fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 2 أكتوبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 2 أكتوبر 2019

واشنطن بوست: ما سر فزع ديكتاتور ترامب “المفضل”؟ (عربي21)

قالت صحيفة “واشنطن بوست” في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان “ديكتاتور ترامب المفضل يصاب بالفزع”، إن حاكم مصر، عبد الفتاح السيسي، أصبح الديكتاتور “المفضل” للرئيس ترامب، من خلال تقديمه تطمينات له عن تحقيق الاستقرار في أكبر دولة عربية من ناحية السكان.

مطالبات بتكثيف الجهود للإفراج عن المعتقلين الأردنيين في مصر ( صحيفة المدينة )

اعتقلت السلطات المصرية منذ ثمانية أيام أردنيين اثنين للتحقيق معهما بتهم تدعي أنهم يمولون جماعة الإخوان المسلمين في مصر، فيما تنتهي اليوم “مهلة” استمرت 48 كان أعلنها ذوو المعتقلين عبد الرحمن الرواجبة وثائر مطر، وإلى جانبهم نواب ومنظمات أهلية تطالب السلطات المصرية بالكشف عن مصيرهما والسماح بزيارتهما للتأكد من عدم تعرضهما للتعذيب.

مسؤول إثيوبي: مصر تتصرف كأنها صاحبة “سد النهضة” واقتراحها ”مضحك“ ( روسيا اليوم )

قال المدير التنفيذي للمكتب الفني الإقليمي لشرق النيل في إثيوبيا فكأحمد نجاش إن اقتراح مصر حول ملء سد النهضة ينتهك الإجراءات التي يجب اتباعها. وأشار المسؤول الإثيوبي إلى أنه “ينبغي أن تكون إثيوبيا هي التي تتقدم بالاقتراح حول تعبئة السد وليس العكس، موضحا أن مصر تتصرف كأنها صاحبة السد وتخرج باقتراح يطلب من إثيوبيا التعليق عليه، وهذا ليس منطقيا في الواقع”.

محمود فوزي أمينًا عامًا لمجلس النواب (بوابة الأخبار)

اختارت هيئة مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال المستشار محمود فوزي مستشار رئيس مجلس النواب أمينا عامًا لمجلس النواب خلفا للمستشار احمد سعد الدين الذي تقدم باستقالته مؤخرًا وتم قبولها.

بكري: يجب إيقاف الحرب ضد من يقول رأيه.. هذه ليست مصر التي ضحينا من أجلها ( المصري اليوم )

طالب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، بإخراج الاستجوابات من الدرج. وقال بكري، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء: «مطلوب إيقاف الحرب الخفية ضد أي أحد يقول رأيه.. هذه ليست مصر التي ضحينا من أجلها ولن يزايد أحد علينا أو على حبنا لهذا الوطن، ومن يدير الأمور من وراء ستار سنقول له حاسب».

لقراءة موجز الصحافة المصرية 2 أكتوبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close