fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 18 مارس 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

السيسي: أكبر نسبة من العناصر الإرهابية في أفريقيا (العربي الجديد)

قال السيسي، يوم الأحد، إن تحديات كبيرة تواجه أفريقيا، منها الإرهاب، معتبراً أن “أكبر نسبة من الإرهابيين موجودة في أفريقيا لأسباب كثيرة”. وجاء كلام السيسي خلال إطلاقه مبادرة لعلاج مليون أفريقي من مرض “فيروس سي”، ضمن مبادرة “100 مليون صحة” التي دشنها في نوفمبر الماضي، لعلاج المصريين المصابين بالفيروس، في إطار المنحة المقدمة للحكومة المصرية من البنك الدولي، والمقدرة بنحو 429 مليون دولار للقضاء على “فيروس سي” والأمراض غير السارية.

«اللى يمد إيده هنقطعها له».. هكذا علق كامل الوزير على إقالة نائب رئيس السكة الحديد (مصر العربية)

علق الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على قرار إقالته لنائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشئون المالية والإدارية، مصطفى سلطان، خلال اجتماعه بأعضاء لجنة النقل فى البرلمان بميناء الإسكندرية قائلا:”اللى يغلط نعلمه الصح فين، مرة واتنين وتلاتة، لكن اللى يمد إيده هنقطعهاله”. وأشار كامل الوزير إلى أن الأخطاء واردة ونعمل على تصحيحها لكن دون ذلك غير مقبول.

بلاغ يتهم قناة «BBC العربية» بإهانة المصريين (بوابة الاخبار)

تلقى المكتب الفني للمستشار النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، بلاغًا من طارق محمود المحامي، اتهم فيه قناة “BBC” العربية، ومديرة مكتبها بالقاهرة نجلاء العمري، بإهانة الشعب المصري والإساءة إليه، وسبه وقذفه، خلال البرامج التي تقوم ببثها، وذلك بعبارات وألفاظ غير لائقة، وهو الأمر الذي يمثل جريمة سب وقذف في حق الشعب المصري.

روسيا بصدد تزويد مصر بأكثر من 20 مقاتلة من الجيل “4++” (روسيا اليوم)

ذكرت صحيفة ” كوميرسانت” نقلا عن مصادر مطلعة في المجمع الصناعي الدفاعي الروسي، أن موسكو والقاهرة قد أبرمتا صفقة لتزويد مصر بأكثر من 20 مقاتلة “سو-35” الثقيلة الحديثة وذخائرها. وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة الصفقة الأولية بلغت ملياري دولار، وأن تسليم المقاتلات للجانب المصري سيتم خلال عامي 2020 و2021، لافتة حسب مصادرها إلى أن الصفقة لن تقتصر على الطائرات، وأنها ستعزز طاقات مصانع “سوخوي” في كومسومولسك على آمور في الشرق الأقصى الروسي لسنوات. من جهتها، رفضت مؤسسة “روس أوبورون إيكسبورت” لتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية التعليق على هذه الأنباء، ولم تنف صحتها.

“سو-35″، مقاتلة متعددة المهام من الجيل “4++”، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات “سو-27” من تصميم مكتب “سوخوي”، وينتجها مصنع “إركوتسك” لصناعة الطائرات، حيث حصل سلاح الجو الروسي سنة 2014 على أول دفعة منها.

لقراءة موجز الصحافة المصرية كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close