خالد صلاح

الجيش يبدأ تنفيذ مشروع المليون وحدة مطلع يوليو المقبل ..مصدر عسكرى : شركة أرابتك الإماراتية انتهت من تصميمات الوحدات والقاهرة الكبرى تستحوذ على 90 % من المشروع.. وإنجاز 200 ألف وحدة خلال العام الأول

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 03:51 م
الجيش يبدأ تنفيذ مشروع المليون وحدة مطلع يوليو المقبل ..مصدر عسكرى : شركة أرابتك الإماراتية انتهت من تصميمات الوحدات والقاهرة الكبرى تستحوذ على 90 % من المشروع.. وإنجاز 200 ألف وحدة  خلال العام الأول مشروع المليون وحدة





كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق

التسليم كامل المرافق والخدمات مطلع 2017 ..والمساحات متنوعة من 80 إلى 120 مترا

قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع " إن مشروع المليون وحدة سكنية التى يتم بناؤها بالتعاون مع شركة " أرابتك الإماراتية " سوف يتم البدء فى تنفيذه بعدما تم الانتهاء من استعراض النماذج والماكيتات الخاصة بالمبانى والوحدات ، بشكل تفصيلى خلال الفترة الماضية ، مابين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، ودولة الإمارات العربية المتحدة .



وأوضح المصدر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركة الإماراتية سوف تبدأ التنفيذ الفعلى للوحدات مطلع شهر يوليو المقبل ، بالتعاون مع شركات عديدة فى القطاع المدنى ، من أجل ضمان سرعة التنفيذ وخلق فرص عمل للشباب ، وتعظيم أوجه الاستفادة من المنتجات المصرية فى المكونات الصناعية المستخدمة فى بناء الوحدات السكنية ، لافتا إلى أن المشروع سوف يوفر أكثر من مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمصريين .



وأوضح المصدر أن مشروع المليون وحدة سوف يراعى ضرورة تأسيس مجتمع متكامل ، من خلال توفير سكن عصرى متميز لقاطنيه ، من خلال خلق مساحات خضراء كافية ، إلى جانب وجود دور عبادة من مساجد وكنائس ، وفقا للكثافة السكانية، إلى جانب بناء مدارس تغطى المراحل التعليمية المختلفة ، ومستشفيات ومناطق ترفيهية ، ونواد اجتماعية ، بالإضافة إلى ربط المناطق الخاصة بالمشروع بشبكة طرق ضخمة تكفل للسكان حرية التحرك ، وسهولة الوصول إلى العاصمة .



وأفاد المصدر أن التكلفة المبدئية لمشروع المليون وحدة سكنية بلغت نحو 280 مليار جنيه ، بإجمالى مساحة تصل إلى نحو 160 مليون متر مربع فى 13 موقعا بعدد من محافظات مصر ، وفق خطة فنية مدروسة ، تم اعتمادها وفق أعداد السكان ومعدلات الهجرة الداخلية والخارجية ، والمدى الذى وصلت إليه مشكلة الإسكان فيها ، لافتا إلى أن القاهرة الكبرى سوف تحظى بنسبة تصل إلى نحو 90 % من إجمالى الوحدات ، من أجل مواجهة الزيادة السكانية ، حيث تستحوذ على نحو 149 مليون متر من إجمالى المساحة المخصصة للمشروع ، فى مدن العاشر من رمضان ومدينة بدر ومدينة الإخلاص ..
وتابع المصدر أنه سيتم البدء فى تنفيذ وقال إنه سيتم إنجاز 200 ألف وحدة خلال العام الأول من المشروع لأبناء الشعب المصرى ، على أن يتم تسليمها فى مطلع عام 2017 ، وسوف يتم الانتهاء من بناء وحدات المشروع بالكامل فى عام 2020 ، موضحا أن الوحدات المتوفرة فى المشروع ستكون بمساحات مختلفة " 80 – 100 -120 مترا " سوف تكون أسعارها فى متناول المواطن العادى ، ويتم تسديدها على أقساط ميسرة ، بعد دفع مقدم بنسبة قد تصل إلى 10 % من ثمن الوحدة .

وقال المصدر أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتماما كبيرا بمشروع المليون وحدة سكنية ، وقد وجه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى رجال الهيئة الهندسية إلى ضرورة الإسراع فى عمليات التنفيذ للمشروع من أجل المساهمة فى دعم التنمية للقطاع المدنى ، وخلق فرص عمل للشباب المصرى ، فى إطار الدور التنموى الذى يقوم به الجيش لدعم الوطن ، وتجاوز المشكلات الإقتصادية التى تعترض طريق البناء .

ومن المقرر أن تعقد شركة أرابتك الإماراتية خلال الربع الثالث من العام الجارى مؤتمرا موسعا تعلن خلاله خطة البدء فى تنفيذ الوحدات السكنية التى أعلنت عنها فى شهر مارس الماضى .

كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع شركة " ارابتك الإماراتية " قد أعلنت فى شهر مارس الماضى تفاصيل بروتوكول تعاون لإنشاء وتمويل مليون وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات فى مصر، على مدار 5 سنوات من أجل حل مشكلة الإسكان للشباب، خاصة محدودى الدخل ، والطبقات المتوسطة .

إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العريف

رؤيه شاملة

عدد الردود 0

بواسطة:

امير من الامارات

ظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الى صاحب التعليق رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد

ظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

مش عايزين نقول مفيش فايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

الايجارات القديمة فين حقوق الملاك الرحمة حلوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة