fbpx
موجز الصحافة

موجز الصحافة – 28 نوفمبر 2022

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

تطورات السياسة الخارجية

تقرير البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان بمصر يُثير انتقادات واسعة (الشرق الأوسط)

أثار تقرير أصدره البرلمان الأوروبي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، موجة انتقادات واسعة بين برلمانيين وسياسيين مصريين، اتهموا التقرير الأوروبي بـ«افتقاد المصداقية والحياد».

وكان البرلمان الأوروبي قد أصدر تقريراً، الخميس، دعا فيه إلى «مراجعة» علاقات الاتحاد الأوروبي مع مصر، في ضوء ما وصفه بـ«تقدم بسيط» في سجل حقوق الإنسان.

أردوغان: يمكن أن تعود الأمور مع سوريا مثلما جرى مع مصر (الجزيرة)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه “يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها مع سوريا في المرحلة القادمة مثلما جرى مع مصر، فليست هناك خصومة دائمة في السياسة”.

وذكر أردوغان أن مسار تطبيع العلاقات مع مصر سيتواصل في المدة المقبلة على المستوى الوزاري.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي على هامش زيارة إلى وسط البلاد أمس السبت، ولكن التصريحات أذيعت الأحد.

تركيا: تطبيع العلاقات مع مصر مستمر في إطار الإرادة المشتركة (الجزيرة)

أعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي استمرار تطبيع العلاقات مع مصر في إطار الإرادة المشتركة للجانبين والمصالح والاحترام المتبادل، وقال أوقطاي، في كلمة أمام لجنة الموازنة بالبرلمان التركي، إن التحولات الجيوسياسية الأخيرة في الشرق الأوسط انعكست على مقاربات دول المنطقة أيضا.

السيسي يهنئ ألبانيا بذكرى يوم الاستقلال (بوابة الأخبار)

بعث السيسي، برقية تهنئة إلي رئيس جمهورية ألبانيا بايرام بيجاي بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال، وأوفد السيسي، محمد عادل مختار الأمين برئاسة الجمهورية إلي سفارة ألبانيا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

شكري يبحث مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا آخر المستجدات (بوابة الأهرام)

يستقبل سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، اليوم الإثنين، بمقر وزارة الخارجية عبد الله باتيلي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ويعقد الطرفان جلسة مباحثات مشتركة لمناقشة آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.


تطورات السياسة الداخلية

برلماني: ملف حقوق الإنسان تحول إلى شكل من أشكل الاستعمار الجديد (بوابة الأخبار)

أكد المهندس محمد هيبة، رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، أن بيان البرلمان الأوربي، جاء في حضور نصف عدد الأعضاء، أي ما يقرب من 300 من أصل 626 عضو ووسط رفض 170 عضو.

وأوضح، أن ذلك يعني أن الاعتراض كان من داخل البرلمان الأوربي نفسه لان البيان الذي جانبه الصواب جاء متناقضا ولا يستند إلى حقائق وجاء ليعكس الانقسام داخل البرلمان الأوربي تجاه مصر.

وأكد هيبة، أن حقوق الإنسان تحولت من حقوق إنسانية لدى الأوربيين إلى حقوق سياسية للتدخل في شئون الدول

برلماني يطالب الحكومة بوضع لائحة تنفيذية لقانون التصالح (بوابة الأخبار)

أشاد أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بجهد الجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية على تقريرها لمشروع قانون التصالح.

وأكد نائب التنسيقية بإبداء تخوفه من اللائحة التنفيذية، مطالبا الحكومة أن تضع لائحة تنفيذية لمشروع قانون تكون بمثابة دليل سياسات للمسئولين في تطبيق القانون”.

د. زهدي الشامي يكتب: الصناعة المصرية.. الواقع والمشكلات وإمكانيات التطوير (درب)

استعرضنا فى الجزء السابق مسار الصناعة المصرية، والاختلالات الهيكلية والمشكلات العميقة التى تعانى منها والمسار الهابط الذى شهدته فى السنوات السابقة مما يعمق الاختلال والتشوه العام للاقتصاد المصري، مما يستدعى تدخلا تصحيحيا واسعا لمعالجة الخلل وتطوير الصناعة والاقتصاد.

نظرا لوجود أزمة ملموسة فى الصناعة والاقتصاد المصري، ورغم أن الأزمة فى جذورها هيكلية وعميقة، فإن هذا لا يمنع البدء بحلول عاجلة لمعالجة الأوضاع الراهنة على المدى القصير.

البرعي: لماذا تظل حقوق الإنسان وكأنها خنجر في خاصرة الوطن؟ لو لم يكن لدينا مشكلة حقوقية ما دعا الرئيس لحوار وطني (درب)

علق المحامي نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على الانتقادات الموجهة لبيان البرلمان الأوروبي عن حالة حقوق الإنسان في مصر.

وقال البرعي: “هل يجب أن نهتم بحقوق الإنسان لأن أوربا تريد ذلك أم لأن شعبنا يستحق منا الاهتمام بحقوقه الإنسانية؟، هل لابد أن نرد على كل بيان يصدر من الغرب بشأن حقوق الإنسان أو أن نعتبر أن قيامنا بتحسينات ملموسة في هذا الملف هي رد كاف دون ضجة ودون بيانات كان أفضل لنا لو لم نصدرها؟، هل يخاطب البرلمان الأوربي حكوماتنا أم حكوماته؟، لو كان يخاطب حكوماته فما شأننا به؟”.

«إسكان البرلمان»: خزانة الدولة تنتظر 60 مليار جنيه بعد تصالح المخالفات (الوطن)

قال طه الناظر، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء تم وضعه خصيصًا لتقنين أوضاع بعض المخالفات التي انتشرت عقب الثورات المتعاقبة في مصر، موضحًا أنه تم دفع جدية تصالح بما يقدر بـ 25% ومتبقي لدى الدولة عند المواطنين حوالي 60 مليار جنيه بمجرد إتمام التصالح.

حضانات لـ«الزريعة» ومناطق محمية لإنتاج الأسماك ببحيرة البردويل (بوابة الأخبار)

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استكمال تنفيذ خطة تطوير بحيرة البردويل.

وذلك خلال الفترة القادمة بناء على توجيهات السيسي بتكامل مشروع تنمية البحيرة مع الإطار الاستراتيجي العام لتنمية سيناء، للوصول بإنتاجية البحيرة إلى 11 ألف طن من الأسماك سنويًا.

ترتيب الدول العربية بحسب مؤشر الحريات لعام 2022 (إنفوغراف) (عربي21)

أظهر تقرير الحريات لعام 2022 الذي تصدره منظمة “فريدم هاوس”، مستويات منخفضة للحريات في الدول العربية.

شمل التصنيف حوالي 210 دول حول العالم، حيث حصلت أغلب الدول العربية على درجة أقل من 50 بالمئة.

واعتمد التقرير على معايير وصلت إلى 25 بندا، أهمها تتعلق بنزاهة الانتخابات واختيار الممثلين التشريعيين، وحرية الانتظام في الأحزاب السياسية المختلفة، أو في تجمعات سياسية، ومدى الشفافية، ومكافحة الفساد وغيرها من المعايير.

وفيما يلي إنفوغراف بترتيب الدول العربية على مؤشر الحريات للعام 2022:


تطورات المشهد الاقتصادي

«المركزي»: 11.4 مليار دولار حجم صادرات مصر في 3 شهور خلال 2022 (الوطن)

صدرت مصر بما مجموعه 11.436 مليار دولار خلال الربع الرابع «أبريل – يونيو 2022»، من العام المالي الحالي، بحسب ما كشفته بيانات البنك المركزي المصري الشهرية، مشيرةً إلى أن بيانات الربع الثالث كانت 11.779 مليار دولار، والربع الثاني 11.837 مليار دولار، في حين كان الربع الأول «يوليو – سبتمبر 2021» كان الأقل في الحصيلة بـ 8.852 مليار دولار.

«البترول»: الاتحاد الأوروبي طالب مصر بتأمين جانب من إمدادات الغاز (الوطن)

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنّ الفترة الأخيرة شهدت العديد من التحديات العالمية في أسواق الطاقة، حيث تبنّت مصر تعاونا مثمرا مع دول شرق المتوسط، جعلها قبلة للاتحاد الأوروبي، لتأمين جانب من احتياجات من إمدادات الغاز لمواجهة الشتاء القارس.

المركزي يوافق «أبو ظبي الإسلامي – مصر» مبدئيا على طرح «تكة» (الوطن)

أعلن مصرف «أبوظبي الإسلامي – مصر» عن صدور قرار البنك المركزي المصرى بمنح موافقته المبدئية على إطلاق بطاقة «تكة» مسبقة الدفع بالتعاون مع شركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي ADI-CF»، ذراعه للتمويل الاستهلاكي و«ميزة»، وصرح محمد على، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر: «إنّ حصولنا على الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصرى لإطلاق هذا المنتج المبتكر يعكس حجم الثقة والمكانة الراسخة اللتين يحظى بهما «مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر» وشركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي»، داخل السوق المصرية.

رئيس قناة السويس: تحقيق 7.8 مليار دولار إيرادات بحلول نهاية العام (الشروق)

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن السنة الماضية شهدت تحقيق ما يقارب من 7 مليارات دولار عبر حركة الملاحة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “ten”، مساء الجمعة، أن العام الحالي سيشهد كسر هذا الرقم بحلول شهر ديسمبر المقبل، حيث سيتم تحقيق 7 مليارات و800 ألف دولار.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 28.5 مليار جنيه لسد عجز الموازنة (الشروق)

طرح البنك المركزي المصري، أذون خزانه بقيمة إجمالية تصل إلى 28.5 مليار جنيه موزعة على آجال متنوعة؛ لتمويل عجز الموازنة، وتستدين الحكومة من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعتبر البنوك الحكومية أكبر المشترين لها.

رئيس الاتحاد العام لعمال مصر: نعمل على تطبيق “الأدنى للأجور” والعلاوات الاستثنائية للعاملين في القطاع الخاص (درب)

قال محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه يتابع ويجهز لتحركات بشأن قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور والعلاوة الاستثنائية للعاملين في القطاع الخاص، وذلك عقب قرار الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيه شهريا.

وطالب جبران، شركات القطاع الخاص، بضرورة الالتزام بالتطبيق لضمان المساواة بين جميع العمال.

«المركزي»: 39.6 مليون مواطن لديهم حسابات في البنوك (الوطن)

ارتفعت معدلات الشمول المالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، بدعم من جهود البنك المركزي المصري ومبادرات القطاع المصرفي، إذ سجلت المعدلات نمواً بلغ 131% خلال الفترة من 2016 حتى يونيو 2022، ليصل بذلك إجمالي المواطنين ممن لديهم حسابات بنكية لـ 39.6 مليون مواطن، بنسبة 60.6% من إجمالي المواطنين من عمر 16 سنة فأكثر، البالغ عددهم 65.4 مليون مواطن.

وزير البترول: 80% من صادرات الغاز الطبيعي المسال اتجهت لأوروبا (المصري اليوم)

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن ما حققه قطاع البترول من نجاحات، ولفت إلى أن كل هذه الجهود جعلت مصر أحد الحلول الجاهزة لتلبية جانب من الطلب على الغاز الطبيعي للأسواق الأوروبية، حيث قامت بتصدير نحو 7 ملايين طن غاز طبيعي مسال العام الماضي، 80 بالمائة منها لأسواق الاتحاد الأوروبى وتزيد هذا العام إلى نحو 8 ملايين طن، 90 بالمائة منها لأسواق الاتحاد الأوروبي أيضًا.


تطورات المحور المجتمعي

الإعلام

أحمد موسى: بيان البرلمان الأوروبي يدافع عن إرهابيين وقتلة (الوطن)

علق الإعلامي أحمد موسى، على البيان الصادر من البرلمان الأوروبي، قائلا: إن البرلمان الأوروبي لا يعرف سوى الدفاع عن الإرهابيين والقتلة.

وأضاف «موسى»، أن بيان البرلمان الأوروبي مسيس، ويستهدف الدولة المصرية، وبه العديد من المغالطات، وليس به مصداقية، قائلا: «كل تقارير البرلمان الأوروبي كده، والـ 100 مليون مصري يرفضون البيان».

فصل صحفية مصرية من عملها بسبب “موقع مقرب من حزب الله” (عربي21)

أعلنت الصحفية المصرية إيمان عادل أن إدارة تحرير صحيفة “الدستور” قررت فصلها من العمل بها، بعد يومين من زيارة أفراد من الأمن الوطني منزلها، على خلفية تغطياتها الأخيرة في موقع “درج”، الذي أعلنت إدارته تعرضه للحجب، الأربعاء، وكتبت إيمان، عبر “فيسبوك”: “تم فصلي من جريدة الدستور المصرية بعد يومين من زيارة الأمن الوطني لأهلي ودا طبعا يعكس قد إيه الصحافة في مصر واصلة لفين ومين بيحرك جرايدها ونقابتها، والمفارقة أن كل القرارات اتاخدت في مدد زمنية وجيزة خلال ساعات، زيارتهم لأهلي بعدها حجب موقع درج في مصر وفصلي في اليوم نفسه”.

السياحة

نقيب السياحيين: نسبة الإشغالات في الموسم الشتوي تصل لـ 100% (الوطن)

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إنه رغم الظروف الصعبة التي مر بها القطاع السياحي في مصر إلا أن الأمور حاليا تتحسن بشكل كبير للغاية هذا العام، وحجم السياحة الموجود حاليا في كل المدن السياحية في مصر ولا سيما حجم الإشغالات يصل إلى 100%، ما يساعد على العديد من فرص العمل لدى كل العاملين بالقطاع السياحي.

الزراعة

12.6% ارتفاعا في واردات مصر من القمح خلال 2021-2022 (الشروق)

ارتفعت واردات مصر من القمح بنسبة 12.6%، فى العام المالي الماضي 2021 /2022، لتصل إلى 2.40 مليار دولار مقابل 2.13 مليار دولار، فى العام المالي السابق، ولم تصدر مصر أى كميات من القمح خلال العام المالي الماضي، بينما سجلت صادرات بـ 10.5 مليون دولار من القمح خلال العام المالي 2020 /2021، بحسب البيانات.

وزير الزراعة: الإفراج عن 120 ألف طن «الذرة والصويا» (بوابة الأخبار)

أعلن وزير الزراعة الإفراج عن 120 ألف طن “الذرة والصويا” ب 62 مليون دولار، ويصبح إجمالي الإفراجات 876 ألف طن بمبلغ 432 مليون دولار حتى الآن في إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الثروة الداجنة.

أخرى

مصرع شخصين إثر حادث تصادم بدراجتين ناريتين بالمنوفية (بوابة الأخبار)

لقي شخصان مصرعهما صباح اليوم بمركز منوف إثر حادث تصادم بين دراجتين بخاريتين وتم نقل جثمانيهما الى مستشفى منوف، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت جهات التحقيق كشف ملابسات الحادث.


تطورات المشهد العسكري

المتحدث العسكري: سقوط طائرة مقاتلة خلال تنفيذ أنشطة تدريبية (بوابة الأخبار)

كشف المتحدث العسكري أنه في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم الأحد 27 نوفمبرـ سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب نتيجة عطل فني ونجاة طاقمها دون حدوث أى أضرار بمنطقة سقوط الطائرة.

مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات ينظم حفلا لتكريم أبناء العاملين المتفوقين دراسيًا (بوابة الأهرام)

تحت رعاية وحضور المهندس رفيق رزق رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربى) أحد المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، أقيمت الاحتفالية السنوية لتكريم أبناء العاملين المتفوقين في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك احتفاءً بما بذلوه من جهد كبير أثمر عن اجتيازهم المراحل التعليمية بتفوق باهر.

شهادة جودة لمعمل تحليل وإنتاج الزيوت الرئيسي للقوات المسلحة (الوطن)

نظمت القوات المسلحة، احتفالية لحصول معمل تحليل وإنتاج الزيوت الرئيسي التابع لإدارة الوقود بهيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، على شهادة نظام الجودة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة، طبقا للمواصفة الدولية (ISO 17025/2017) من المجلس الوطني للاعتماد «إيجاك».

الفريق أسامة عسكر يشهد بيانا عمليا لإحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية (الوطن)

شهد الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بيانا عمليا للتكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان، لإحدى تشكيلات المنطقة المركزية العسكرية، وذلك باستخدام أحدث أساليب التدريب المتطورة، في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.


تطورات المشهد السيناوي

– أفادت مصادر قبلية أن مسلحين من تنظيم ولاية سيناء هاجموا “كمين المثلث” القريب من المجرى الملاحي لقناة السويس غرب سيناء، وجرى تبادل لإطلاق النيران مع قوات التأمين، بعدها قام أحد المهاجمين بتفجير نفسه بحزام ناسف، ما أسفر عن مقتله ومقتل العنصر الذي برفقته، وإصابة عناصر من قوة الكمين.

(مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان)

استئناف فتح معبر رفح البرى بشمال سيناء (المصري اليوم)

استأنفت السلطات المصرية، اليوم الأحد، فتح معبر رفح البري في شمال سيناء، في كلا الاتجاهين لعبور المسافرين الفلسطينيين وإدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة، وذلك بعد إغلاقه يومي الجمعة والسبت للعطلة الأسبوعية.

وأكد مصدر مسؤول بالمعبر على استئناف فتح المعبر عقب العطلة الأسبوعية، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية، مع تواجد الأطقم الإدارية بالمعبر لتيسير إجراءات عبور المسافرين الفلسطينيين بين الجانبين.

وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر استثنائيا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16 مايو من العام الماضي، لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات المتنوعة ومواد البناء وإعادة الأعمار إلى قطاع غزة، علاوة على عبور العالقين من الجانبين.


تطورات المشهد الأمني

محام: آية كمال اشتكت في جلسة تجديد حبسها اليوم من عدم السماح بدخول جهاز تنفس لمحبسها رغم معاناتها من مرض الربو.. وسنعرف القرار غدًا (درب)

قال المحامي الحقوقي محمد فتحي: “النهاردة كانت جلسة آية كمال الدين، اتكلمت مع المحكمة النهاردة عن وضعها الصحي، إن إدارة سجن النساء لسه مش سامحه لدخول جهاز التنفس ليها. رغم أنها بتعاني من ربو”. 

وأضاف اليوم الأحد: “بكرة هنتاكد من قرار المحكمة بشأن استمرار حبسها من عدمه”.

وفي وقت سابق أعلن خالد علي، المحامي الحقوقي، انتهاء التحقيق مع الفتاة الإسكندرانية آية كمال في نيابة أمن الدولة.

المحامي محمد رمضان: “أمن الدولة” تنظر تجديد حبس الصحفي محمد مصطفى.. نتمنى إخلاء سبيله إنقاذا لحياته (درب)

 قال المحامي الحقوقي محمد رمضان عبد الباسط، إن نيابة أمن الدولة العليا، تنظر، اليوم الأحد، أمر تجديد حبس الصحفي محمد مصطفى موسى، بعد أسبوعين من القبض عليه في الإسكندرية.

وأضاف رمضان: “الصحفي محمد مصطفى مركب 5 دعامات في القلب، وحبسه يهدد حياته بالخطر، نتمنى إصدار قرار من النيابة بإخلاء سبيله مراعاة لظروفه الصحية وإنقاذا لحياته”.

إخلاء سبيل محمود كامل بالضمان الشخصي في بلاغ علاء ثابت.. ومحاميه: هذه طلباتنا أثناء التحقيق وقرار النيابة العامة (درب)

قررت النيابة العامة، اليوم الأحد، إخلاء سبيل الكاتب الصحفي محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين بضمان شخصي، بعد التحقيق فيه في بلاغ علاء ثابت رئيس تحرير “الأهرام” ضده.

وقال محامي محمود كامل، في تصريحات لـ” درب”، إنهم طالبوا خلال التحقيقات في المحضر رقم 7 لسنة 2022 حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة، بإثبات وضم سابق تقدم كامل ببلاغات ضد الشاكي علاء ثابت وآخر عضو بمجلس إدارة الأهرام، في مباحث الإنترنت لقيامهم بالتعدي على المتهم بالسب والشتم بألفاظ صريحة عن طريق صفحاتهم الشخصية.

محكمة تحيل 5 متهمين بقضية “خلية مصر الجديدة” للمفتي (عربي21)

قررت محكمة مصرية الأحد، إحالة خمسة متهمين بالقضية المعروفة بـ “خلية مصر الجديدة” إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، تمهيدا للنطق بالحكم في 27 ديسمبر القادم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 2177 لسنة 2022 تهما للمعتقلين الأول والثاني بتوليهما “قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين”، ووجهت النيابة تهمة الانضمام لجماعة محظورة وتلقى المتهمون تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية لتحقيق أغراضها، كما أنها اتهمتهم بارتكاب “جرائم تمويل الإرهاب وجمع ونقل وتوفير أسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات ومواد لجماعة إرهابية”.

بيان من النيابة عن واقعة انتحار علياء عامر: الفتاة تعرضت للتحرش من سنوات من أحد أقاربها.. وحدثت خلافات بينها ووالدها (درب)

قالت النيابة العامة إنها تباشر تحقيقاتها في وفاة الفتاة علياء عامر، إثر سقوطها من شرفة مسكنها بالطابق الثالث بإيتاي البارود، وإنه لم تقطع بعد التحقيقات بوجود أي شبهة جنائية في وفاتها، وذكرت في بيان لها، أنها كانت قد تلقت إخطارًا بالواقعة ليلة أمس، فانتقلت لمعاينة مسرح الواقعة، وشاهدت تسجيلات آلات المراقبة بمحيطه فتبينت منها لحظة سقوط المتوفاة، وناظرت جثمانها وندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه.

لقراءة النص بصيغة PDF إضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Close