fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 24 ديسمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 24 ديسمبر 2019

أديس أبابا: اكتمال 70 بالمئة من أعمال مشروع سد النهضة (الجزيرة مباشر)

أعلنت أديس أبابا اكتمال 70 في المئة من أعمال مشروع سد النهضة الذي تبنيه على النيل الأزرق، على أن يتم الانتهاء منه بشكل كامل عام 2023. جاء ذلك حسبما نقلته وكالة الأنباء الإثيوبية، الإثنين، عقب زيارة لجنة معنية بشؤون الموارد الطبيعية والري والطاقة في البرلمان الإثيوبي، لمشروع السد.

مصر: ترميم معبد يهودي بـ 100 مليون جنيه.. واحتفاء إسرائيلي (عربي21)

احتفت صفحة “إسرائيل في مصر” التابعة للسفارة الإسرائيلية في مصر، بزيارة وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، لمعبد يهودي “إلياهو هنابي” بمحافظة الإسكندرية. وقالت الصفحة: “يسعدنا أن نرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري يتفقد آخر مستجدات ترميم المعبد اليهودي “إلياهو هنابى” بمحافظة الإسكندرية تمهيدا لافتتاحه في مطلع 2020”. وقالت الصفحة إنه تم الانتهاء من الترميم وتطوير نظام الإضاءة والتأمين والإنذار بكلفة 100 مليون جنيه بمبادرة من الوزارة. ولفتت إلى أن المعهد هو أحد أهم المعابد اليهودية في مصر، وأكبر المعابد اليهودية في الشرق الأوسط، وإن الكثيرين في إسرائيل يتطلعون لزيارته.

هل لديك أقوال أخرى؟ رسالة ناشط سياسي معتقل للنائب العام بمصر (الجزيرة مباشر)

نقل السياسي والمحامي المصري خالد علي، رسالة الناشط محمد القصاص نائب رئيس حزب (مصر القوية)، إلى النائب العام والمحامي العام لنيابة أمن الدولة لرفع الظلم عنه. وقبل 10 أيام، أعادت السلطات المصرية حبس القصاص، بعد إعادة عرضه على نيابة أمن الدولة العليا على ذمة قضية جديدة، ووجهت النيابة له، بحسب محاميه، تهمة عقد اجتماعات داخل السجن، رغم حبسه احتياطيًا منذ أكثر من 22 شهرًا حبسا انفراديا في سجن (شديد الحراسة 2).

وفاة أول معتقلة سياسية في عهد السيسي داخل سجن القناطر (الجزيرة مباشر)

أفادت جهات حقوقية مصرية، بأن سيدة تدعى مريم سالم، توفيت في محبسها بسجن شمالي القاهرة، في واقعة تعد الأولى من نوعها منذ صيف 2013. جاء ذلك حسبما أوردت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات (غير حكومية/ مقرها القاهرة)، ومديرة مركز النديم (حقوقي/ غير حكومي)، عايدة سيف الدولة.

للإطلاع على ملف الPDF إضغط هنا

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close