fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 30 يوليو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

أمريكا تعتقل لاجئين صوماليين حاولا الانضمام للجهاديين في مصر (المصري اليوم)

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الاثنين، اعتقال لاجئين صوماليين حاولا السفر إلى مصر للالتحاق بصفوف «ولاية سيناء»، فرع تنظيم داعش في مصر. ذكر القرار الاتهامي الذي أحالته النيابة العامة إلى محكمة أريزونا الفيدرالية أن أحمد مهد محمد، 21 عاما، وعابدي يماني حسين، 20 عاما، اللذين يقيمان في توسكون بولاية أريزونا وضعا خطة للالتحاق بصفوف التنظيم الجهادي في سيناء.

سمير صبري يشارك في الحملة ضد علاء مبارك (مدي مصر)

بالطبع، لم يكن ممكنًا ألا يشارك المحامي سمير صبري في الحملة على علاء مبارك، فتقدّم ببلاغ لنيابة أمن الدولة يتهمه بإثارة الرأي العام، وذلك بعد تدوينة نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك على تويتر التي انتقد فيها وزيرة الهجرة على تصريحاتها، والتي حذفها فيما بعد بالمناسبة.

البورصة تتراجع لليوم الثاني على التوالي (بوابة الاهرام)

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات الإثنين 30-7-2019، ثانية جلسات الأسبوع، على تراجع؛ حيث أغلق المؤشر الرئيسي للسوق إيجي إكس 30، الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة، منخفضًا بنسبة 0.28 % عند مستوى 13422.38 نقطة، وأغلق رأس المال السوقي عند 723.2 مليار جنيه مقابل 720 مليار جنيه، فاقدًا 3.2 مليار جنيه.

«رماية بالذخيرة الحية» و«معركة تصادمية» بالتدريب البحري المصري الأمريكي المشترك (بوابة الأخبار)

تواصل القوات المشاركة في التدريب المصري الأمريكي المشترك «تحية النسر – استجابة النسر 2019» تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المخططة. حيث تم تنفيذ المرحلة الختامية للتدريب المشترك «تحية النسر 2019»، والذي استمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر بمشاركة القوات البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، كما تشارك السعودية بصفة مراقب للتدريب. وقد اشتمل التدريب تنفيذ إجراءات تنظيم التعاون بين القوات لتنفيذ أعمال قتال مشتركة أظهرت مدى التناغم والتنسيق بين الوحدات البحرية لكافة الدول المشتركة في التدريب، كما تم التدريب على اكتشاف وتحييد الألغام البحرية والدفاع وصد التهديدات غير النمطية وتنفيذ تدريباً للرماية بالذخيرة الحية على الأهداف السطحية والجوية ليلاً ونهاراً، والتدريب على أعمال البحث والإنقاذ واكتشاف الغواصات المعادية كذلك التدريب على حماية الأهداف الحيوية بالبحر.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 30 يوليو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close