fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة – 23 نوفمبر 2022

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

تطورات السياسة الخارجية

التايمز: روما تواجه زيادة بالمهاجرين المصريين من شرق ليبيا (عربي21)

نشرت صحيفة “التايمز” تقريرا للصحفي توم كينغتون، قالت فيه إن مهربي البشر يقومون بملء قوارب الصيد بما يصل إلى 600 مصري في خلجان مخفية بالقرب من طبرق في ليبيا، ويوجهونهم نحو إيطاليا، متسببين بالتشويش على حملة روما القمعية للهجرة، وقال جلال حرشاوي، المتخصص في الشؤون الليبية والزميل المشارك في معهد رويال يونايتد للخدمات البحثية: “لطالما سمح شرق ليبيا للمصريين بعبور الحدود للعمل. لكن هذا التدفق زاد هذا العام، وستحاول نسبة منهم حتما الوصول إلى أوروبا”، من بين 93629 مهاجرا وصلوا إلى إيطاليا هذا العام، يشكل المصريون أكبر مجموعة، 19113، أكثر من ثلاثة أضعاف عدد الوافدين المصريين بحلول هذا الوقت من العام الماضي.

“سلام بارد”.. صحيفة: مصر تعيق زيارة مواطنيها لدولة الاحتلال (عربي21)

زعمت أوساط إسرائيلية أن السلطات المصرية تضع صعوبات أمام مواطنيها لزيارة دولة الاحتلال بطريقة تتجاوز بكثير إصدار تأشيرة عادية، دون توضيح الأسباب، ورغم اتفاقية التطبيع بين القاهرة وتل أبيب، فإن السلطات المصرية تضع عراقيل أمام مواطنيها لزيارة دولة الاحتلال بطريقة تجعل الأمر مستحيلا، من خلال وضعها صعوبات بطريقة تتجاوز بكثير إصدار تأشيرة عادية، بحيث يتطلب الأمر من كل مواطن مصري يرغب بزيارة إسرائيل أن يقدم سببا للزيارة، وحتى في هذه الحالة ليس من المؤكد على الإطلاق أن تتم الموافقة عليه، كما تذكر صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية.

شكري يعلن توقيع اتفاقيات مشتركة مع اليونان بمجال الإنقاذ البحري (اليوم السابع)

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن هناك علاقات متميزة تربطنا مع اليونان فى ظل وجود رغبة لتعزيز العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن توقيع مصر واليونان لاتفاق للبحث والإنقاذ البحري يعكس وجود رغبة لتعزيز التنسيق السياسي والاقتصادي والأمني، لافتا إلى عقد جلسة مباحثات منفردة مع الوزير تناولت القضايا الثنائية ومجالات التعاون.

وزيرة الهجرة تستهل زياراتها الخارجية بالمملكة العربية السعودية (بوابة الأخبار)

عقدت سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اجتماعا مع وفد وزارة الهجرة وممثلي الوزارات والهيئات والمؤسسات الوطنية المشاركين في أول زيارة خارجية، بعد توليها حقيبة وزارة الهجرة، والتي تستهلها بالمملكة العربية السعودية للقاء أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، والتي تعد أكبر جالية مصرية بالخارج.

هل تمهد “المصافحة” بين السيسي وأردوغان لإتمام التطبيع؟ (عربي21)

شكّلت المصافحة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والسيسي في الدوحة، تطورا غير متوقعا، لاسيما مع تباطؤ عملية التطبيع بين أنقرة والقاهرة، الصحفي التركي إسماعيل سايماز، ذكر في مقال على موقع قناة “HALK” المعارضة، أن المصافحة لم يكن مخططا لها، وإن من نظم تلك اللحظة هو الأمير تميم بن حمد.

وأشار إلى أن أردوغان والسيسي قد يجتمعان مرة أخرى في الأيام المقبلة، وقد يكون عنوان الاجتماع في قطر.

وترى أنقرة أن التطبيع مع “إسرائيل” ومصر يعزل اليونان وخططها في شرق المتوسط.

بنك الاستثمار الأوروبي: نقدم 150 مليون يورو لمصر بسبب أزمة الغذاء مطلع 2023 (الشروق)

قالت إيفي شميد، مدير وحدة السياسات والتأثير في “EIB” جلوبال، الذراع التمويلية لبنك الاستثمار الأوروبي خارج دول الاتحاد الأوروبي، إن EIB جلوبال بصدد تقديم 150 مليون يورو لمصر مطلع العام المقبل 2023 لدعم محور الغذاء ببرنامج “نوفي” NWFE الذي أطلقته الحكومة للربط بين مشروعات التنمية الخضراء في قطاعات المياه والغذاء والطاقة.

ما دلالات دعم السيسي عودة الميرغني للخرطوم؟ (عربي21)

بعد نحو 9 سنوات من حياته في مصر، غادر السياسي السوداني ورئيس الحزب “الاتحادي الديمقراطي الأصل”، محمد عثمان الميرغني، مرشد “الطريقة الختمية”، القاهرة، عائدا للعاصمة السودانية الخرطوم، الاثنين، بطائرة خاصة، وسط وداع مصري رسمي.

وفي هذا الإطار، أمر السيسي بتوفير طائرة مصرية خاصة لنقل الميرغني ومرافقيه من قيادات الحزب والطريقة إلى السودان، تقديرا لمكانته الوطنية وقيمته السياسية والروحية، وفق ما نقلته الصحف المصرية.

وتثير عودة الميرغني في هذا التوقيت الكثير من التساؤلات، كما أن الدعم الذي قدمه السيسي للميرغني وإعادته للخرطوم هو وأنصاره يثير التساؤلات حول أهداف السيسي من ذلك، والمهمة التي يعود بها الميرغني لبلاده؟

اتفاق بين القاهرة وأثينا على إرسال 5 آلاف عامل زراعي إلى اليونان (الجزيرة)

تعتزم مصر إرسال 5 آلاف عامل موسمي للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاع الزراعي اليوناني في إطار برنامج تجريبي اتفق عليه البلدان، وقالت وزارة الخارجية اليونانية في بيان إن الاتفاق قد يكون معيارًا “استرشاديًّا” لاتفاقيات مستقبلية توقعها اليونان والاتحاد الأوربي مع دول خارجية لمكافحة الهجرة غير النظامية.


تطورات السياسة الداخلية

السيسي يجتمع مع 6 مسؤولين كبار لبحث تطوير جزيرة الوراق (بوابة الأخبار)

اجتمع السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تناول الاجتماع تطوير وتنمية جزيرة الوراق.

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديلات قانون تنظيم الاتصالات‎‎ (بوابة الأخبار)

وافق مجلس النواب، نهائيا برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع بتعديل أحكام قانون الاتصالات.

وأكد المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أن مشروع القانون المعروض جاء للحفاظ على الأمن القومي المصري، ولحماية حرمة الحياة الخاصة للمواطنين من الاستخدام السيئ لهذه الأجهزة.

مجلس النواب يوافق نهائيًا على مشروع قانون الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية الجديدة (بوابة الأهرام)

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيًا، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 فى شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري فى المجتمعات العمرانية الجديدة.

طاقة النواب توافق على اتفاقية للبحث عن البترول في الصحراء الغربية (الشروق)

أعلنت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، موافقتها برئاسة النائب حسام عوض الله، على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية للبترول وشركة إنرجين إيجبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية.

أبو الغار: الاحتكار الحالي في الإنتاج السينمائي مضر وليس في مصلحة مصر (درب)

اعتبر الدكتور محمد أبو الغار، الكاتب والطبيب والسياسي، أن الاحتكار الحالي في الإنتاج السينمائي يمنع التنافس ويقلل الفرص، وقال أبو الغار في مقال بالمصري اليوم، الثلاثاء، بعنوان (بحب السيما: تحية لمهرجان القاهرة والمخرج أحمد عبد الله): “توجد ندرة بالأفلام المصرية الجيدة وانخفاض أعداد الأفلام المنتجة، وأعتقد أن الاحتكار الحالي مشكلة تمنع التنافس وتقلل الفرص، وهو ليس فى مصلحة مصر ولا النظام، بل يضرها ضررًا بالغًا”

النواب يوافق نهائيا على تعديلات قانون تعويضات الـمقاولات والتوريدات (الشروق)

وافق مجلس النواب نهائيا علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2017 بإصدار قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة، والقانون الـمرافق له جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وكيل لجنة حقوق الإنسان: الحبس والغرامة عقوبة انتهاك حرمة الموتى (درب)

أكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أن انتهاك حرمة الموتى سواء كان هذا الانتهاك بدنيًا أو شفويًا أو كتابيًا يعاقب عليها القانون.

وأشار أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة (القاهرة والناس)، إلى أن المشروع المقدم من خلاله للبرلمان طالب بتغليظ عقوبة انتهاك حرمة الموتى لتصل إلى الحبس من سنة إلى 3 سنوات والغرامة 50 ألف جنيه لكل من ينتهك حرمة الموتى بدنيًا أو شفويًا من خلال السخرية، وتابع: العقوبة تضاعف حال نشر تلك الانتهاكات على وسائل التواصل لتصل العقوبة إلى 6 سنوات والغرامة من 200 إلى 300 ألف جنيه.


تطورات المشهد الاقتصادي

المركزي: سداد فوائد وأقساط ديون خارجية بـ 6.26 مليار دولار خلال الربع الأخير من عام 2021-2022 (الشروق)

كشف البنك المركزي، عن سداد فوائد وأقساط ديون خارجية بقيمة 6.26 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام المالي 2021/2022، موضحا أن أعباء خدمة الدين تنقسم إلى أقساط مُسددة بقيمة 5.052 مليار دولار، وفوائد مدفوعة بقيمة 1.211 مليار دولار، وأضاف البنك المركزي في النشرة الإحصائية الشهرية، أنه تم سداد أقساط وفوائد بلغ 26.2 ملیار دولار خلال الفترة من يوليو 2021 وحتى نهاية يونيو 2022، وبلغت الأقساط المسـددة خلال العام المالي الماضي نحو 21.7 ملیار دولار، والفوائد المدفوعة نحو 4.570 ملیار دولار.

32.6 % ارتفاع التبادل التجاري بين مصر ودول حوض النيل 2021 (بوابة الأخبار)

أوضح تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول حوض النيل أرتفع ليصل الى 26+%، وأوضح التقرير، أن قيمة إجمالي الصادرات إلى دول حوض النيل بلغت مليار و550 مليون دولار عام 2021 مقابل مليار و197 مليون دولار عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 29.5 %.

«تحديث الصناعة»: 100 ألف يورو لكل مصنع بالعاشر لخدمات الدعم الفني (الوطن)

استقبلت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، مدير فروع مركز تحديث الصناعة، طارق راشد، لعقد اجتماع وورشة عمل موسّعة للمستثمرين الصناعيين بالمدينة للوقوف على البرامج المتاحة بالمركز وتفعيل استفادة القطاعات الصناعية المختلفة منها، وأكد «راشد»، إتاحة 100 ألف يويو لكل مصنع لخدمات الدعم الفني وزيادة التنافسية.

النواب يوافق على رفع السقف الائتماني لاتفاقية مصر ومؤسسة تمويل التجارة لـ 6 مليارات دولار (الشروق)

وافقت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تقرير اللجنة المشتركة لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن قرار السيسي رقم ۲۹۹ لسنة ۲۰۲۲ بشأن الموافقة على التعديل رقم (1) للاتفاقية الإطارية المبرمة بين حكومة جمهورية مصر العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الموقعة بتاريخ ۲۰۱۸/۱/۳۰، والذي تضمن تعديل السقف الائتماني للاتفاقية ليكون 6 مليارات دولار أمريكي بدلاً من 3 مليارات دولار أمريكي، الموقع في شرم الشيخ بتاريخ ٢٠٢٢/٦/٣.

«المركزي»: ودائع القطاع العائلي ترتفع إلى 4.8 تريليون جنيه بنهاية أغسطس 2022 (المصري اليوم)

كشف البنك المركزي عن ارتفاع إجمالي ودائع القطاع العائلي إلى 4.80 تريليون جنيه بنهاية أغسطس 2022، مقابل 4.75 بنهاية يوليو الماضي، بنمو 1.1%، وأضاف أن ودائع القطاع العائلي تتضمن ودائع بالعملة المحلية ارتفعت إلى 4.26 تريليون جنيه بنهاية أغسطس الماضي، مقابل 4.21 تريليون جنيه بنهاية يوليو الماضي، وشهدت ودائع القطاع العائلي بالعملات الأجنبية ارتفاعًا، حيث وصلت إلى 547.52 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي، مقابل 537.73 مليار جنيه بنهاية يوليو الماضي.

المركز المالي بالبنوك يرتفع بقيمة 1.88 تريليون جنيه خلال 8 أشهر (المصري اليوم)

ارتفع إجمالي المركز المالي بالبنوك إلى 10.511 تريليون جنيه بنهاية أغسطس 2022، مقابل 8.627 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2021، بزيادة بقيمة 1.88 تريليون جنيه خلال 8 أشهر.

وأظهرت النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن البنك المركزي المصري، الثلاثاء، ارتفاع رأس المال بالبنوك إلى 277.9 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي، مقابل 215.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

هشام عز العرب يعود للبنك التجاري الدولي عضوًا بمجلس الإدارة (المصري اليوم)

أعلن البنك التجاري الدولي عن انضمام هشام عز العرب عضوًا بمجلس إدارة البنك غير تنفيذي، وذلك بناء على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري في خطابه الوارد للبنك أمس.

وقالت مصادر مصرفية لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، إن هشام عز العرب يتمتع بخبرة مصرفية واسعة، ومع البنك بصفة خاصة، حيث كان على رأس قيادة البنك كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من عام 2002 إلى 2020.

ضياء الدين داود يرفض تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا: الأولى بالحكومة تطوير المصنع لا تصفيته.. إنتاجه كان يكفي السوق المحلي وفائض للتصدير (درب)

ألقى النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلاً للحكومة حول تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا، خلال الجلسة العامة الثلاثاء، وانتقد النائب الحكومة، مؤكدًا أنها تقوم بعمليات التصفية بدلا من التطوير، موضحا أن المصنع يمثل أهمية كبيرة في دمياط التي يوجد بها أسطولين للصيد.

وقال داود إن المصنع بالفعل متهالك، والأولى على الحكومة تطويره وتهيئته بدلًا من تصفيته، خاصة أن به مصنع لتعبئة الأسماك وعبوات الأسماك وكذلك مصنع صناعة مخلفات الأسماك، وأنه كان يكفي للسوق المحلي ويتم التصدير.


تطورات المحور المجتمعي

الإعلام

نشأت الديهي: جماعة الإخوان العدو الأساسي للدولة الوطنية المصرية (الوطن)

قال الإعلامي نشأت الديهي، إنّ مصر رسمت خريطة للعلاقات الدولية والخارجية بشكل كامل، من خلال تحديد مصلحة الدولة المصرية، معقبًا: «لا توجد محرمات في السياسية، ما لم تكن مرتبطة بثوابت المجتمع أو بالأمن القومي».

وأوضح «الديهي»، أن العلاقات المصرية الإسرائيلية مرتبطة بشكل تام بالقضية الفلسطينية، وعدم القبول بالمستوطنات، مؤكدا: «الثوابت المصرية في القضية الفلسطينية لم تتغير، ولدنا على هذه الثوابت بشرف وكرامة»، موضحًا أنّ جماعة الإخوان هي العدو الأساسي للدولة الوطنية المصرية.

التعليم

التعليم: من لم يستلم التابلت قبل 15 ديسمبر سيطبق عليه الامتحان ورقيًا (درب)

أعلن شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات طلاب النقل بالمرحلة الثانوية، موضحا أنها سوف تبدأ 14 يناير 2023.

وحول موقف الطلاب الذين لم يستلموا التابلت، أكد أن مدير المدرسة يعرض على مدير الإدارة الطلاب الذين لم يستلموا التابلت، ومن لم يستلمه قبل 15 ديسمبر المقبل سيطبق عليه الامتحان ورقيًا.

الصحة

الصحة: التبرع بالأعضاء بعد الوفاة متاح للمصريين فقط حتى الآن (اليوم السابع)

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة للمصريين فقط مشيرا إلى أن المصريين هم من لهم حق توقيع الإقرار أو النموذج الخاص بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن أول نموذج للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة صادرة عنها رسميا، حيث تقوم الوزارة بتوثيقها وتسليم المتبرع كارنيه التبرع ساري العمل فى أى مستشفى.

مؤسسات دينية

رسميًا البرلمان يوافق نهائيًا على تعديلات إعادة تنظيم الأزهر (بوابة الأخبار)

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة، اليوم الثلاثاء، وقوفاً وبشكل نهائي على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها، والذي يلبي متطلبات قطاع المعاهد الأزهرية.

أخرى

حملة في مصر لإزالة لفظ مسيء للسيدة عائشة بخرائط غوغل (عربي21)

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حملة إلكترونية جديدة لإجبار محرك البحث غوغل على إزالة لفظ مسيء للسيدة عائشة في القاهرة من خرائط غوغل “Google Maps”.

وقبل 4 أسابيع، دشن نشطاء حملة مشابهة لإزالة لفظ مسيء تم إضافته إلى اسم مسجد السيدة عائشة على خرائط غوغل، ونجح النشطاء في إزالته لاحقا، لكنهم فوجئوا بإضافة اللفظ المسيء على خرائط غوغل مرة ثانية.


تطورات المشهد العسكري

وزير الدفاع يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره اليوناني في مجال البحث والإنقاذ (بوابة الأخبار)

قام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ونيكولاوس بانايوتوبولوس وزير الدفاع اليوناني بتوقيع مذكرة تفاهم فى مجال البحث والإنقاذ الجوي والبحري بين الجانبين المصرى واليوناني، وذلك في إطار دعم علاقات الشراكة والتعاون بين حكومتي مصر واليونان.

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يتفقد مقر القيادة الإستراتيجية (بوابة الأخبار)

قام الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة بجولة تفقدية لمقر القيادة الإستراتيجية، وذلك فى إطار المتابعة الميدانية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة لكافة المنشآت والمباني الجديدة بمقر القيادة الإستراتيجية.

السيسي يوجه بالتوسع في جهود توطين صناعة الآلات والمعدات الثقيلة (الوطن)

اجتمع السيسي، مع اللواء أ.ح هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح عصام الشيخ مدير إدارة المركبات بالقوات المسلحة.

تناول الاجتماع استعراض جهود توفير المعدات والآلات الخاصة بالمشروعات القومية التنموية على مستوى الجمهورية.


تطورات المشهد الأمني

نيابة أمن الدولة قررت تجديد حبس شريف الروبي وأحمد نظير ١٥ يوما على ذمة التحقيقات (درب)

قال المحامي نبيه الجنادي، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت اليوم الثلاثاء، تجديد حبس كلا من الناشط شريف الروبي، والمحامي أحمد نظير الحلو، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

وفي وقت سابق قال المحامي الحقوقي، خالد علي، إنه تم القبض على الأستاذ أحمد نظير الحلو، المحامى من منزله بالتجمع بعد عودته من أداء عمله بالنيابة.

وتابع: الأستاذ أحمد رجل هادئ الطباع، وعلى خلق، ويبذل أقصى مجهود فى عمله. أتمنى ظهوره سالماً، وأن يعود سريعاً لبيته ومكتبه آمناً.

الداخلية تواصل توفير السلع بتخفيضات تصل إلى 60% حتى نهاية نوفمبر (الشروق)

واصلت وزارة الداخلية تفعيل المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية السيسي، والتي من المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري؛ لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%.

النيابة: وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح طبيعية ولا توجد جريمة وحفظ التحقيقات في القضية (درب)

 قالت النيابة العامة إنه انتهت تحقيقاتها لعدم وجود جريمة في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح، بعد اتخاذها كافة إجراءات التحقيق اللازمة لبيان حقيقة الواقعة. 

وذكرت في بيان لها، الثلاثاء، أن معاينة النيابة العامة لمسكن المتوفى المعثور على جثمانه به لم تسفر عن وجود أي آثار عنف تشير لوجود شبهة جنائية في الواقعة.

وتابعت أنها سألت عددًا من الشهود؛ مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرب، والذين لم تقف النيابة من شهادتهم على وجود دلائل على وجود أي شبهة جنائية في الوفاة.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close