيارة حتى تختفي معالم الجريمة ويصعب كشفها.

الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ23 من مبادرة “كلنا واحد” لتوفير السلع (بوابة الأهرام)

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) تحت رعاية السيسي، التى من المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر رمضان لعام 2023، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية.

الإفراج عن رئيس حزب مصري بعد اعتقاله بحجة “تشابه أسماء” (عربي21)

أوقفت السلطات الأمنية في مصر، رئيس حزب المحافظين، أكمل قرطام، لساعات، وعرضته على النيابة العامة، قبل أن يتم الإفراج عنه.

وأخلت النيابة العامة سبيل قرطام، بعد ثبوت عدم إدانته في قضية تأمينات، وأنه تم إحضاره بسبب تشابه أسماء.

وبحسب مواقع محلية، فقد صدر قرار بضبط وإحضار قرطام، ليمثل أمام نيابة شمال الجيزة، التي فحصت أوراقه وتم إثبات وجود تشابه في الأسماء من ناحية الأب، وعدم تشابه الأسماء من ناحية الأم، وأخلي سبيله.

تقرير يرصد أكثر من 39 ألف “اعتقال سياسي” بمصر في 5 سنوات (عربي21)

وثق مركز شفافية للأبحاث والتوثيق وإدارة البيانات، 39 ألفا و57 واقعة قبض وإيقاف وملاحقة أمنية وقضائية خلال الفترة من 1 يناير 2018 حتى 1 يناير 2023 على خلفية سياسية، وقال المركز الحقوقي المستقل، أنه تتبع حالات الإيقاف والقبض على خلفية سياسية في مصر، وهي حالات متعددة ومتواترة في ظل التعتيم على المعلومات المتعلقة بها، إلا أن نشطاء المجتمع المدني المصري يحرصون بدورهم على ضمان حق المواطن المصري والمجتمع الدولي في الولوج إلى المعلومات من هذا القبيل بالنظر الى حساسيتها وأهميتها في ضمان حقوق الموقوفين ودرء الانتهاكات ما أمكن.

يقترب من ثلاث سنوات خلف القضبان.. الصحفي مدحت رمضان يُكمل ألف يوم في الحبس الاحتياطي الأربعاء: الصحافة ليست جريمة (درب)

يُكمل الصحفي مدحت رمضان، الأربعاء 22 فبراير الجاري، ألف يوم خلف القضبان منذ القبض عليه في مايو من العام 2020 وحبسه على ذمة القضية رقم 680 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وسيكمل الصحفي الشاب 28 مايو المقبل ثلاث سنوات خلف القضبان.

أكثر من 1300 يوم على اعتقال صحفي الجزيرة مباشر هشام عبد العزيز في مصر (الجزيرة)

قضى الصحفي هشام عبد العزيز الزميل في الجزيرة مباشر أكثر من 1300 يوم في السجون المصرية منذ اعتقاله في يونيو 2019 خلال زيارة عائلية إلى مصر، وفي يناير الماضي، جددت محكمة مصرية حبس الزميل هشام 45 يومًا، لتتجاوز مدة حبسه أكثر من 3 سنوات ونصف السنة.

ثلاثة أعوام على اعتقال الصحفي بالجزيرة مباشر بهاء إبراهيم في مصر (الجزيرة)

يوافق الأربعاء (22 فبراير) مرور 3 أعوام على اعتقال السلطات المصرية الزميل بهاء الدين إبراهيم الصحفي في قناة الجزيرة مباشر، وتنظم شبكة الجزيرة الإعلامية، الأربعاء، وقفة أمام مقر قناة الجزيرة مباشر، للتضامن مع صحفييها المعتقلين في مصر، هشام عبد العزيز وبهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ.

واعتقلت أجهزة الأمن المصرية الزميل بهاء في مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية في 22 فبراير 2020، وتعرّض بعدها للإخفاء القسري والضرب والتعذيب داخل محبسه، وفق زوجته.

على خلفية عمله بالجزيرة.. الزميل ربيع الشيخ معتقل بلا محاكمة أكثر من عام ونصف العام في السجون المصرية (الجزيرة)

تنظم شبكة الجزيرة الإعلامية، غدًا الأربعاء، وقفة أمام مقر قناة الجزيرة مباشر، للتضامن مع صحفييها المعتقلين في مصر، هشام عبد العزيز وبهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ.

وفي 14 يناير الماضي، قررت محكمة جنايات القاهرة تجديد حبس الزميلين بهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1365 لسنة 2018 “حصر أمن دولة عليا”.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close