fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 21 أكتوبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 21 أكتوبر 2019

رئيس النواب: تركيا تنتهج تصرفات “بربرية”.. وقدمنا بيانا للبرلمان الدولى (اليوم السابع)

استنكر علي عبد العال، رئيس مجلس النواب “الهجوم التركى على الأراضي السورية، لافتاً إلى تقدم مصر والإتحاد الأوروبى ببيان عاجل للاتحاد البرلمانى الدولي بإدانه العدوان”. وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية التي أنعقدت يوم الأحد، في تعقيبة على البيان الذي ألقاه النائب أحمد رسلان، بشأن استنكار “العدوان التركي” على سوريا”كنت أفضل وصف القوات التركية المُعتدية على الأراضي السورية بالغازية وليست القوات المسلحة، لان الأخيرة تحكمها قواعد دولية، أما القوات الغازية لا يحكمها قواعد دولية، وهذا هو شأن القيادة التركية التي تنتهج تصرفات بربريه تخرج عن القانون وميثاق الأمم المتحدة”.

سفير الاتحاد الأوروبي بمصر يؤكد أولوية قضية المياه على الأجندة السياسية (الدستور)

أكد سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر إيفان سوركوش، أولوية قضية المياه على الأجندة السياسية في العالم، قائلا “نحن بحاجة لكثير من المياه والاهتمام بالكثير من الموارد خاصة منطقة المتوسط مع زيادة التلوث، مما يؤثر على المياه وجودتها وعلى مجالات الزراعة والطاقة”.

رئيس البرلمان يُحذر من الخلايا النائمة والعائدين من داعش (بوابة الأخبار)

حذر علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، من ظاهرة الإرهاب، مؤكدا أنها ظاهرة مركبة وأن الأمر لا يقتصر على المواجهة المسلحة، بل يتطلب التركيز على الجوانب الثقافية والاجتماعية، والتي تستوجب تضافر جميع جهود الدولة للقضاء عليها. وقال رئيس البرلمان خلال كلمته في الجلسة العامة للبرلمان، الأحد، إن أزمة عودة المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش، تثير المخاوف، سواء من عودتهم أو تحركهم لساحات أخرى أو انخراطهم في أعمال إرهابية أو خلايا نائمة تنشط في أي وقت.

«حق البنا فين؟».. اشتباكات أمام محكمة شبين الكوم بعد بدء «محاكمة راجح» (المصري اليوم)

بدأت أولى جلسات محاكمة راجح، والمتهمين بقتل محمود البنا، المعروف إعلاميًا بـ«شهيد الشهامة»، الذي لقي مصرعه على أيدي 3 شباب طعنًا بمطواة، لمعاتبته أحدهم على «التحرش بفتاة في الشارع». وشهد محيط محكمة شبين الكوم بالمنوفية حضورًا أمنيًا مكثفًا، لمنع أي محاولات لإثارة الشغب أو العنف خلال محاكمة راجح. ورغم الحضور الأمني المُكثف، حدثت اشتباكات في الشوارع الجانبيّة المحيطة بالمحكمة، مُرددين شعارات تُطالب بمحاكمة «عادلة»، إذ قالوا: «1..2.. حق البنا فين؟». ونتيجة الاشتباكات، تم القبض على أكثر من 9 أشخاص، كما أغلقت قوات الأمن الشوارع الجانبية المؤدية لمبنى مدينة شبين الكوم.

لقراءة  موجز الصحافة المصرية 21 أكتوبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close