fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 22 أكتوبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 22 أكتوبر 2019

رئيس وزراء الكويت يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي (بوابة الأخبار)

غادر مطار القاهرة الدولي مساء يوم الاثنين، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي والوفد المرافق له، بعد زيارة للبلاد استغرقت يومين. استقبل السيسي، رئيس الوزراء الكويتي الذي سلمه رسالة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتناول دعم العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وتم خلال اللقاء بحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية والتشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية.. وأكد الرئيس ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به دولة الكويت في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية. وترأس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والشيخ جابر مبارك الحمد الصباح جلسة مباحثات موسعة تناولت دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

مصر تكشف تفاصيل الخلاف حول سد النهضة وخططها للمواجهة (العربية نت)

كشفت مصر تفاصيل الخلاف مع إثيوبيا حول سد النهضة وخططها لمواجهة أي نقص محتمل في المياه. وأكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري خلال فعاليات أسبوع المياه والذي انطلق الأحد في القاهرة ويستمر لمدة 5 أيام أن هناك تحديات تواجه مصر في الوصول إلى اتفاق عادل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، مشيرا إلى أن السد لم يتم استكمال الدراسات البيئية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو المائية الخاصة به، والتي كان من المأمول في أن يُنهيها المكتب الاستشاري في مطلع العام 2018.

«المركزي» يوقع اتفاقًا لتجديد الودائع السعودية لدى مصر (المصري اليوم)

وقّع طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، مع خالد بن سليمان الخضيري نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، اتفاقيات تجديد الودائع السعودية طرف البنك المركزي، ولم يوضح البيان حجم الودائع السعودية أو مدد تجديدها وآجالها، كان البنك المركزي قد حصل على 5 ودائع من المملكة العربية السعودية بقيمة إجمالية 8 مليارات دولار، خلال الفترة من مايو 2012 وحتى منتصف 2017، لدعم الاقتصاد، كما كان من المقرر أن تسدد مصر 5.2 ملياردولار ودائع للسعودية خلال النصف الثاني من العام الجاري، إضافة إلى 54 مليون دولار فوائد، وفقًا لتقريرالوضع الخارجي للبنك المركزي، يذكرأن مصرسددت 766 مليون دولارخلال النصف الأول من العام الجاري، من قيمة الودائع، إضافة إلى 128 مليون دولار فوائد، وفقا لتقرير المركزي.

الركود سيد الموقف.. تراجعات الحديد تفشل في إنعاش المبيعات (الوطن)

فشلت التراجعات المتتالية في أسعار الحديد، التي أقرتها الشركات المحلية منذ بداية الشهر في إعادة الروح للأسواق، ولم تتمكن من زيادة الطلب على منتجات الصلب، وعلى الرغم من تجاوز تلك التراجعات قيمة الـ 1000جنيه فى الطن، إلا أن أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية قال، لـ “الوطن”، إن “الركود سيد الموقف” في الوقت الحالي.

لقراءة  موجز الصحافة المصرية 22 أكتوبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close