fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 22 يناير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

«شكري» و«لافروف» يبحثان سبل الحل السياسي للأزمة السورية (بوابة الأخبار)

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، يوم الاثنين 21 يناير الجاري، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وذلك في إطار التشاور المستمر بين البلديّن في شأن مُجمل وتطورات الأوضاع في المنطقة، والتباحث بشأن العلاقات الثنائية. وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيريّن تباحثا حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها الأزمة السورية، وسُبل الدفع بالحل السياسي لكسر الجمود الحالي للأزمة، بما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة الدولة السورية. وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الاتصال تناول أيضًا آخر تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد الوزيران مواصلة دعم المساعي الرامية إلى تحقيق السلام الشامل والعادل القائم على حل الدولتيّن، وذلك باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها. وأوضح “حافظ”، أن “شكري” و”لافروف” تناولا مسار العلاقات الثنائية وأهمية مواصلة الدفع قدماً بالتعاون القائم بين البلديّن في كافة الأصعدة خلال المرحلة المقبلة.

وفد السعودية يغادر بعد لقاء شيخ الأزهر ووزير الأوقاف (بوابة الأخبار)

غادر مطار القاهرة الدولى مساء يوم الاثنين، الوفد السعودي برئاسة الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عقب إنهاء زيارة استغرقت ثلاثة أيام، شارك خلالها في أعمال المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي عقد بالقاهرة، بتمثيل من 70 دولة. والتقي الوفد السعودي، خلال زيارته الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور شوقي علام المفتي العام للجمهورية، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وعدد من الوزراء والشخصيات الإسلامية المشاركين في أعمال المؤتمر.

شاكر يلتقي وزير الدولة لشئون الرئاسة بغينيا (بوابة الاهرام)

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إبراهيم خليل قابا وزير الدولة لشئون الرئاسة بغينيا، وتشيك تاليبي سايلا، وزير الطاقة والمياه بغينيا.  وأشاد شاكر في بداية اللقاء بالعلاقات المصرية الغينية المتميزة، وتم خلال اللقاء استعراض إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close