fbpx
النشرة اليومية

موجز الصحافة المصرية 29 يناير 2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

المحور الأول

تطورات السياسة الخارجية

السيسي ردا على صحفي فرنسي: “أقف هنا اليوم بإرادة مصرية وإذا غابت لن استمر يوما” (بوابة الاهرام)

قال السيسي، إننا في منطقة لها خصوصيتها ولسنا كالولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا، جاء ذلك ردًا على سؤال الصحفيين الفرنسيين بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وأضاف الرئيس السيسي: أقف هنا اليوم بإرادة مصرية وإذا غابت هذه الإرادة لن استمر يومًا، نتكلم عن منطقة مضطربة ونحن جزء منها وتصدينا لمشروع إقامة دولة دينية في مصر”.

السيسي: يجب ألا ننسى أننا في منطقة اضطرابات.. ومصر لن تقوم بالمدونين (بوابة الاهرام)

قال السيسي إننا يجب ألا ننسى أننا في منطقة اضطرابات، وقال إن قوائم الانتظار في المستشفيات كانت طويلة لدرجة أن مصر كانت تعالج 10 آلاف مواطن سنويًا واليوم نحن نعالج 10 آلاف مواطن شهريًا، وقال إن مصر لن تقوم بالمدونين ولكن بالجهد ومثابرة أبنائها، وأضاف: نقود بلادنا بالأمانة والشرف والعزة لكننا ننشئ مجتمعا يليق بالمصريين.

متحدث الرئاسة: السيسي يصطحب ماكرون في جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة (بوابة الاخبار)

اصطحب السيسي، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتفقد مدينة الفنون والثقافة، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، بأن المدينة تُعد الإنجاز الثقافي الأضخم في الشرق الأوسط، ومنارة للإبداع الفني والفكري.

السيسي: حرية التعبير متاحة لـ 100 مليون مواطن (بوابة الاخبار)

أكد السيسي علي الأهمية التي توليها مصر لملف حقوق الانسان وللمبادئ والقيم التي ترسخت عالمياً، باعتبارها مكوناً رئيسياً في كافة الجهود المبذولة لانطلاق شعب مصر نحو التقدم والازدهار، وأكد السيسي أن الشعب المصري صاحب الحق في تقييم مدى ما يتمتع به من حقوق سياسية واقتصادية واجتماعية. كما يجدر بنا في هذا المقام تأكيد ضرورة ألا تثنينا التحديات التي تواجهنا سواء بالمنطقة أو أوروبا، من انتشار لظاهرة الإرهاب وزيادة معدلات الجرائم المرتبطة بالعنصرية وكراهية الأجانب، عن التشبث بمواصلة توفير الحماية والتقدم للمواطنين.

لقراءة النص الكامل برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close