fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 8 أكتوبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 8 أكتوبر 2019

تل أبيب تسعى إلى العلاقات الدبلوماسية مع دول أخرى من المنطقة بخلاف مصر والأردن (مدى مصر)

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أمس، الأحد، مغردًا على تويتر إنه يعمل «على مبادرة سياسية لتوقيع اتفاقيات عدم اعتداء مع دول الخليج العربي»، مضيفًا أن «هذه الخطوة التاريخية ستضع نهاية للصراع وتسمح بالتعاون المدني لحين التوقيع على اتفاقيات سلام». وأوضح الوزير الإسرائيلي أنه قدّم المبادرة لعدد من وزراء الخارجية العرب والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات، خلال زيارته للأمم المتحدة على هامش الجمعية العامة الشهر الماضي. وتعهد «بمواصلة العمل من أجل تقوية مكانة إسرائيل في المنطقة وحول العالم». وعرض التلفزيون الإسرائيلي تقريرًا عن الاتفاقية جاء فيه أنه بينما تسعى تل أبيب إلى توسيع العلاقات الدبلوماسية مع دول أخرى من المنطقة بخلاف مصر والأردن، إلا أن اتفاقية عدم الاعتداء لا تعني وجود علاقات كاملة طالما لم يُحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بحسب التقرير.

إندبندنت: لماذا يحرف الغرب نظره عن قمع السيسي؟ (عربي21)

نشرت صحيفة “إندبندنت” تقريرا لمراسلتها بيل ترو، تتحدث فيه عن الدعم الغربي المستمر للسيسي، الذي ساعده على الإفلات من المحاسبة على قمعه لحرية الرأي. ويشير التقرير، إلى أن قوات أمن السيسي سجنت أكثر من 3 آلاف معارض للنظام، لكن الرئيس دونالد ترامب يصفه بالديكتاتور المفضل له، فيما تواصل بريطانيا الاستثمار في مصر، وهي أكبر مستثمر خارجي فيها.

المالية» تطرح سندات خزانة بقيمة 3.7 مليار جنيه (بوابة الاخبار)

طرحت وزارة المالية سندات خزانة بقيمة إجمالية بلغت 750ر3 مليار جنيه، وذكرت المالية – عبر موقعها الإلكتروني – أنه تم طرح سندات خزانة أجل 5 سنوات بملياري جنيه بمتوسط سعر فائدة بلغ 412ر14%، وبلغ أعلى سعر 45ر14%، وأقل سعر 35ر14%، وأشارت الوزارة إلى أنه تم طرح سندات خزانة أجل 10 سنوات بقيمة 750ر1 مليار جنيه بمتوسط سعر فائدة 361ر14%، وبلغ أعلى سعر 45ر14%، وأقل سعر 14%.

أديب يشيد فصل 1070 معلما: المدرس الإخواني بيقول للطالب “ماتحبش الدولة” (الوطن)

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بقرار وزارة التربية والتعليم بفصل 1070 معلمًا من المنتمين لعناصر جماعة الإخوان، حيث ذكر أن هذا الرقم ليس كبيرًا كونه يوجد مليون ونصف مدرس ينتمون إلى أفكار الجماعة، موضحًا أن الفكر الإخواني يلوث أفكار الأطفال بالأفكار المسمومة، وتابع: “المعلم الإخواني بيطلع الطفل ناقم، وبيقوله متحبش فكرة الدولة وإنما أهم شيء هو فكر الجماعة”، موضحًا أن وزير التعليم السعودي في نفس الوقت كان يتحدث عن أهمية تطهير التعليم السعودي من الفكر الإخواني.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 8 أكتوبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Close