fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة – 23 ديسمبر 2022

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

تطورات السياسة الخارجية

“أكسيوس”: مصر توقف تنفيذ اتفاقية تيران وصنافير في البحر الأحمر (الميادين)

أكّدت مصادر أميركية وإسرائيلية لموقع “أكسيوس” الأميركي، أنّ مصر أوقفت تنفيذ اتفاق “تيران وصنافير”، ما قد يعرقل مساراً تطبيعياً بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي بشأنهما. وقال 4 مسؤولين إسرائيليين ومصدر أميركي، إنّ “مصر أوقفت تنفيذ اتفاق بشأن جزيرتين استراتيجيتين في البحر الأحمر”. وأوضحت المصادر للموقع أنّ مصر “بدأت في الأسابيع الأخيرة في إبداء تحفظات، معظمها ذات طبيعة فنية، بما في ذلك بشأن تركيب كاميرات في الجزر التي كانت جزءاً من الاتفاق”، مشيرةً إلى أنه “من المفترض أن تراقب الكاميرات النشاط في تيران وصنافير، وكذلك في مضيق تيران”. وأكّد المسؤولون الإسرائيليون لموقع “أكسيوس” أنّ “الاتفاق، بما في ذلك انسحاب القوة متعددة الجنسيات من الجزر، لن يتمّ تنفيذه بحلول نهاية الشهر الجاري بسبب التحفظات المصرية”. وأضافوا إنّهم “يعتقدون أنّ مصر تعطّل الصفقة بسبب قضايا ثنائية بين الولايات المتحدة ومصر، بما في ذلك المساعدة العسكرية الأميركية”.

الإمارات تفرج عن الضابط المصري السابق شريف عثمان (القاهرة24)

أفرجت السلطات الإماراتية عن شريف عثمان وهو ضابط مصري سابق، ويحمل جواز أمريكي بعدما ألقت القبض عليه في 9 نوفمبر الماضي فور وصوله إلى مطار دبي حيث شارك في الدعوة للتظاهر يوم 11 نوفمبر الماضي. شريف عثمان كشف عن قرار الإفراج عنه من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر قال فيها: شكرا لكل اللي ساندني في أصعب فترة عدت عليا. أفراد، منظمات، أمم متحدة، مؤسسات إعلامية تم الإفراج عني وباقي حتى إغلاق القضية بشكل نهائي. وأضاف: اشكر دولة الإمارات على حسن الاستضافة في أفضل سجونها وحسن المعاملة منذ توقيفي وحتى الإفراج عني وللحديث بقية.

شكري يؤكد على عمق العلاقات المصرية التنزانية (بوابة الأخبار)

ألقى وزير الخارجية سامح شكري، كلمة مصر في احتفالية تدشين ملء بحيرة سد جوليوس نيريري بتنزانيا. وأكد “شكري” خلال كلمته على عمق العلاقات الثنائية المشتركة بين مصر وتنزانيا، مشيرا إلى تطوير وتعزيز تلك العلاقات بالمرحلة المقبلة، وأن هذه اللحظة التاريخية تشهد على عمق ومتانة تلك العلاقات. جاء ذلك بحضور رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري وتحالف شركتي المقاولون العرب والسويدي المنفذ للمشروع.

شيخ الأزهر يرسل رسالة الى حركة طالبان (بوابة الأهرام)

دعا شيخ الأزهر، أولي الأمر في أفغانستان أن يراجعوا أنفسهم، فالحق أحق أن يُتَّبَع، وأن نكون جميعًا على ذكرٍ دائمٍ من أنَّه لن يُغني عنَّا من الله شيء يومَ القيامة لا مال ولا جاه ولا سياسة. حذر أحمد الطيب شيخ الأزهر، المسلمين وغير المسلمين من أن يعتقدوا أو يظنوا أو يتوهَّموا أن القول بتحريم تعليم النساء والفتيات أمر يقره الإسلام، وإنَّما ينكره أشدَّ الإنكار، وهو سلب لحقٍّ من الحقوق الشرعية التي كفلها الإسلام للنساء كما كفلها للرجال، سواء بسواء، والقول بغير ذلك افتراء على هذا الدٍّين القَيِّم، وأن الإسلام هو الدين الذي فرض طلب العلم على كل مسلمٍ ومسلمةٍ، وهو الدِّين الذي أعلن أنه: {قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُون} [الزمر: 9]، وهو الدَّين الذي سوَّى في القدر والمنزلة بين مِداد العلماء ودماء الشهداء يوم القيامة.

سفير مصر بمدغشقر يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الملجاشي (بوابة الأخبار)

استقبل رئيس مجلس الشيوخ بمدغشقر “Herimanana Razafimahefa” السفير أسامة سعيد خليل، سفير جمهورية مصر العربية في مدغشقر، وذلك لتوديعه بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله في مدغشقر، حيث قدم رئيس مجلس الشيوخ الشكر للسفير المصري على المجهود المبذول خلال فترة عمله.

رئيس إندونيسيا يدعو شيخ الأزهر لزيارة البلاد وحضور فعاليات المؤتمر العالمي الأول لفقه الحضارة (بوابة الأهرام)

استقبل أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمشيخة الأزهر، ياقوت خليل قوماس، وزير الشئون الدينية الإندونيسي. وخلال اللقاء، أبلغ الوزير الإندونيسي شيخ الأزهر تحيات الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وتقديره لما يقوم به لنشر الصورة الصحيحة عن الدين الإسلامي، ونشر قيم السلام العالمي والأخوة الإنسانية، داعيًا فضيلته لزيارة إندونيسيا وحضور فعاليات المؤتمر العالمي الأول لفقه الحضارة، والذي تعقده إندونيسيا في شهر فبراير من العام المقبل.


تطورات السياسة الداخلية

الاشتراكيون الثوريون يطالبون بتأسيس جبهة ضد قانون صندوق قناة السويس

(درب)

طالبت حركة “الاشتراكيون الثوريون”، بتأسيس جبهة لرفض مشروع قانون إنشاء صندوق قناة السويس الجديد، والذي تقدمت به الحكومة المصرية إلى مجلس النواب ووافق عليه من حيث المبدأ. كما طالبت الحركة، في بيان، مساء يوم الخميس، الحركة المدنية بـ “مراجعة نفسها فورا فيما يسمى بالحوار الوطني”، معتبرين أنه ليس هناك دعوة حقيقية للحوار وإنما لتجميل سياساته. وقالت الحركة، في حديثها حول مشروع قانون صندوق قناة السويس، إن “معركة إسقاط هذا القانون الكارثي اجتماعيًا ووطنيًا يستدعي إنشاء جبهة تربط بوضوح بين رفضها لتمرير القانون وبين مقاومة سياسات الخصخصة ورفع الأسعار والتجويع، إلى جانب مخاطبة عمال شركات قناة السويس والعاملين بها التي ستتأثر أوضاعهم المعيشية بلا شك”.

د. عالية المهدي رافضة مشروع صندوق قناة السويس: يجب توجيه فائض إيراداتها للموازنة لا الخصم منها.. إحنا دولة مديونة ومحتاجين كل جنيه (درب)

طالبت العميدة السابقة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتورة عالية المهدي، بتوجيه فائض إيرادات قناة السويس إلى موازنة الدولة، بدلا من اقتطاعه منها بينما تواجه بالفعل عجزا شديدا يتطلب توسيع حجم الموارد لمحاولة تغطيته. ورفضت المهدي المشروع الحكومي الذي وافق عليه مجلس النواب مبدئيا، بشأن تعديل أحكام القانون رقم ٣٠ لسنة ١٩٧٥ بشأن نظام هيئة قناة السويس، والذي يمنح الصندوق سلطة بيع وشراء واستئجار الأصول الخاصة بهيئة القناة والتحكم فيها.

ضياء رشوان: السيسي حرص على طرح مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس بشكل علني (بوابة الأهرام)

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، المنسق العام للحوار الوطني، حرص السيسي، على طرح مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس بشكل علني عقب إقرار البرلمان -مبدئيا- مشروع قانون بشأن إنشاء صندوق تابع لهيئة قناة السويس. وأوضح رشوان، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي لهيئة قناة السويس أن انعقاد هذا المؤتمر يؤكد حرص القيادة السياسية وهيئة قناة السويس، على طرح ما يشغل المصريين والمنطقة في الوقت الراهن، بشكل علني، وذلك عقب إقرار البرلمان بشكل مبدئي مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس. وأشار إلى توجيه السيسي بضرورة عقد لقاء مفتوح، وليس مغلقا، في هذا الشأن حتى يُخبر الشعب بما هو شأنهم منذ أن حُفرت قناة السويس بأرواح عشرات الآلاف من المصريين، موضحا أن هناك تفاوتا في آراء خبراء الاقتصاد حول إمكانية ضم كافة الهيئات والصناديق للدولة، فهناك فريق منهم يؤيد هذا المقترح بينما يرفضه فريق آخر. وقال رشوان، إن التخوف عند البعض والتشكيك عند آخرين بأن هذا المشروع به تفريط في السيادة الوطنية على قناة السويس، هو تخوف في غير محله، مؤكدا أنه لا تفريط في السيادة المصرية على شبر واحد من أرض مصر، فما بال الجميع بهذه القناة التي سالت على ضفتيها دماء عشرات الآلاف من أبناء الشعب المصري.

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس ستظل مصرية تحت سيادة مصرية (بوابة الأهرام)

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن السيادة على القناة ستظل مصرية، لافتا إلى ما أثير حول استغلال أصول القناة، مؤكدا أن القناة حفرها المصريون، لمدة عشر سنوات، واشترك في حفرها ربع الشعب المصري آنذاك. وأضاف خلال مؤتمر صحفي عالمي، أن قرار تأميم قناة السويس من الرئيس جمال عبد الناصر كان تاريخيا، وقال “خضنا حروبا كثيرة لإثبات سيادة مصر على القناة، وسيناء بالكامل”.

الفريق أسامة ربيع ردًا على الفريق مميش: لن نسمح بوجود مستثمر أجنبي في إدارة قناة السويس (درب)

رفض رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، الاتهامات بتفريط الحكومة في قناة السويس أو أصولها، بسبب مشروعها الذي تقدمت به ووافق عليه مجلس النواب مبدئيا، بشأن تعديل أحكام القانون رقم ٣٠ لسنة ١٩٧٥ بشأن نظام هيئة قناة السويس، والذي يمنح الصندوق سلطة بيع وشراء واستئجار الأصول الخاصة بهيئة القناة والتحكم فيها. وعلق ربيع على تصريحات منسوبة للرئيس السابق للهيئة الفريق مهاب مميش بشأن فتح المشروع الباب لدخول الأجانب في إدارة القناة، قائلا: “مع احترامي للفريق مميش، لكننا لن نسمح بوجود مستثمر أجنبي في الإدارة، فلا يمكن لأي أجنبي أن يكون له السلطة أو السيادة على القناة”.


تطورات المشهد الاقتصادي

المركزي المصري يرفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس.. سعر الفائدة على الإيداع صعد إلى 16.25 بالمئة (الأناضول)

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، الخميس، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس. وقال المركزي المصري في بيان إن سعر الفائدة على الإيداع صعد إلى 16.25 بالمئة، وعلى الإقراض إلى 17.25 بالمئة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى 16.75 بالمئة. وتفوق زيادات أسعار الفائدة توقعات المحللين التي أشارت إلى زيادة لا تتجاوز 150 نقطة أساس، ما يؤشر لاحتمالية تراجع أكبر في سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

بنكا الأهلي ومصر يرفعان عمولة سحب الدولار والمشتريات بالخارج (مصراوي)

رفع بنكا مصر والأهلي المصري نسبة العمولة على السحب النقدي للدولار والمشتريات خارج مصر إلى 10% بدلا من 3%، وفقا لبيانات رصدها مصراوي عبر البنكين. ووفقا للبيانات، تخصم العمولة من إجمالي قيمة السحب النقدي والمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات الخصم المباشر (المرتبط بحساب العميل) والائتمان المعروف باسم الكريديت كارد (المشتريات). ويستهدف البنكان، بهذا الإجراء، تشديد القيود على استخدام العملة الأجنبية خارج مصر، في وقت تواجه المصارف صعوبات في تدبير الدولار، بحسب مصادر تحدثت مع مصراوي.

بنوك تخفض حدود السحب النقدي بالخارج إلى 2500 جنيه شهريا.. وزيادة رسوم السحب الكاش والمشتريات (درب)

أعلنت بنوك مصرية تخفيض حدود السحب النقدي بالخارج ونزولها إلى 2500 جنيه شهريا، إلى جانب زيادة عمولة البنك على عمليات السحب الكاش أو المشتريات بالخارج.  وارتفعت عمولة السحب الكاش إلى 9%، بينما وصلت عمولة الشراء إلى 6% على إجمالي قيمة كل عملية شراء تتم.  والبنوك الذي قررت تعديل حدود السحب هي، البنك الأهلي المصري، بنك مصر، والبنك التجاري الدولي.  وتلقى عملاء البنوك رسائل على هواتفهم المحمولة تفيد بالتعديلات الجديدة.  وكان عدد من البنوك أعلنت في أكتوبر الماضي تخفيض حدود السحب النقدي للعملاء خارج مصر بنسبة وصلت إلى 50% لتقليل الطلب على العملة الصعبة وسط نقص حاد بها.

مصر تقترض 347 مليون دولار من صندوق النقد لسداد فوائد قرض قديم (عربي21)

قالت وسائل إعلام مصرية، إن البنك المركزي سدد، الخميس، نحو 318 مليون دولار لصندوق النقد الدولي، كفوائد لأحد أقساط قرض سابق يعود للعام 2016. ولفت موقع “مدى مصر” إلى أن دفع مصر لهذا المبلغ يأتي في ظل انتظارها هذه الأيام وصول أولى دفعات قرض الصندوق الجديد، البالغ 347 مليون دولار. وبحسب هذه الأرقام، فإن استفادة مصر من القرض الجديد لا تتجاوز 29 مليون دولار فقط.

السيسي يوافق على قرض إضافي من ألمانيا لإعادة تأهيل محطات كهرباء مائية بفائدة 2%.. مقابل إعفاء بنك التعمير الألماني من الضرائب (درب)

أصدر السيسي، قراراً جمهورياً، بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر وألمانيا بشأن قرض إضافي تصل قيمته إلى ١٥ مليون يورو تمثل زيادة لأموال مشروع “إعادة تأهيل محطات كهرباء مائية – المرحلة الثانية” الموقعة في القاهرة بتاريخي ٢۰۲۱/۱۱/۱۰ و ٢٠٢١/١٢/١٤. وينص القرار على أن تكون مدة القرض ٣٠ سنة، منها فترة سماح مقدارها ١٠ سنوات، بفائدة السنوية (٢٪)، كما ينص القرار على أن تعفى الحكومة المصرية بنك التعمير الألماني، من أية ضرائب مباشرة مفروضة في مصر فيما يتعلق بإبرام وتنفيذ الاتفاق المشار إليه في البند (۲) من هذا الترتيب.

مصر تواجه تهديدات أوروبية بتخفيض التصنيف الائتماني.. “نقاط ضعف” (عربي21)

حذرت مجموعة كريديندو للتأمين والائتمان، وهي مجموعة أوروبية ومقرها في بروكسل؛ من أنها قد تقوم بتخفيض تصنيف الاقتصاد المصري في فئة المخاطر السياسية متوسطة وطويلة الأجل من الدرجة الخامسة إلى الدرجة السادسة. وأوضحت المجموعة في تقرير لها نشرته على موقعها، الأسباب التي قد تؤدي لاتخاذ هذا القرار؛ حيث استعرضت في البداية حالة الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة، مبينة أن تنفيذ أجندة الإصلاح في إطار برنامج صندوق النقد الدولي -الذي استمر لثلاث سنوات من 2016 وحتى 2019- لمصر، ساعد في استقرار وضع القاهرة الاقتصادي، وتعزيز مواردها المالية العامة تدريجيا، وتجنب أزمة ميزان المدفوعات.

أسامة ربيع: ندرس مشروع سفن عملاقة وأحواض نقل بضائع وحبوب بتمويل من صندوق قناة السويس (درب)

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن الهيئة تدرس مشروع سفن عملاقة وأحواض لنقل البضائع المصرية والحبوب، من المقرر تمويله من صندوق القناة الجديد، وفقا لمشروع القانون الحكومي الذي وافق عليه مجلس النواب مبدئيا، بشأن تعديل أحكام القانون رقم ٣٠ لسنة ١٩٧٥ بشأن نظام هيئة قناة السويس، والذي يمنح الصندوق سلطة بيع وشراء واستئجار الأصول الخاصة بهيئة القناة والتحكم فيها.

مدبولي: تسريع إجراءات الإفراج عن السلع بالجمارك خاصة الاستراتيجية قبل شهر رمضان (بوابة الأخبار)

ترأس مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء، لمتابعة عدد من الملفات الهامة، أبرزها جهود توفير السلع، وأشار مصطفى مدبولي، إلى أن هذه الفترة تشهد عقد عدة اجتماعات مع وزير المالية ومسئولي البنك المركزي، ومصلحة الجمارك، من أجل تسريع إجراءات الإفراج عن السلع المُوجودة بالجمارك، وبخاصة السلع الأساسية والاستراتيجية، من أجل الحفاظ على معدلات الإنتاج، وزيادة المخزون السلعي قبل حلول شهر رمضان.

السيسي يوجه بتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لمواردنا من الغاز والبترول (بوابة الأخبار)

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيسي اجتمع مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية. وصرح المتحدث بأن الاجتماع تناول متابعة جهود الدولة للبحث والاستكشاف في مجال الغاز الطبيعي والبترول. وقد وجه السيسي بتكثيف جهود البحث وتوسيع رقعة مناطق الاستكشافات الجديدة، سعياً لتحقيق الاستغلال الاقتصادي والتنموي الأمثل لموارد مصر وتعظيم الاحتياطيات المضافة من الغاز الطبيعي، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي، وزيادة التصدير لدعم الناتج القومي.

المتحدث الرئاسي: أنشطة البحث والاستكشاف التي تقوم بها مصر في البحر المتوسط تتم وفقاً لمبادئ القانون الدولي (بوابة الأهرام)

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن أنشطة البحث والاستكشاف التي تقوم بها مصر في البحر المتوسط تتم وفقاً لمبادئ وأعراف القانون الدولي واتفاقيات الأمم المتحدة الحاكمة لأنشطة إدارة الدول لمواردها الطبيعية أعالي البحار.

سفير مصر بالخرطوم يلتقي وزير الطاقة والنفط السوداني المكلف (بوابة الأخبار)

التقى السفير هاني صلاح سفير مصر في الخرطوم بالمهندس محمد عبد الله محمود وزير الطاقة والنفط السوداني المكلف، حيث جاء اللقاء في إطار متابعة سبل المضي قدماً في تنفيذ كافة مشروعات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين في مجال الطاقة، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة.

سفير مصر بـ مالابو يلتقي وزير الصناعة في غينيا الاستوائية (بوابة الأخبار)

التقى السفير حداد عبد التواب الجوهري – سفير جمهورية مصر العربية في مالابو، وزير المناجم والصناعة والطاقة في غينيا الاستوائية Gabriel Mbaga Obiang Lima، حيث هنأه على توليه الرئاسة الدورية للاجتماعات الوزارية لمنتدى الدول المصدرة للغاز GECF لعام 2023، كما تم مناقشة الترتيبات الجارية لاستضافة مالابو الاجتماعات الوزارية لدول المنتدى المقرر عقدها خلال العام المقبل.


تطورات المشهد العسكري

قائد القوات المركزية الأمريكية مصر تلعب دورًا هامًا في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة (بوابة الأهرام)

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا، أن الولايات المتحدة تثمن عاليا الشراكة مع مصر وتثمن عاليا الدور المصري في المنطقة حيث تلعب مصر دورا هاما في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وهناك التزام مصري بذلك منذ عقود، مضيفا أن هناك تعاونا عسكريا متواصلا بين مصر والولايات المتحدة. وأكد كوريلا في إيجاز صحفي عبر الهاتف شارك فيه عدد محدود من الصحفيين ردا على أسئلة «بوابة الأهرام»، أن مصر تلعب دورا هاما في محاربة الإرهاب منذ هجمات سبتمبر ٢٠١١ وستواصل الولايات المتحدة تعاونها مع مصر واصفا العلاقات بين البلدين بأنها علاقات متينة.

قرار جمهوري بإنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الذهبي لسلاح الإشارة (بوابة الأهرام)

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2022 بإنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الذهبي لسلاح الإشارة. ونص القرار على: تنشأ ميدالية تذكارية يطلق عليها ميدالية اليوبيل الذهبي لسلاح الإشارة بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء سلاح الإشارة وتكون من طبقة واحدة من النحاس المطلي باللون الذهبي.  كما نص على أن: تمنح هذه الميدالية لجميع الضباط – ضباط الصف – طلبة الكلية الحربية جناح الإشارة الموجودين في الخدمة يوم 14 مارس عام 1988

إدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (بوابة الأهرام)

وقعت إدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك بهدف تحقيق التعاون المثمر والبناء الذى يسهم في تنفيذ مشروعات بحثية مشتركة تساهم في تحسين الصفات الوراثية والإنتاجية للثروة الحيوانية ، كذلك التطبيق العملي للمشروعات البحثية ، فضلاً على تبادل الخبرات العلمية.


تطورات المشهد الأمني

 أمن الدولة تقرر استمرار حبس الفنان التشكيلي أمير عبد الغني 15 يوما في اتهامه بـ “نشر أخبار كاذبة” (درب)

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، تجديد حبس الفنان التشكيلي أمير عبد الغني، لمدة 15 يوما على ذمة القضية رقم 1635 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. وفي وقت سابق، كشف المحامي ممدوح جمال، عبر بيان مقتضب على حسابه، تفاصيل القبض على عبد الغني، قائلا إن أسرته كشفت عن القبض عليه منذ يوم 10 سبتمبر، وأن قوة أمينة اقتادته إلى مكان غير معلوم وظل على عدم تواصل مع أسرته.  وأضاف جمال، أن نيابة أمن الدولة العليا، وجهت له اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر وإذاعة أخبار كاذبة.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close