fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 14 يونيو 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

السيسي وماكرون يبحثان هاتفيًا تطورات الأوضاع في ليبيا والسودان (بوابة الأخبار)

تلقى السيسي، مساء يوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا، حيث أكد السيسي موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، وكذلك مساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات والميليشيات المسلحة التي تمثل تهديدًا ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط.

بعد الزيادة الجديدة.. تعرف على أسعار تذاكر واشتراكات الخط الثالث للمترو (مصر العربية)

كشفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اعتزامها تحريك سعر تذكرة مترو أنفاق للخط الثالث “العتبة – نادي الشمس”، عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب، اعتبارًا من يوم السبت المقبل 15 يونيو منذ بداية التشغيل وهي محطات “هارون – ألف مسكن – نادي الشمس”.وأوضحت الشركة، أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق، المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات، مع استمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ50 قرشًا لكافة المناطق، وأن هذه الأسعار تنطبق لمستخدمى الخط الثالث، وعدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان الى المرج الجديدة ومستخدمى الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب.

اختفاء باحث عمراني بعد القبض عليه (مدى مصر)

تقدّم محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات ببلاغ للنائب العام اليوم، الخميس، حول واقعة القبض على الباحث العمراني إبراهيم عز الدين واختفاءه حتى الآن، فضلًَا عن تقدّم والدة عز الدين بتلغراف للنائب العام لإثبات واقعة الاختفاء.

كانت قوات الأمن قد قبضت على عز الدين وشاب آخر من منزل الأول في المقطم أمس الأول، بحسب البلاغ، الذي أضاف أنهما اُقتيدا بعد ذلك لمكان غير معلوم، وأنكر قسم المقطم وجود عز الدين والشاب الآخر. جاء القبض على عز الدين، على خلفية انتقاداته لـ «سياسات الدولة العمرانية، وطريقة إدارتها لملف العشوائيات، فضلًا عن موقفه من العاصمة الإدارية الجديدة وجدواها، ورأيه فيما يخص ملف مثلث ماسبيرو وجزيرة الوراق»، بحسب المفوضية

لقراءة موجز الصحافة المصرية 14 يونيو 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF
لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close