fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 14 يناير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

وزير الطاقة الإسرائيلي يصل القاهرة (بوابة الأخبار)

وصل مطار القاهرة الدولي، يوم الاحد، يوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي، قادمًا من تل أبيب في زيارة للبلاد للمشاركة في المؤتمر الإقليمي الأول لمنتدى الغاز الطبيعي. ومن المقرر أن يشارك في المنتدى وزراء الطاقة من السلطة الفلسطينية وقبرص واليونان والأردن بالإضافة إلى إسرائيل.

شكري يتوجه إلى نيويورك لتسليم رئاسة «مجموعة الـ 77 والصين» إلى فلسطين.. الاثنين (بوابة الأخبار)

يتوجه سامح شكري وزير الخارجية، الاثنين 14 يناير، إلى نيويورك، لحضور مراسم تسليم رئاسة “مجموعة الـ 77 والصين” من مصر إلى فلسطين، حيث من المقرر أن يُلقي الوزير شكري الكلمة الافتتاحية لاجتماع المجموعة المُزمع عقده يوم 15 يناير الجاري بمقر منظمة الأمم المتحدة، وذلك بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيسة الجمعية العامة ماريا اسبينوزا، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

يديعوت: نتنياهو دافع عن ابن سلمان وتحالف مع السيسي (عربي21)

قال إيتمار آيخنر، المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت، إن “الفترة الأخيرة التي قضاها بنيامين نتنياهو وزيرا للخارجية (إلى جانب كونه رئيسا للحكومة) حقق فيها جملة من الإنجازات الدبلوماسية، لا سيما افتتاح العلاقات التاريخية مع دول الخليج العربي”.وأكد أن “نتنياهو نجح في توثيق علاقاته من وراء الكواليس مع السعودية ودول الخليج، بما فيها تجنده للدفاع عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لكن ذروة العلاقات الخليجية الإسرائيلية تمثلت بالزيارة الرسمية والعلنية لسلطنة عمان”. وأوضح أن “نتنياهو نجح بتوثيق العلاقات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزيادة التعاون العسكري بين القاهرة وتل أبيب، عبر شن هجمات إسرائيلية ضد أهداف تنظيم الدولة في سيناء بالتنسيق مع مصر.

لقراءة النص الكامل برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close