fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة المصرية 3 سبتمبر2019

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

العناوين الرئيسية للنشرة

صحيفة: مصر عرضت على حماس اقتراحا جديدا لتهدئة طويلة(عربي 21)

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية الجمعة، أن المخابرات المصرية عرضت اقتراحا جديدا يتعلق بالتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، وتحسين الواقع الإنساني والاقتصادي مقابل ضمان الهدوء على حدود القطاع

وذكرت الصحيفة أن “المقترح المصري يضمن أن تكون مدة التهدئة هذه المرة طويلة”، مشيرة إلى أن “وفد حماس لم يرد على العرض بعد، لكنه وعد بنقله إلى قيادة الحركة”.

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة ملف صناعة وتصدير الدواء المصري(أخبار اليوم)

عقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة ملف صناعة وتصدير الدواء المصري، بحضور د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.

«رويترز»: هبوط تكلفة دعم الوقود بمصر نحو 30% في 2018-2019 (المصري اليوم)

قال مسؤول في وزارة البترول أمس أن تكلفة دعم الوقود هبطت إلى نحو 85 مليار جنيه (5.15 مليار دولار) في السنة المالية 2018-2019 بعد أن كانت تقدر ب 120.8 مليار قبل عام، أي ما يعادل 29.6 بالمئة، وفقًا لرويترز. وكانت التقديرات أن يبلغ دعم المواد البترولية في ميزانية 2018- 2019 نحو 89 مليار جنيه، بينما تستهدف مصر في السنة المالية الحالية دعماً بنحو 52.9 مليار جنيه وذلك بسبب اعتماد  إجراءات تقشف صارمة التزاماً بشروط برنامج قرض حجمه 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

المتحدث العسكري ينفي امتلاك القوات المسلحة سلسلة صيدليات على مستوى الجمهورية (مصراوي)

أشار الرفاعي في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب إلى أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى الممنهجة من شائعات تتعلق بامتلاك أو افتتاح القوات المسلحة سلسلة من الصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية، غير صحيح، مضيفا أن القوات المسلحة لم تصدر بيانا بهذا الشأن إلا بعد أن انتشرت الشائعات بشكل كبير.

لقراءة موجز الصحافة المصرية 3 سبتمبر 2019 كاملا برجاء الاطلاع علي ملف الـ PDF

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close