fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة المصرية 16 ديسمبر 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

موجز الصحافة المصرية 16 ديسمبر 2019

منع نائب رئيس معهد الصحافة الدولي من دخول مصر (مدى مصر)

منعت السلطات بمطار القاهرة داود كتاب، نائب رئيس معهد الصحافة الدولي، من دخول مصر. وقال داود في تصريحات صحفية أنه تلقى ختم الدخول على جواز السفر، ولكن بعد دقائق تراجع الضابط وشطب على التأشيرة، وطلب منه مراجعة مسؤول أمني في طابق أعلى. وسأله المسؤول عن عمله، فقال له أنه صحفي، ولكن الزيارة لا علاقة لها بالصحافة بل للمشاركة في مؤتمر حول إدارة المؤسسات المسيحية في مصر برعاية الهيئة الإنجيلية. وبعد ساعات أعلمه الشرطي أنه ممنوع من دخول مصر، وأنه سيتم ترحيله في أول رحلة لعمان. واكتفوا بالقول إنه قرار من جهة الأمن الوطني في ميناء القاهرة الجوي.

شباب يعتدون بالضرب على عامل نظافة مُسن (مصر العربية)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من الشباب، وهم ينهالون بالضرب على رجل مسن يرتدي زي عامل نظافة، وسط وابل من السباب المتبادل. وبحسب الفيديو المتداول، أمسك شاب، عامل النظافة من ملابسه، فضربه العامل، فيتدخل شاب آخر ويعتدي على عامل النظافة، كشف النشطاء، أن مقطع الفيديو جرى تصويره فى شارع على مبارك بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية.

إحالة أوراق 8 متهمين للمفتي بسبب «كيس شيبسي» (مصر العربية)

أقدم 8 أشخاص بمركز شبراخيت التابعة لمحافظة، على قتل فلاح، بسبب مشاجرة بين أطفال على “كيس شيبسي”، الأمر الذي تدفع المستشار عبد الجواد حسن رئيس محكمة جنايات دمنهور، إلى أوراقهم إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامهم، وجرى تحديد جلسة 13 يناير المقبل للنطق بالحكم. كان المجني عليه قد وصل إلى مستشفى شبراخيت العام، مصابا بنزيف فى المخ وكدمات وسحجات بالصدر، وتـوفـى متأثرًا بإصاباته عقب وصوله للمستشفى، فبادرت إدارة المستشفى بإخطار مركز الشرطة بالواقعة.

السيسي: نستطيع التدخل عسكريا في ليبيا لكننا رفضنا ذلك (الجزيرة مباشر)

قال السيسي إن مصر قادرة على التدخل عسكريا في ليبيا، لكنه رفض ذلك على الرغم من أن الأوضاع في ليبيا تمس الأمن القومي المصري بشكل مباشر، على حد وصفه. وأضاف السيسي خلال كلمة في مؤتمر الشباب المنعقد في شرم الشيخ إن مصر أحجمت عن التدخل عسكريا في ليبيا لأن الشعب الليبي لن ينسى لها ذلك التدخل، على حد قوله. وتابع السيسي أن حكومة الوفاق في ليبيا “ليست لها إرادة حرة وأسيرة للمليشيات الإرهابية”. وأضاف السيسي أن “الأمن القومي المصري تضرر كثيرا بسبب الموقف غير المستقر في ليبيا”.

شنقًا بمروحة السقف.. تفاصيل انتحار كهربائي بالدقهلية (مصر العربية)

شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية إقدام كهربائي على التخلص من حياته منتحرًا بمنزله، بعد ان اكتشفت جثته الجيران، معلقا بحبل في مروحة بسقف منزله. وبالانتقال إلى مكان الواقعة، والفحص تبين أن شاب يدعى إبراهيم عز الدين، 23 سنة، يعمل كهربائيا، وجد مشنوقًا من رقبته من مروحة بالسقف.

يمكنم قراءة النشرة اليومية PDF من هنا

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close