fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 8 أبريل 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

البورصة تخسر 5.6 مليارات جنيه في نهاية تعاملات اليوم (بوابة الاخبار)

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات الأحد ٧ أبريل ٢٠١٩ في أول جلسات الأسبوع، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 5.6 مليار جنيه، وأغلق عند مستوى 824.690 مليار جنيه متأثرا بضغوط بيعية من المستثمرين المصريين والعرب.

وزير الاتصالات يلتقي نظيره السعودي.. ويعلنان أجندة للتعاون في التحول للمجتمع الرقمي (بوابة الاهرام)

استقبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددًا من المسئولين الحكوميين، وبحثا تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات وتحقيق تكامل الأعمال وبناء شراكات استراتيجية في المجالات ذات الصلة، والاتفاق على الأجندة المصرية السعودية للتعاون في مجال التحول نحو المجتمع الرقمي.

ختام فاعليات التدريب البحرى المصرى / الفرنسى المشترك (موقع وزارة الدفاع المصرية)

اختتمت فاعليات التدريب البحرى المصرى / الفرنسى المشترك (كليوباترا – جابيان 2019) والذي تم تنفيذه خلال الأيام الماضية بالمياة الإقليمية الفرنسية. وقد شهد الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية يرافقه الفريق كريستوف برازوك قائد القوات البحرية الفرنسية المرحلة الختاميه للتدريب حيث إستمع الجانبان إلى عرض تقديمى عن الأنشطة والفاعليات التى تم تنفيذها فى المراحل الأولى وقامت عناصر من الصاعقة البحرية المصرية وعناصر من القوات الخاصة الفرنسية بتنفيذ عملية إقتحام سفينة مشتبه بها عن طريق الإنزال العمودى باستخدام الطائرة الهليكوبتر وبالإشتراك مع اللنشات السريعة كما نفذت القوات الخاصه عملية إبرار بحرى مشترك على ساحل معادى بمشاركه قوات إزالة الألغام المصرية والفرنسية لتطهير الساحل وفتح الثغرات لقوات الإبرار.

«النواب» يسابق الوقت ﻹنهاء التعديلات الدستورية بعد مناقشات «صورية» (مدى مصر)

يسيطر الغموض على الصورة النهائية للتعديلات الدستورية المرتقبة على الرغم من اقتراب الموعد المقترح لبدء الاستفتاء الشعبي بعد أسبوعين في 19 أبريل الجاري، وذلك بعد الانتهاء من استقبال مقترحات النواب وجلسات الحوار المجتمعي، في نقاشات وصفتها مصادر برلمانية بأنها كانت «صورية».التعديلات المقترحة ما زالت قيد النقاش داخل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، والتي تعمل اﻵن بوتيرة متسارعة للوصول إلى الصياغة النهائية للتعديلات الدستورية، ثم التصويت عليها داخل اللجنة التشريعية، وإحالتها للجلسة العامة لنظرها خلال الجلسة المقررة يوم 14 أبريل الجاري، بحسب مصدر بالأمانة العامة لمجلس النواب تحدث لـ «مدى مصر».

  • حساب محسوب على النظام المصري يتحدث عن بناء مطار دولي في مدينة رأس سدر السياحية جنوب سيناء، وتوقع بناء قاعدة جوية صغيرة ملحقة بها )تويتر)
مصادر: قيادة القوات المسلحة وأجهزة الأمن السودانية تبحث الخروج الآمن للبشير.. ومصر ترسل وفدًا مخابراتيًا (مدى مصر)

كشفت مصادر عسكرية سودانية مطلعة عن اجتماع رفيع المستوى عقدته قيادة القوات المسلحة وقادة اﻷجهزة اﻷمنية في السودان أمس، السبت، لبحث مخرج آمن للرئيس عمر البشير وحكومته، عقب تفاقم المظاهرات «المليونية» التي عمت أنحاء العاصمة الخرطوم. جاء الاجتماع بعد تظاهرات شاركت فيها مئات اﻵلاف من المعارضين لحكم البشير، في العاصمة السودانية الخرطوم، الجمعة الماضي، حيث حاصروا مقر قيادة القوات المسلحة في وسط الخرطوم، داعين قيادة الجيش للانحياز للشعب واستلام السلطة وتسليمها للشعب من خلال انتخابات تتم عقب فترة انتقالية محددة. وبحسب مسؤول مصري على معرفة بتفاصيل العلاقة المصرية السودانية، أرسلت مصر وفدًا استخباراتيًا رفيع المستوى إلى الخرطوم، الجمعة الماضي، للتشاور مع البشير وكبار قيادات الجيش بخصوص تطورات اﻷوضاع في السودان، كذلك سيناريو انتقال سلس للسلطة في السودان بعيدًا عن جناح اﻹخوان المسلمين هناك. وأوضح المسؤول المصري، الذي تحدث إلى «مدى مصر» بشرط عدم الكشف عن هويته، أن الوفد المصري لا يزال حتى اﻵن في العاصمة السودانية، لكن الانطباع السائد اﻵن لدى الجانب المصري أن البشير قد يغادر السلطة في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 8 أبريل 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close