السياح الايرانيون في اهرامات الجيزة

السبت ٠٨ يونيو ٢٠١٣ - ٠٩:١١ بتوقيت غرينتش

القاهرة ( العالم ) 8/6/2013 – ختم وفد سياحي ايراني ضم 130 سائحا زيارته الى مصر ، وهو الوفد السياحي الثاني الذي يزور مصر منذ عودة العلاقات السياحية بين البلدين ، مراسل قناة العالم في القاهرة الزميل محمد أمين تابع رحلة الوفد الايراني ووافانا بالتقرير التالي :

انطلق الوفد السياحي الايراني من قلب القاهرة الى الاماكن السياحية في أربع محافظات مصرية  واختتمها في القاهرة ايضا حيث المتحف المصري بما يحويه من اثار ومعالم اسلامية .
رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية في مصر السيد مجتبى أماني تحدث لقناة العالم بهذه المناسبة وقال: ان هذا هو الفوج الثاني من السياح الايرانيين الذين يزورون مصر ، حيث تفقدوا المناطق السياحية في اسوان والاقصر والغردقة والقاهرة ، مشيرا الى ان مصر معروفة جدا لدى الايرانيين وانهم يرغبون بزيارتها .
واوضح أماني ان فتح باب السياحة يعني اغلاق باب العداء بين الشعوب وبين الحكومات ، كما انه سيساعد الاقتصاد المصري في هذه الفترة الصعبة .
السائحون الايرانيون عبروا عن اعجابهم ودهشتهم لحضارة مصر القديمة بعد ان شهادوا احدى عجائب الدنيا السبع المتبقية حتى الان وهي اهرامات الجيزة ، ودعا السياح الايرانيون الى تعزيز التعاون الحضاري بين مصر وايران من خلال تشجيع السياحة بين البلدين .
المصريون بدورهم لم يكن ارتياحهم اقل من السياح الايرانيين ، فقد رحبوا بالوفد السياحي الايراني واستقبلوه استقبالا حافلا طوال اقامتهم في مصر .
أحد المرشدين السياحيين المصريين اكد ان السياح مرتاحون جدا لكل ما شاهدوه خاصة الاهرامات ، مؤكدا ان الشعب المصري يرحب بالسائحين من كل الجنسيات ومن كافة انحاء العالم .
ان التبادل السياحي يمكن ان يكون البداية كما يرى المراقبون لعودة العلاقات السياسية بين القاهرة وطهران ، فوجود السائحين الايرانيين في مصر مؤشر ايجابي على استقرار العلاقات بين البلدين بعد قطيعة دامت ثلاثة عقود في عهد المخلوع حسني مبارك .
Ma.11:58.8
 

المزید من الصور

السياح الايرانيون في اهرامات الجيزةالسياح الايرانيون في اهرامات الجيزةالسياح الايرانيون في اهرامات الجيزةالسياح الايرانيون في اهرامات الجيزةالسياح الايرانيون في اهرامات الجيزةالسياح الايرانيون في اهرامات الجيزةالسياح الايرانيون في اهرامات الجيزةالسياح الايرانيون في اهرامات الجيزة

آخر الأخبار

الأکثر مشاهدة