fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 23 أغسطس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

منظمات حقوقية تدعو ماكرون للتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان في مصر )دوتشيه فيللا)

دعت منظمات حقوقية عدة يوم الخميس (22 أغسطس 2019) الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التنديد بانتهاكات حقوق الإنسان في مصر، خلال قمة مجموعة السبع المقررة في فرنسا في نهاية هذا الأسبوع بحضور السيسي. حيث جاء في بيان موقع من نحو 20 منظمة بينها هيومن رايتس ووتش ومراسلون بلا حدود وجمعيات مصرية “لقد تم تأميم المجتمع المدني تماماً في مصر، وفي خضم أزمة حقوقية متصاعدة، طرأت انتكاسات كبيرة على مسار حرية التعبير وحرية التجمع وتكوين الجمعيات وحرية الصحافة”. وأضاف البيان الذي نشرته المنظمات يوم الخميس “كما يعتبر المجال السياسي مقيدا للغاية وخاصة بالنسبة للأحزاب السياسية“.

السيسي يصدر قرار عقد قرض تسهيل بين مصر وصندوق النقد الصندوق العربي (البوابة)

أصدر السيسي قرارا رقم 96 لسنة 2019 بالموافقة على عقد قرض تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بين مصر وصندوق النقد الصندوق العربي، والذي يقدم الصندوق بمقتضاه للحكومة المصرية قرضاً مقداره 87 مليونا و700 ألف دينار عربي حسابي.

البنك المركزي يخفض أسعار الفائده إلي 1.5%(موقع مصر العربيه)

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس، ليصل إلى 14.25% و15.25%، و14.75 على الترتيب.

 وأوضحت اللجنة فيى بيانها أنه، في ضوء استمرار احتواء الضغوط التضخمية وجميع التطورات المحلية والعالمية، قررت لجنة السياسة النقدية خفض أسعار العائد الأساسية لدي البنك المركزي بواقع 1.5%، ويتسق ذلك القرار مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 9٪ (± 3٪) خلال الربع الرابع لعام 2020 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

نائب برلماني يرسل شكوى إلى السيسي ضد الرصاص الطائش ( أخبار سيناء )

أرسل النائب أمين جودة شكوى إلي السيسي ورئيس مجلس النواب بسبب الرصاصات الطائشة التي أدت إلى إصابة 4 أفراد خلال الفترة السابقة ووضح فيها أنهم لم يكونوا فى أماكن أو أوقات محظورة، واستنكر أن يتم تسليم السلاح إلى جندي لا يعرف أين يصوبه.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 23 أغسطس 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close