fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 25 سبتمبر 2018

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

جيروزاليم بوست: توقعات بلقاء بين السيسي ونتنياهو في الأمم المتحدة (مصر العربية)

قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن تقارير أفادت بأن السيسي يتوقع أن يلتقي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. واستندت الصحيفة على تقارير بثتها القناة العاشرة الإسرائيلية وصحيفة أخبار اليوم المصرية. وتابعت أن السيسي يرى أن حل الدولتين ينبغي أن يكون جزءا من أي خطة سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحيث تتضمن الأسس التي خلصت إليها المفاوضات السابقة.

يديعوت احرنوت: نتنياهو يلتقي بالسيسي على هامش اجتماعات الأمم المتحدة (عربي21)

أفادت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيلتقي مع عبد الفتاح السيسي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الجارية. وقال مراسل صحيفة يديعوت أحرنوت، دانيئيل سلامة، إنه “من المتوقع أن يحصل اللقاء غدا الأربعاء، ويتم بحث عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتركيز على أن حل الدولتين ينبغي أن يكون جزءا من أي خطة سلام قد تعرضها الإدارة الأمريكية”.

ترامب يلتقي مون وماكرون والسيسي في نيويورك (العربي الجديد)

أجرى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الإثنين، سلسلة من اللقاءات على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في ولاية نيويورك. والتقى ترامب في مقر إقامته بنيويورك، نظراءه الكوري الجنوبي، مون جاي إن، والمصري، عبد الفتاح السيسي، والفرنسي، إيمانويل ماكرون.

بسام راضي: ترامب أكد لـ«السيسي» رغبة الولايات المتحدة في زيادة التبادل التجاري (بوابة الأخبار)

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن ترحيبه بلقاء عبد الفتاح السيسي، مؤكداً ما توليه الإدارة الأمريكية من اهتمام بتعزيز ودفع علاقاتها الاستراتيجية مع مصر، وتفعيل أطر التعاون بين البلدين. وأعرب الرئيس ترامب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط وسبل التوصل لتسوية الأزمات به، في ضوء دور مصر الإقليمي المحوري، بما يساهم في تحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.

الرئيس الأمريكي: نتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب (بوابة الأخبار)

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمستوى التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة في العديد من المجالات. وأضاف الرئيس الأمريكي خلال لقائه بالسيسي، أن بلاده تتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

السيسي: دونالد ترامب شخصية عظيمة (بوابة الأخبار)

وصف السيسي، نظيره الأمريكي، بأنه “شخصية عظيمة”، وذلك عقب اللقاء الذي جمعهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وخلال تغريدة له على “تويتر”، قال الرئيس السيسي، إن “ترامب” أحدث تغييرات فريدة في سياسات الولايات المتحدة على مستوى العالم.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close